أعلن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، اليوم الخميس، أن روسيا منفتحة على المفاوضات بشأن الأزمة الأوكرانية.
وأكد بيسكوف أن المفاوضات مفضلة بالنسبة لروسيا الاتحادية.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ردا على سؤال عما إذا كانت روسيا تعتبر المفاوضات بشأن أوكرانيا عديمة الجدوى، "لقد أكد الرئيس بوتين، مرارا وتكرارا، أننا لا نزال منفتحين على عملية التفاوض"، بحسب ما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.


وأضاف بيسكوف "أولا، عليك أن تفهم ما نتحدث عنه، أي نوع من صيغة السلام، هذا هو أول شيء. ثانيا، قلنا مرارا وتكرارا، بالطبع، أن عملية التفاوض دون روسيا لا معنى لها".
وأوضح المتحجدث باسم الكرملين "في ظل الظروف التي تم فيها حظر عملية التفاوض من قبل الأوكرانيين أنفسهم، لا نرى حتى الآن أي أفق أمامنا".
وأكد بيسكوف "في الواقع، تم الاتفاق على وثيقة ولكن في غضون عامين، تغير الوضع، والواقع الجيوسياسي مختلف تماما عما كان عليه في مارس 2022، وسيكون من قصر النظر عدم أخذ ذلك في الاعتبار خلال أي مفاوضات".
وذكرت وسائل إعلام، الاثنين الماضي، أن سويسرا تخطط لعقد قمة سلام بشأن أوكرانيا، في منتصف يونيو المقبل، والتي ستضم ما بين 80 إلى 100 دولة.
بدوره، صرح فلاديمير خوخلوف السكرتير الصحفي للسفارة الروسية في العاصمة السويسرية برن، لوكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، أن سويسرا لم ترسل دعوة إلى روسيا للمشاركة في القمة حول أوكرانيا، وأن موسكو لن تشارك بأي حال من الأحوال.

أخبار ذات صلة "سانت بطرسبرغ" الروسية تسجل اليوم الأكثر دفئاً منذ 134 سنة روسيا وكازاخستان تكافحان لمواجهة الفيضانات مع استمرار ارتفاع منسوب الأنهار المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أوكرانيا قمة سلام مفاوضات الأزمة الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا

قال حسين مشيك، مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، إن زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا، انتهت بعد محادثات دامت لأكثر من ساعتين ونصف الساعة.

وأشار "مشيك"، خلال فقرة جولة المراسلين، المذاعة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، إلى أن الرئيس الروسي رفض طلب أوكرانيا بضرورة سحب القوات الروسية من الأراضي التي تقدمت فيها في أوكرانيا.

وأضاف أن رئيس وزراء المجر أكد أن زيارته لروسيا تأتي في إطار البحث عن السلام وإنهاء الصراع الأوكراني الروسي، فنحن ننتظر ماذا سيحدث بعد هذه الزيارة.

ونوه أن روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا، بشرط إعادة الأمن على الحدود، مؤكدًا أن بوتين أكد أن زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا ليست فقط لتمثيل بلاده، بل كممثل أيضًا للاتحاد الأوروبي، والذي يسعى بكل الطرق لإنهاء هذا الصراع.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • مسؤول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا
  • مسؤول أميركي: رد حماس يدفع المفاوضات إلى الأمام
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 3 أشخاص في قصف روسي لمنطقة زابوروجيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا