تعرض مركز الحياة الإسلامية في جامعة روتجرز بولاية نيوجيرسي الأمريكية لعملية اقتحام وتخريب، تخللها تحطيم محتويات المركز وتمزيق العلم الفلسطيني.

  إصابات في إطلاق نار أثناء احتفالات عيد الفطر بمدينة فيلادلفيا الأمريكية

وأظهر مقطع فيديو نشره مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR) زجاجا محطما على الأرض بالإضافة إلى تلف أجهزة التلفزيون والطابعات والأعمال الفنية التي تحمل آيات قرآنية.

Our #NewJersey chapter @CAIRNJ today condemned vandalism targeting the Muslim Chaplaincy house at Rutgers University (A.K.A. @cilru, Center for Islamic Life at Rutgers University). @MSAnational#Islamophobiapic.twitter.com/xpsIunNNcO

— CAIR National (@CAIRNational) April 10, 2024

وجاء في بيان صادر عن مركز الحياة الإسلامية CILRU إن "هذا العمل المستهجن، الذي حدث في يومنا المقدس (عشية عيد الفطر)، والذي غذته بلا شك كراهية الإسلام، هو بوضوح جريمة كراهية تستهدف سكاننا المسلمين في روتجرز".

View this post on Instagram

A post shared by Center for Islamic Life (@thecilru)

وقال إمام CILRU قيصر أسلم، الذي شارك مقطع فيديو لآثار الاقتحام، إن العلم الفلسطيني تم انتزاعه من سارية.

وقالت إدارة شرطة روتجرز إن التخريب وقع في وقت ما بين ليلة الثلاثاء وفجر الأربعاء، مؤكدة أنه لم يكن هناك أحد في المبنى في ذلك الوقت.

وقال حاكم ولاية نيوجيرسي فيل مورفي إنه شعر "بالاشمئزاز" عندما علم بالحادث.

وكتب على منصة "إكس": "هناك تحقيق جنائي جار ونحن نعمل مع جامعة روتجرز وسلطات إنفاذ القانون لضمان سلامة طلابنا المسلمين. لا مكان لكراهية الإسلام في نيوجيرسي".

Disgusted to learn that the Center for Islamic Life at @RutgersU was vandalized during Eid.

There is a criminal investigation underway and we are working with Rutgers and law enforcement to ensure the safety of our Muslim students. Islamophobia has NO place in New Jersey.

— Governor Phil Murphy (@GovMurphy) April 10, 2024

وجاء الحادث بعد أيام من قيام محتجين مناهضين لإسرائيل باقتحام قاعة المدينة في الجامعة الأسبوع الماضي، مما دفع الرئيس جوناثان هولواي إلى إنهاء الجلسة مبكرا.

وقال أحد الطلاب لشبكة "فوكس نيوز" إنه كان لا بد من إخراج الطلاب اليهود من الحدث من قبل الشرطة.

وقد استضافت قاعة المدينة جمعية طلاب جامعة روتجرز، والتي طرحت أيضا استفتاءين للمقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات، للتصويت على قطع العلاقات مع جامعة تل أبيب وسحب الاستثمارات من أي شيء مرتبط بإسرائيل.

المصدر: "نيويورك بوست" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا الإسلام شرطة عيد الفطر معاداة السامية

إقرأ أيضاً:

باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة

قال محمد العالم كاتب وباحث سياسي، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة بلبنان أو أي جبهة أخرى.

وأضاف الباحث في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هذا الأمر اتضح جليا من المناظرة الأخيرة بين جو بايدن والمرشح دونالد ترامب، فقد قال بايدن إن الدعم كامل ولا يوجد أي خلاف في وجهات النظر في هذا الأمر».

وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الولايات المتحدة الأمريكية ستنتظر أن يتحرك الداخل الإسرائيلي بنفسه، وإذا ما استمرت إسرائيل على النهج الحالي، فإن الحكومات الأمريكية بغض النظر عمن يترأسها ستدعم إسرائيل بقوة، لأن العلاقة بينهما استراتيجية».

وأكد أنَّ هناك تصدير لصورة مزيفة للشعب الأمريكي عن اضطهاد اليهود في الشرق الأوسط وأحقيتهم بأراضي معينة، وكل هذه الأمور أعادت تشكيل فكر الشعب الأمريكي وتعاطفه مع اليهود، رغم وجود مظاهرات وحركات أخرى أوضحت الصورة الحقيقية عن هذا الأمر، إلا أن عصب الاقتصاد الأمريكي يتحكم فيه اللوبي اليهودي.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة: بايدن يعلن نيته الترشح لعهدة رئاسية ثانية في انتخابات 2024
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • «فورين بوليسي»: خطة ترامب لإضعاف الدولار ليس لها أي معنى
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية USIM تمنح شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين الدكتوراة الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلال بلاده
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • ولي العهد يستقبل عضو الحزب الديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي