أعلنت شركة المياه الوطنية نجاح خطتها التشغيلية والفنية لتوفير إمدادات المياه وإدارتها لموسم رمضان للعام 1445هـ في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
حيث وزعت أكثر من (40.2) مليون متر مكعب، منها 22 مليون متر مكعب في مكة المكرمة، ويقابلها (18.2) مليون متر مكعب في المدينة المنورة.
أخبار متعلقة أكثر من 5 آلاف خبير عالمي يناقشون مستقبل النقل الجوي بالرياضتوقعات طقس المملكة اليوم.

. أمطار رعدية وزخات بردوأكدت الشركة أن نجاح خطتها التشغيلية لموسم رمضان 1445 هـ التي كانت - بعد توفيق الله - نتاجًا للتخطيط والاستعداد المبكر لهذا الموسم، وذلك بهدف المحافظة على مستوى وجودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار وضيوف الرحمن.
إذ بلغت ساعات ضخ المياه في الأحياء المخدومة بشبكات المياه 21 ساعة يوميًا، وبضخ مستمر على مدار 24 ساعة إلى الحرمين الشريفين بمتابعة ومراقبة ذكية تضمن تقديم أرقى الخدمات للسكان والزوار وضيوف الرحمن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "المياه الوطنية" تعلن نجاح خطتها التشغيلية والفنية خلال موسم رمضان - إكس شركة المياه الوطنيةاستعدادات مسبقةوذكرت الشركة أنها استعدت منذ وقت مبكر لتنفيذ خطتها التشغيلية والفنية التي تضمنت توفير خزن إستراتيجي وتشغيلي بسعة تجاوزت (5.7) ملايين متر مكعب منها (3) ملايين م3 لمكة المكرمة و(2.7) مليون م3 للمدينة المنورة.
علاوة على تجهيز القوى البشرية العاملة وفرق التشغيل والصيانة المجهزة بالمعدات والآليات الحديثة لمباشرة جميع الأعمال الميدانية وفق أعلى المعايير، إضافة إلى تجهيز محطات التعبئة "الأشياب" لضمان استمرار الإمداد المائي خلال موسم رمضان.
وأوضحت الشركة أنها عملت بشكل مستمر على سحب عينات المياه وتحليلها مخبريًا في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك لتقديم أرقى الخدمات للزوار والمعتمرين، وضمان جودة المياه المقدمة لهم.
حيث تم إجراء أكثر من (46) ألف فحص مخبري للمياه ، منها (30) ألف بمكة المكرمة و(16.5) ألف فحص مخبري بالمدينة المنورة حرصًا وتأكيدًا على سلامة المياه المقدمة لضيوف الرحمن.
وأكدت الشركة أن هذا النجاح جاء بتضافر الجهود والإعداد المسبق للخطط التشغيلية والإستراتيجية، واستمرارًا لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- وحرصها الدائم على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن من معتمرين وزوار بيت الله الحرام، وتوفير كل الخدمات والسبل التي تعينهم وتمكنهم من أداء مناسكهم وعباداتهم بيسر وسهولة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المياه المياه الوطنية شركة المياه الوطنية مكة والمدينة متر مکعب

إقرأ أيضاً:

سيدي كرير تكشف خطتها لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، إنها تخطط من خلال تحالف يضم عدة أطراف لاستيراد غاز الايثان السائل- الغاز الصخري الأمريكي- بعد الانتهاء من الحصول على موافقة أطراف التحالف للبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء شركة خاصة بالمشروع خلال العام الجاري.

وأوضحت في بيان مرسل إلى البورصة اليوم، إن التحالف يضم الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات ايكم بنسبة 15%، وشركة سيدي كرير بنسبة 25%، والمصرية لإنتاج الايثيلين ومشتقاته ايثيدكو بنسبة 25%، المصرية للغازات الطبيعية جاسكو بنسبة 10%، وشركة جاما للإنشاءات بنسبة 25%، على أن يكون رأس المال 663 مليون دولار على ثلاث مراحل وبنسبة تدبير 40% عبر المساهمين و60% عبر قروض بنكية حسب المخطط، وذلك بعد صدور موافقة كافة الأطراف على اتفاقية المساهمين.


وفي سياق منفصل، أعلنت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات عودة إمدادات الغاز للمصانع يوم الخميس الماضي، موضحة أن الشركة بدأت في استقبال غازات التغذية وبناء عليه بدأ تشغيل المصانع.

وكانت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، أنه تم توقف مصانع الشركة نظرًا لانقطاع غازات التغذية.
 

مقالات مشابهة

  • سيدي كرير تكشف خطتها لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي
  • وزير الري: الزيادة السكانية وتغير المناخ أبرز تحديات قطاع المياه في مصر
  • وزير الرى: حماية ٢٦٠ كيلومتر من الشواطىء منها ٦٩ بمواد صديقة للبيئة
  • وزير الري يشارك بجلسة "الأمن الغذائي والمائي ضمن "مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي"
  • وزير الري: نصيب الفرد من المياه في مصر يصل لنصف خط الفقر العالمي
  • إنجازات وزارة الري منذ عام 2014.. مشروعات للتعاون الثنائى مع دول حوض النيل.. تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد العالى بأحدث التقنيات.. تطهير ٥٥ ألف كيلومتر من المصارف سنويا
  • 29 صورة ترصد إنجازات وزارة الري في مصر وإفريقيا من عام 2014 حتى 2024
  • تعرف على إنجازات وزارة الرى خلال الفترة من عام 2014 وحتى الآن
  • انجازات وزارة الموارد المائية والرى خلال الفترة من عام 2014 وحتى تاريخه
  • محطات تحلية مياه البحر توفر حاليا طاقة إنتاجية تبلغ 192 مليون متر مكعب