أمل عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم أن "يستلهم البعض مفاهيم المحبة والتضامن من قيم ومعاني العيد والاقلاع عن لغة الاثارة والتحريض لتجنيب وطننا المزيد من التوتر والانقسامات في ظل الظروف والتحديات التي تمر بها المنطقة ويصيب وطننا الكثير من تداعياتها".



وقال بعد لقاءات في منزله في شبعا: "أمام استمرار العدوان الاسرائيلي على قرى وبلدات الجنوب كانت عودة ابناء الجنوب صباح العيد الى قراهم رسالة تحد للعدو بأنه مهما حاول قتل الحياة في الجنوب فإن ارادة الجنوبيين ستبقى أقوى من همجيته وستنتصر ارادة الناس كما في كل مرة على مشاريع العدو".




واعتبر أن "إفشال المخطط الاسرائيلي وإنقاذ وطننا يتطلب استقراراً داخلياً وموقفاً وطنياً نابعاً من حكمة ووعي وإدراك وطني يفوت الفرصة على المصطادين في الماء العكرة".


كما اشار الى ان "المطلوب التعاطي مع التطورات الأخيرة وخاصة الجرائم المرتكبة والمدانة والمستنكرة والمرفوضة من كل اللبنانيين بمسؤولية وعقلانية بعيدا من الاستثمار والاستغلال السياسي زيادة في شعبوية زائفة أمام المخاطر التي تتركها المنزلقات التي قد تجرها بعض العقول المغامرة، وهذا ما يهدد الأمن والاستقرار الوطني وفي لحظة سياسية معقدة يحتاج فيها وطننا الى تضافر جهود جميع مكوناته والاسراع الى نقاش حقيقي حول سبل إخراجه من دائرة المراوحة لإعادة الحياة إلى المؤسسات، وبدءًا بانتخاب رئيس للجمهورية، بحيث أصبحت الضرورة الوطنية تحتم تفاهما وتوافقا لان الظروف لا تحتمل مزيدا من الانتظار واضاعة الوقت اذ يكفي ما أصاب البلد بنتيجة الشغور حتى اليوم".


وختم: "ما قد تحمله المرحلة المقبلة تتطلب إعادة انتظام عمل المؤسسات لتأخذ دورها في معالجة الملفات والقضايا الشائكة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل حول المواد الملامسة للأغذية بين المطلوب والممكن

نظم المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية،  ورشة عمل، بالتعاون مع غرفة الصناعات الغذائية، تحت عنوان: "المواد والأدوات الملامسة للأغذية بين المطلوب والممكن"، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين، وبمشاركة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وفي إطار توجيهات علاء  فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية لدعم ومساندة قطاع الصناعات الغذائية.

سلامة الغذاء

وافتتح ورشة العمل الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل، والدكتورة مايسة حمزة المدير التنفيذي للغرفة، والدكتورة  إسراء موسى المسئولة عن ملف المواد والأدوات الملامسة للأغذية بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، بحضور أكثر من 80 ممثلا عن شركات تصنيع المواد والأدوات الملامسة للغذاء وتصنيع المواد الغذائية.

وقالت مدير المعمل إن ورشة العمل تم إقامتها بغرض مناقشة قرار مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء الخاص بالقواعد الفنية الملزمة للمواد والأدوات الملامسة للغذاء، ودور المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات في تطبيق متطلبات اللائحة من خلال توفير الاختبارات المطلوبة لمصنعي هذه الأدوات ومستخدميها من شركات التصنيع الغذائي أو مصدري الخضر والفاكهة.
واضافت انه تم أيضا مناقشة أثر المواد والأدوات الملامسة للأغذية على الصحة العامة ومدى مطابقتها للمواصفات الدولية وقرار هيئة سلامة الغذاء في هذا الشأن وما يقوم به المعمل من دور كبير في توفير الإختبارات الخاصة بهذا النوع من الملوثات، لافتة الى أنها  تضمنت  ايضا مجموعة من المحاضرات الهامة والتي ألقاها خبراء من الغرفة وهيئة سلامة الغذاء والمعمل ومعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية.

وأكدت عبداللاه أن اهتمام ممثلي الشركات بالحضور ومناقشة هذا الموضوع الهام يظهر من خلال نسبة المشاركة الكبيرة ومن خلال الأسئلة والاستفسارات التي قام ممثلي الشركات بإلقائها وتم الرد عليها من الخبراء، لافتة الى أن المعمل مستعد لاستقبال كافة أعضاء الغرفة لزيارة المعامل والتعرف عن قرب على طرق التحليل المختلفة بالمعمل.

وزير الزراعة يؤكد أهمية التعاون والتنسيق العربي المشترك في مجال الزراعة والأمن الغذائي

واستعرضت عبداللاه، دور المعمل خلال الفترة الحالية والقادمة من توفير كافة الاختبارات لقياس هذا النوع من الملوثات بما يتوافق مع متطلبات هيئة سلامة الغذاء، كذلك ما يقدمه المعمل في هذا المجال، والخدمات المقدمة للعاملين في قطاع الصناعات الغذائية من خدمات تحليلية أو تدريبية أو استشارات فنية.
كما تم تقديم شرح تفصيلي حول طرق انتقال الملوثات من المواد والأداوات الملامسة للأغذية بأنواعها المختلفة إلى الغذاء وطرق قياسها وفقاً لنوع وطبيعة كل مادة وما تستخدم فيه للغذاء وفقاً للمواصفات الدولية الملزمة في هذا الشأن.

وزير الزراعة يؤكد أهمية التعاون والتنسيق العربي المشترك في مجال الزراعة والأمن الغذائي

فيما أكدت الدكتورة مايسة حمزة المدير التنفيذي للغرفة، على أهمية، هذه الورشة في وجود خبراء متخصصين من المعمل وهيئة سلامة الغذاء وكافة أصحاب المصلحة مما يعود بالنفع على كافة الأطراف وتوضيح كيفية تنفيذ اللائحة الفنية الملزمة للمواد الملامسة للغذاء، مشيرة الى أن الغرفة والمعمل مستمران في هذه الشراكة المتميزة والتعاون في إعداد ورش العمل والبرامج التدريبية لصالح العاملين في هذا القطاع الحيوي.
كما تم استعراض دور الغرفة وما تقدمه من خدمات للشعب المختلفة وما لذلك من دور في دعم الاقتصاد القومي.

فيما قدمت مسئولة ملف المواد الملامسة بسلامة الغذاء، متطلبات الهيئة، ومدى تعاونها في هذا الملف مع المصنعين والمستخدمين لهذه المواد.

مقالات مشابهة

  • المحطة الأخيرة للخلافات الزوجية.. رجل يمزق جسد زوجته أمام المارة ببولاق الدكرور
  • بالتزامن مع العيد القومي للشرقية.. تعرف على مسجد «سادت قريش» أول جامع في أفريقيا
  • اللافي والكوني يبحثان مع قالن التطورات السياسية الأخيرة في ليبيا وسبل تعزيز الاستقرار
  • أمام عجز الوزير صديقي.. ارتفاع سعر لحوم الأبل يثير استياء ساكنة الجنوب
  • عمر هاشم خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد الفتح بالزقازيق
  • “حماد” يبحث مع عمداء بلديات الجنوب سبل حل المشكلات التي تواجه سير عمل البلديات
  • يا كحك العيد، يا بسكويت
  • الاحتلال الاسرائيلي يمنع زيارات الأسرى في سجنيّ ريمون ونفحة
  • ورشة عمل حول المواد الملامسة للأغذية بين المطلوب والممكن
  • حماس: تفشي الأمراض المعدية داخل سجون الاحتلال دليل جديد على حجم الظروف الكارثية التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون