يكون الشعر الطويل مظهر من مظاهر الجمال المهمة لدى الكثير من السيدات والفتيات، حيث من خلاله يتم عمل أفضل التسريحات، لذلك أخذ العديد من السيدات يبحث عن طرق تساعد في تطويل الشعر والتخلص من الفراغات الموجودة وكان الحل في وصفة القرنفل، حيث يعد القرنفل من المكونات الطبيعية التي تقوم بتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وتساعد على نمو الفراغات وتساعد على تطويله وتكثيفه في فترة بسيطة وسوف نوضح طريقة تحضير الوصفة من خلال هذا المقال.

مكونات وصفة القرنفل لتطويل الشعر

تتكون تلك الوصفة من عدة مكونات بسيطة وموجودة في جميع منازلنا وسوف نوضح تلك المكونات من خلال ما يأتي.

قرنفل. 3 فصوص من الثوم. بصلة حمراء مقطعة. ماء. زيت خروع. طريقة تحضير وصفة القرنفل لتطويل الشعر

تحضر تلك الوصفة من خلال عدة خطوات بسيطة وسهلة، حيث يمكن للجميع تحضيرها بكل سهولة وسوف نوضح خطوات التحضير من خلال ما يأتي.

نحضر وعاء نضع به الماء والثوم والبصل والقرنفل. ثم نقوم بتقليب المكونات جيدا. ثم بعد ذلك نرفع الوعاء على النار ونتركه حتى تمام الغليان. ثم نرفع الخليط من على النار ونغطيه ونتركه حتى يبرد تماما. ثم نصفي الخليط ونضعه في بخاخ ونضعه معه قشر الليمون. ثم نضع ملعقة من زيت الزيتون. ثم نغلق البخاخ جيدا ونرش منها فروة الرأس صباحا ومساء. سوف نلاحظ نمو الفراغات من أول استعمال للوصفة. وصفة ورق القرنفل مع ورق الغار لتطويل الشعر

المكونات:

ورق غار. قرنفل. ماء. حبة البركة.

طريقة التحضير:

نحضر وعاء ونضع به جميع المكونات. ثم نقوم برفع الخليط على النار ونتركها حتى تمام الغليان. ثم نرفع الخليط ونتركه يبرد تماما. ثم نصفيه ونضعه في بخاخ ونقوم باستخدامه مرتين يوميا على فروة الشعر. سوف نلاحظ نمو الفراغات والتخلص من الشعر الخفيف وأن الشعر أصبح طويل خلال فترة بسيطة.

نصائح لتطويل الشعر

يجب تدليك فروة الرأس بشكل يومي قبل النوم لمدة 10 دقائق. يجب استخدام بخاخ القرنفل مرتين يوميا. الحرص عل. تناول الخضروات الخضراء باستمرار مثل الجرجير والفجل والخس فهي تساعد على تطويل الشعر. احصل علي دعم سكني بالمملكة السعودية 1445 للمستفيدين| رابط التقديم

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لتطویل الشعر من خلال

إقرأ أيضاً:

رحلة ملهمة لأم طفل مصاب بالتوحد: صبر وبحث وتعلم وعلاج مبكر

قصة عبير عبدالحميد أخصائية نفسية وأم لطفل مصاب بالتوحد، تعد قصتها شهادة حية على قوة الإرادة والعزيمة في مواجهة التحديات، فمنذ اكتشافها لمرض ابنها، بدأت رحلة طويلة من التعلم والصبر، لتتحول إلى قصة نجاح ملهمة لكثير من الأسر التي تواجه نفس التحدي.

رحلة شاقة من البحث والتعلم

شاركت عبير عبدالحميد خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى، تجربتها الشخصية في التعامل مع ابنها المصاب بـ التوحد، فمنذ اكتشافها المبكر للحالة عام 1999، بدأت رحلة شاقة من البحث والتعلم، إذ كانت المعلومات عن التوحد شحيحة في ذلك الوقت.

تذكر «عبير» صعوبة بداية هذه الرحلة، فابنها كان يعاني من صمت تام وعدم استجابة، مما دفعها للشك في وجود مشكلة في السمع، ولكن بعد إجراء الفحوصات اللازمة، تأكّدت من أنَّ ابنها يعاني من اضطراب طيف التوحد، وهو اضطراب معقد يؤثر على التواصل والتفاعل الاجتماعي والسلوك.

الأم حصلت على دورات تدريبية في مجال التربية الخاصة

ولأنّها أرادت الأفضل لابنها، قررت «عبير» أن تأخذ زمام المبادرة، فالتحقت بعدة دورات تدريبية في مجال التربية الخاصة والتخاطب، وذلك لكي تتمكّن من فهم احتياجات ابنها وتقديم الرعاية المناسبة له، كما استعانت بمساعدة أطباء متخصصين في علاج اضطرابات النمو.

تؤكد الأخصائية النفسية أنَّ علاج التوحد يحتاج إلى صبر وجهد كبيرين، وأن هناك اعتقاد خاطئ بأن هذه الحالات لا أمل في شفائها، ولكن من خلال تجربتها الشخصية، أثبتت أنَّه مع التدخل المبكر والعلاج المناسب، يمكن تحقيق تقدم كبير وتحسين جودة حياة الأطفال المصابين بالتوحد وأسرهم.

 

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل نودلز بالسوسيس| وصفة سريعة ولذيذة لكل الأوقات
  • رحلة ملهمة لأم طفل مصاب بالتوحد: صبر وبحث وتعلم وعلاج مبكر
  • عشبة شائعة تعالج أعراض الجيوب الأنفية في الخريف.. استخدمها بهذه الطرق
  • طريقة عمل الحلبة المحوجة باللبن في البيت.. وصفة سهلة وسريعة
  • تغير المناخ.. خطوات للمقاومة بالزراعة والنظم الغذائية المرنة (مقال)
  • لحل كثافة الفصول.. «التعليم» تطبق نظام الفترتين على المدارس التجريبية
  • المطاعم البريطانية تتبنى المكونات المحلية لتعزيز الاستدامة وتلبية احتياجات المستهلكين
  • تمبكتي بعد المباراة: الحمدلله إصابتي بسيطة .. فيديو
  • مطار القاهرة يستقبل أعلى كثافة تشغيل خلال سبتمبر.. بلغت 593 رحلة جوية
  • حل مشكلة خصم الأموال من حسابك بعد رفض تحويل على إنستاباي.. خطوات بسيطة