اعتذر الأرجنتيني خيرمان بورغوس، المدرب المساعد السابق لأتلتيكو مدريد الإسباني، لإدلائه بتعليق مسيء بحق جناح برشلونة الأمين جمال خلال مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبعد رؤية اللاعب المراهق يتلاعب بالكرة في فترة الإحماء، قال بورغوس الذي يعمل معلقا لقناة "موفيستار" الإسبانية إن ابن الـ16 "سينتهي به الأمر عند إشارات المرور"، ملمحا إلى تسوّله من أجل الحصول على المال عبر القيام بحركات استعراضية.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4شاهد.. برشلونة وأتلتيكو يقطعان نصف الطريق نحو نصف نهائي دوري الأبطالlist 2 of 4(3-2) نتيجة وملخص أهداف مباراة باريس سان جيرمان ضد برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروباlist 3 of 4(1-2) نتيجة وملخص أهداف أتلتيكو مدريد ودورتموند في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروباlist 4 of 4غوارديولا ينتقد أرضية ملعب برنابيو.. ويشيد بنجم ريال مدريدend of list

Germán Burgos en Vomistar en el pre-partido: 'Si (Lamine) no triunfa, siempre puede hacer malabares en un semáforo'.
Por ello, Barça y PSG no han dado declaraciones a Movistar+, pero Susana Guasch ha mantenido en el plató al racista-clasista de ????.
Lo están borrando. Que rule❤️???? pic.twitter.com/bybCQb0mjo

— La tarambana republicana (@la_tarambana) April 10, 2024

ووصفت الصحف الإسبانية التعليق بـ"الطبقي"، وذكّر بالجذور المتواضعة للدولي الإسباني، وهو من والد مغربي وأم غينية استوائية، نشأ في حي روكافوندا الشعبي في كتالونيا.

واضطر المساعد السابق للمدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، إلى الاعتذار بعد مقاطعة الفريقين مقابلات ما بعد المباراة التي انتهت بفوز برشلونة 3-2 في باريس، معبرين عن احتجاجهما.

وقال بورغوس (54 عاما) لموفيستار "إذا شعر أحدهم بالإهانة، فأنا اعتذر علنا. في هذه الأوقات الصعبة، يجب التأقلم مع كل شيء وهذا ما نقوم به".

ونشر بورغوس بعدها إعلانا، في حسابه على إنستغرام، يكرّر فيه اعتذاره "لم تكن لدي نية إيذاء الأمين جمال بأي شكل من الأشكال، ولا برشلونة، أو اللاعبين، أو يويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) أو (موفيستار) حيث أعمل".

View this post on Instagram

A post shared by Germán Adrián Ramón Burgos (@germanadrianramonburgos)

وتابع "ألقيت نكتة حول صفاته وأشدت بفضائله، لم أتحدّث بأي شكل من الأشكال عن أي عرق أو طبقية".

وقدّمت موفيستار بدورها اعتذارها على التعليق الذي استهدف الموهبة الصاعدة بسرعة صاروخية في سماء الكرة الإسبانية وأصغر هداف في تاريخ المنتخب الأحمر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات أبطال أوروبا نهائی دوری

إقرأ أيضاً:

أبطالها 30 فردا.. «الطريق إلى النصر» يكشف بطولات القوات المسلحة في «راس العش»

عرضت قناة «إكسترا نيوز»، فيلما وثائقيا بعنوان «الطريق إلى النصر بين الصمود والاستنزاف»، من إنتاج قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وجاء في الفيلم: «بعد النكسة، وفي الأول من يوليو 1967 أشعل المقاتلون الصامدون على ضفة قناة السويس شمعة واحدة أمكنها إضاءة مصر كلها».

شهادات أبطال حرب أكتوبر

وقال الرائد حسني سلامة من أبطال الصاعقة في حربي الاستنزاف وأكتوبر، إن معركة رأس العش لم تكن مجرد شمعة، ولكن شمس أنارت مصر كلها ورفعت الروح المعنوية بالكامل للشعب المصري قبل القوات المسلحة، وترجمت له كمقاتل الآية الكريمة «وكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله».

إلى ذلك، قال اللواء معتز الشرقاوي من أبطال الصاعقة في حربي الاستنزاف وأكتوبر: «كنت في الفصيلة ك 43 صاعقة، وكان قائدها المرحوم فتحي عبد الله، وكان معه ضابط مدفعية اسمه الجزار أستشهد، والرقيب حسني سلامة الذي كان شاويش الفصيلة».

وواصل حسني سلامة: «كنا 28، وبعد إضافة فردي معاونة أصبحنا 30 فردا في فصيلة صاعقة كُلفت بمنع العدو من أن يعبر من هذا المكان نهائيا، وهذا المكان كان يحده من الشمال بحيرات ملاحات، ومن اليمين قناة السويس، وبالتالي كان علينا منع العدو من العبور».

وأكد: «التزمنا بمواقعنا وانتهت المعركة بإجبار العدو على الانسحاب ولم يعد إلى هذا المكان، علاوة على ذلك، بقي هذا المكان من راس العش حتى مدينة بورفؤاد غير محتل طوال فترة احتلال إسرائيل لسيناء».

مقالات مشابهة

  • مشاهد من احتفال لاعب فاركو عمرو جمال بسبوع ابنه «يامن».. «متسمعش كلام أمك»
  • «الطريق إلى النصر بين الصمود والاستنزاف».. فيلم وثائقي عن نصر أكتوبر (فيديو)
  • أبطالها 30 فردا.. «الطريق إلى النصر» يكشف بطولات القوات المسلحة في «راس العش»
  • وثائقيات قطاع القنوات الإخبارية.. الطريق إلى النصر «بين الصمود والاستنزاف»
  • الكويت والعربي يتأهلان إلى نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد
  • باريس سان جيرمان يسعى للتعاقد مع صلاح.. وإدارة ليفربول تشعر بالصدمة
  • بيع مبنى القبة التاريخي شائعة.. أول تعليق لهيئة قناة السويس
  • أول تعليق لـ إيمان العاصي على تشبيه مسلسلها برغم القانون بـ «تحت الوصايا»
  • بعد الإعلان عن عرض «موضوع عائلي 3».. أول تعليق من طه دسوقي (صورة)
  • تعليق الروقي على قائمة الأخضر لمواجهتي اليابان والبحرين