تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، جهود مديرية الشباب والرياضة في تنظيم مبادرة "العيد أحلى" بمشاركة 250 مركز شباب؛ للاستمتاع بالألعاب الترفيهية والرياضية لجميع الفئات العمرية، مجانا، لإدخال البهجة والسعادة على نفوس الأطفال والأهالي في قرى ومدن المحافظة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن المبادرة تهدف إلى نشر البهجة والسعادة بين المواطنين خلال أيام العيد، من خلال تنظيم فعاليات ترفيهية وفنية متنوعة، وتوزيع هدايا على الأطفال، وتقديم ألعاب ترفيهية ورياضية مجانية لجميع الفئات العمرية.

وقال إن المبادرة تأتي في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على تحقيق مفهوم مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية، وتجسيدا لاهتمام الوزارة بنشر البهجة والسعادة بين المواطنين.

من جانبه، أوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أن المديرية وضعت خطة الاستعدادات اللازمة لتفعيل المبادرة بمراكز الشباب واستقبال المواطنين على مدار أيام عيد الفطر المبارك بالمجان، وفق توجيهات وزير الشباب والرياضة، وتنظيم الاحتفالات وإعداد البرامج خلال أيام العيد، لتشمل فقرات فنية وتوزيع هدايا على الأطفال.

IMG-20240411-WA0050 IMG-20240411-WA0051 IMG-20240411-WA0052 IMG-20240411-WA0043 IMG-20240411-WA0047

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحى وزير الشباب استقبال المواطنين أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الألعاب الترفيهية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين الفطر المبارك الشباب والریاضة IMG 20240411

إقرأ أيضاً:

عاشور: يعلن انطلاق مبادرة بداية من جامعة حلوان في أول أيام الدراسة

في أول أيام العام الدراسي الجديد، عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، مؤتمرًا صحفيًا من داخل جامعة حلوان، للإعلان عن إطلاق مبادرة "بداية لبناء الإنسان". تأتي هذه المبادرة في إطار خطة الوزارة لتعزيز الأنشطة الطلابية وتطوير مهارات الطلاب، مما يساهم في تأهيلهم لسوق العمل وتحقيق التميز الأكاديمي والشخصي.

وأشار الوزير خلال المؤتمر إلى أن مبادرة "بداية" تهدف إلى خلق بيئة تعليمية متكاملة تشمل جميع الجامعات المصرية، حيث سيتم العمل على تنمية شخصية الطلاب من خلال تنظيم الأنشطة المختلفة التي تسهم في تطوير مهاراتهم. وأكد على أن كل الجامعات المصرية ستشارك في هذه المبادرة التي تهدف إلى توجيه الطلاب نحو الابتكار والإبداع.

وأوضح الدكتور أيمن عاشور أن مصر تضم حاليًا 111 جامعة منتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، مؤكدًا أن الهدف من المبادرة هو إشراك كافة الجامعات في إطار منظومة شاملة تغطي جميع المحافظات. وأكد أن المشروع سيمنح فرصة لكل جامعة لتنفيذ الأنشطة الطلابية التي تساعد على تطوير مهارات الطلاب، سواء على الصعيد العلمي أو الشخصي، مما يعزز قدرتهم على المنافسة في سوق العمل.

وخلال حديثه، هنأ الوزير الطلاب ببدء العام الدراسي الجديد، وشدد على أهمية أن يكون الطلاب مبدعين ومبادرين، خاصة فيما يتعلق بالمشاركة في الأنشطة الجامعية التي تهدف إلى تهيئتهم للانخراط في سوق العمل. وأضاف أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتوجيه الطلاب نحو الأنشطة التي تساعد على صقل مواهبهم وتطوير مهاراتهم العملية، والتي ستجعلهم منافسين أقوياء في سوق العمل المحلي والدولي.

واختتم الدكتور أيمن عاشور كلمته بالتأكيد على أن مبادرة "بداية" ليست مجرد مشروع، بل رؤية مستقبلية تهدف إلى تعزيز دور الجامعات في بناء شخصية الإنسان المصري القادر على الإبداع والتفوق. كما أشار إلى أن الوزارة ستتابع تنفيذ هذه المبادرة عن كثب لضمان تحقيق أهدافها بما يخدم الطلاب والجامعات والمجتمع بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • «الشباب» تعلن عن رحلة لمدة 5 أيام إلى شرم الشيخ.. اعرف السعر والشروط
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • إقبال كبيرا على شوادر «حياة كريمة» لتوزيع اللحوم في ثالث أيام المبادرة
  • في انطلاقته الأولى.. مهرجان منصور يستعد لتقديم تجربة ترفيهية وفريدة
  • منسق «حياة كريمة»: مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات مبادرة «بداية» في قرى مركز الرياض
  • سيارات متنقلة ضمن مبادرة "أطفال بلا مأوى" لإنقاذ المشردين وحمايتهم.. وأستاذة علم اجتماع تحذر من تجاهل المجتمع لهم
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • عاشور: يعلن انطلاق مبادرة بداية من جامعة حلوان في أول أيام الدراسة
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد