شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 33.5 مليار جنيه قيمة عقود التأجير التمويلى لشراء العقارات والأراضى، تصدر نشاط العقارات والأراضي، قائمة عقود التأجير التمويلي بقيمة 33.5 مليار جنيه بنسبة 91بالمائة تلاه في الترتيب نشاط سيارات النقل بعقود قيمتها 1.1 مليار .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 33.

5 مليار جنيه قيمة عقود التأجير التمويلى لشراء العقارات والأراضى ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

33.5 مليار جنيه قيمة عقود التأجير التمويلى لشراء...
تصدر نشاط العقارات والأراضي، قائمة عقود التأجير التمويلي بقيمة 33.5 مليار جنيه بنسبة 91% تلاه في الترتيب نشاط سيارات النقل بعقود قيمتها 1.1 مليار جنيه بنسبة 2.96% ثم نشاط آلات ومعدات بقيمة عقود بلغت 832.6 مليون جنيه بنسبة 2.26% وجاء في الترتيب الرابع نشاط السيارات الملاكي مسجلاً 401.6 مليون جنيه بنسبة 1.09% من إجمالي النشاط.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد أعلنت نمو نشاط التأجير التمويلي خلال أول 4 شهور من عام 2023، ليصل إلى 36.8 مليار جنيه مقابل 26.4 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة نمو 39.5%، فيما انخفضت عدد العقود من 1220 إلى 636 عقدًا بنسبة انخفاض 47.9%.

والتأجير التمويلي أحد وسائل التمويل التي تلعب دورًا بارزًا في تمويل الاستثمار خاصة فيما يتعلق بالصناعات المتوسطة والصغيرة الراغبة في شراء المعدات والآلات وما إلى ذلك من مستلزمات النشاط الصناعي مع تمويلها على عدة سنوات للتقليل من التكلفة الاستثمارية للبدء في النشاط.

وبمقتضاه يتم نقل إلى المستخدم (المستأجر) حق استخدام أصل معين مملوك للمؤجر بموجب اتفاق تعاقدي بين الطرفين يخول أحدهما حق انتفاع بأصل مملوك للطرف الآخر مقابل دفعات دورية لمدة زمنية محددة، ويجوز للمستأجر في نهاية المدة شراء الأصل من المؤجر، وبدأ العمل بهذا النشاط لأول مرة في مصر منذ 28 عامًا بصدور القانون 95 لسنة 1995.

يهدف نشاط التأجير التمويلي إلى جذب المزيد من الاستثمارات المصرية والأجنبية سعيًا إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية في البلاد، من خلال توفير أدوات التمويل اللازمة لتلك المشروعات، وتشجيع الاستثمارات في مجال نشاط التأجير التمويلي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 33.5 مليار جنيه قيمة عقود التأجير التمويلى لشراء العقارات والأراضى وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جنیه بنسبة

إقرأ أيضاً:

«الوزراء»: 26 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر ومجموعة السبع في 2023

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، تقريرًا عن حجم التبادل بين مصر ودول المجموعة السبع.

وأضاف المركز، أن حجم التبادل التجاري بين مصر ودول مجموعة السبع، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بلغ 26 مليار دولار.

قيمة الصادرات المصرية إلى دول مجموعة السبع

وأشار التقرير، إلى أن قيمة الصادرات المصرية إلى دول مجموعة السبع جاءت بنحو 8.6 مليار دولار، بينما بلغت قيمة الواردات المصرية إلى دول مجموعة السبع نحو 17.4 مليار دولار، و7.32 مليار دولار قيمة الاستثمارات المصرية في دول مجموعة السبع خلال العام المالي 2022/ 2023.

إيطاليا على رأس القائمة

وجاءت إيطاليا على رأس قائمة أعلى دول مجموعة السبع الأعلى استيرادًا من مصر خلال عام 2023 بقيمة 3.2 مليارات دولار، وأيضًا الأعلى استثمارًا بنحو 2.6 مليارات دولار في 2023.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية ترتفع بقيادة قطاع العقارات
  • متى يتم إلغاء تراخيص مزاولة نشاط التأمين للشركات؟
  • مبيعات المصريين تدفع البورصة للخسائر وتتكبد10.2 مليار جنيه بختام اليوم
  • البورصة تربح 4.6 مليار جنيه في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء
  • «الإحصاء»: انخفاض الإنتاج الصناعي 2.9% خلال مايو.. بسبب تراجع نشاط التعدين
  • المتحدث باسم «الوزراء»: الدولة وفرت 1.2 مليار دولار لشراء احتياجات الوقود
  • «الوزراء»: 26 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر ومجموعة السبع في 2023
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة والسوقي يربح 2.9 مليار جنيه بختام تعاملات الثلاثاء
  • بنسبة نمو 59%.. بنك QNB يحقق صافي أرباح بقيمة 13.7 مليار جنيه بنهاية يونيو
  • ضبط 3 تجار مخدرات غسلوا 50 مليون جنيه في العقارات