اكتشفت في 3 أبريل عام 2024 مسيّرة بحرية غير عادية تطفو رأسا على عقب في المياه الإقليمية الرومانية.

وحسب صحيفة  Naval News البريطانية فبعد تفتيشها تبيّن أن المسيّرة عبارة عن قارب أمريكي الصنع مزود برأس حربية من صاروخ سوفيتي. وبعد يومين من اكتشافها دمّر الجيش الروماني المسيّرة عن طريق التفجير المتحكم فيه.

إقرأ المزيد مسيرة روسية تنسف زورقا تابعا للقوات الأوكرانية أثناء محاولته عبور نهر دنيبر

تجدر الإشارة إلى أنه تم استخدام القارب القابل للنفخ ذي الهيكل الصلب المصنوع من الألومينيوم من طراز AM-800 كقاعدة عند تصنيع المسيّرة. ويتم تصنيع مثل هذه القوارب في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في ولاية ألاباما، وهي مخصصة لأعمال الإطفاء والإنقاذ أو استخدامها كهدف تدريبي قابل للمناورة. ويبلغ طول AM-800 حوالي 9.5 متر.

والحمولة المفيدة في القارب المسير عبارة عن رأس حربية من صاروخ "ترميت" السوفييتي الصنع المضاد للسفن، حيث يتجاوز وزن المتفجرات 500 كيلوغرام. وتم تركيبها على إطار خشبي خشن في مقدمة القارب. ويحتوي الرأس الحربية على شحنة مشكلة يسبب انفجار مقدمها إحداث ثقب كبير في السفينة قبل أن تنفجر الشحنة الرئيسية، مما يسبب المزيد من الضرر.

بينما لم تعترف أوكرانيا رسميا بأن المسيّرة البحرية تابعة لها. ومع ذلك، فإن نوع القارب ومنشأها الأمريكي قد يشير إلى أصلها الأوكراني.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأسود روبوت

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يصادر الأسمدة الزراعية خوفًا من صناعة المتفجرات (شاهد)

قالت مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، إن آليات الاحتلال تقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية صباح اليوم، حيث اقتحم الاحتلال بعشرات الآليات عددا من المدن من الشمال وحتى الجنوب.

مستوطنون يقتحمون باحات "الأقصى" تحت حراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال يداهم منازل المواطنين في الخليل دون اعتقالات مداهمة عشرات المحلات التجارية 

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن مدن رام الله وأريحا وسلفيت وطولكرم وغيرها من المناطق يتم فيها الآن مداهمة عشرات المحلات التجارية والمشاتل الزراعية وتقوم بمصادرة الأسمدة الزراعية، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال أكد في بيان له أن المقاومين يستخرجون مادة الفسفور والكبريت من هذه الأسمدة ويتم التعامل معها لصنع متفجرات لإعطاب آليات الاحتلال حيت يقتحمون المدن والبلدات.

 الاحتلال يمنع ويحظر على الفلسطينيين استيراد الأسمدة الزراعية 

وتابعت أن وزير الاقتصاد قبل أيام تحدث لوسائل الإعلام المحلية وأكد أن الاحتلال يمنع ويحظر على الفلسطينيين استيراد الأسمدة الزراعية التي يستخدمها الفلسطينيون لتسميد الأراضي الزراعية الذي سيعاني من كارثة لمصادرة هذه الأسمدة.

مقالات مشابهة

  • هيئة بحرية بريطانية: تقارير عن حادث على بعد 40 ميلا بحريا جنوب المخا اليمينة
  • الاحتلال يصادر الأسمدة الزراعية خوفًا من صناعة المتفجرات (شاهد)
  • القيادة المركزية الامريكية: تدمير مسيرة تابعة للحوثيين فجر اليوم
  • عمليات بحرية وجوية يمنية تستهدف سفن أمريكية وإسرائيلية في البحر العربي وخليج عدن
  • تقرير: العمليات المشتركة بين اليمن والعراق تُربك الشحن في البحر الأبيض المتوسط
  • جنوب السودان يواجه أزمة معيشة متفاقمة بعد تضرر خط أنابيب لتصدير النفط
  • غرق سفينة حربية إيرانية "بالكامل" في ميناء بندر عباس
  • فرقاطة حربية إيرانية تغرق بالكامل رغم جهود إعادة توازنها
  • «لاجارديه» بطل «كأس الوثبة» في رومانيا
  • 120 دقيقة رعب.. ناجٍ من حادث غرق لاعبي اتحاد طنجة يكشف تفاصيل صادمة