صدى البلد:
2024-06-27@12:56:07 GMT

لو وزنك زاد .. أسرع طريقة للعودة لـ فورمة الصيف

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

يعاني العديد من الأشخاص بسبب زيادة الوزن بعد عزومات رمضان وتناول الكعك والبسكويت في العيد، لذلك يلجأ البعض إلى الأنظمة الغذائية السريعة للتخلص من الوزن الزائد. 

ليك كام واحدة في اليوم؟ أضرار غير متوقعة للإكثار من تناول الكحك قبل العيد.. طريقة تحضير بسكوت اللوز المحمص طرق سريعة للتخلص من الوزن الزائد 

1- تجنب المشروبات التي تحتوي على السكر وجميع المشروبات السكرية المصنعة.


عليك أن تعرف أن السعرات الحرارية الفارغة من السكر ليست مفيدة لجسمك.

ويمكن أن يبطئ خطة فقدان الوزن، ويزيد من دهون البطن، ويسبب زيادة الوزن.

2- ابدأ يومك بتناول وجبة إفطار صحية تحتوي على البروتين.

تناول وجبة إفطار صحية غنية بالبروتين يمكن أن يساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام والسعرات الحرارية على مدار اليوم.

كما أنها تقلل من الشعور بالجوع، وتمنحك الطاقة اللازمة لأعمال ماينكرافت.

3- تناول البروتينات الصحية والدهون والخضروات الورقية.
أفضل مصادر البروتين الصحي لحياة صحية موجودة في البيض مع صفار البيض والدجاج ولحم البقر ولحم الضأن والأسماك وسمك السلمون المرقط والمأكولات البحرية وسمك السلمون والروبيان.

وتوجد في البروتينات النباتية، بما في ذلك الفول، والبقوليات، والكينوا، والبقوليات المتفحمة والمنخفضة الكربوهيدرات، والخضروات الورقية.

يمكنك الاستمتاع بكميات هائلة من الخضار الورقية الخضراء، إنها مليئة بالعناصر الغذائية، ويمكنك الاستمتاع بكميات كبيرة منها دون إضافة سعرات حرارية أو كربوهيدرات بشكل كبير.

ولا تخف من تناول الدهون الصحية.

سيظل جسمك بحاجة إلى الدهون الصحية، بغض النظر عن النظام الغذائي الذي تقرر اتباعه. يعد زيت الأفوكادو وزيت الزيتون من الخيارات الرائعة لدمجها في نظامك الغذائي اليومي.

4-شرب الشاي الأخضر، وتناول كوب من القهوة.
وفقا لأبحاث حول الصحة، فإن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في هذه العملية لأنه مليء بمضادات الأكسدة، وهو مضاد للأكسدة، يزيد من قوة حرق الدهون في الشاي.

وشرب القهوة يمكن أن يزيد من عملية التمثيل الغذائي لديك.

المصدر netslovers

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوزن الوزن الزائد السكر البروتينات

إقرأ أيضاً:

تقدّم علمي.. هذه الطريقة تمنع تلف خلايا الكبد!

المناطق_متابعات

اكتشف علماء جامعة البلطيق الفيدرالية طريقة تمنع تلف خلايا الكبد الناجم عن التراكم المفرط للدهون فيه، ما يسبّب التهاب الكبد الدهني، الذي يؤدي بدوره إلى تليف الكبد والسرطان.

واتضح للباحثين أن إيقاف أحد مسارات إشارات الجزيء المناعي إنترلوكين -6 من خلال بروتين gp130 قد يحمي خلايا الكبد من التلف بسبب كثرة الدهون في العضو.

وستستخدم نتائج التجارب لابتكار طرق جديدة لعلاج التهاب الكبد الدهني والأمراض الأخرى التي غالباً ما تتطور لدى المرضى الذين يعانون من الوزن الزائد والسمنة.

لا تظهر أعراض مرض الكبد الدهني في مراحله المبكرة، وقد يكون غير ضار، ومع ذلك، إذا سُمح له بالتطور فقد يكون قاتلاً، لأنه إذا تُرك دون علاج يمكن أن يصل إلى المرحلة الأكثر خطورة، والمعروفة باسم تليُّف الكبد.

ووفق كبيرة الباحثين في مركز علم المناعة والتكنولوجيا الحيوية الخلوية بالجامعة الدكتورة داريا شونكينا، بحسب روسيا اليوم، فقد أظهرت النتائج أن بروتين gp130 وتنظيم وظيفة الميتوكوندريا قد يصبحان أهدافا جديدة لعلاج التهاب الكبد الدهني وأمراض الكبد الأخرى المرتبطة بتراكم الدهون والالتهابات، وستكون الخطوات التالية تطوير واختبار المواد التي يمكنها منع انتقال إشارة IL-6 بشكل انتقائي وحماية خلايا الكبد من التلف.

تجدر الإشارة إلى أن مرض الكبد الدهني غالباً ما يصاب به الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ومن متلازمة التمثيل الغذائي، إذ تتراكم الدهون الزائدة فيه ما يؤدي إلى التهاب وتلف خلايا الكبد. وإذا ترك دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى تغييرات لا رجعة فيها، بما فيها تليف الكبد. ولا يوجد علاج فعّال لالتهاب الكبد الدهني حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • تقدّم علمي.. هذه الطريقة تمنع تلف خلايا الكبد!
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • ازاي تعيش حياة صحية؟.. خطوات نظام غذائي سليم 100%
  • طريقة تجفيف المشمش وأبرز فوائده الصحية
  • احذر.. أضرار صحية لشرب القهوة الباردة في الصيف
  • تحذيرات من التسمم الغذائي في فصل الصيف: نصائح أستاذة التغذية
  • محمد صلاح يطلق «تحدي فورمة الصيف».. كيف رد عليه المطرب أحمد سعد؟
  • أهمية تناول الماء في موسم الصيف
  • زيت النخيل له تأثير قوي على الجسم.. علماء يكشفون الأسباب