أعلنت شركة المياه الوطنية نجاح خطتها التشغيلية والفنية لتوفير إمدادات المياه وإدارتها لموسم رمضان لعام 1445هـ في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بتوزيع أكثر من “40.2” مليون متر مكعب، منها 22 مليون متر مكعب في مكة المكرمة، ويقابلها “18.2” مليون متر مكعب في المدينة المنورة.

وأكدت الشركة أن نجاح خطتها التشغيلية لموسم رمضان 1445 هـ كان – بعد توفيق الله – نتاجًا للتخطيط والاستعداد المبكر لهذا الموسم، وذلك بهدف المحافظة على مستوى وجودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار وضيوف الرحمن.

وبينت أن ساعات ضخ المياه في الأحياء المخدومة بشبكات المياه بلغت 21 ساعة يوميًا، وبضخ مستمر على مدار 24 ساعة إلى الحرمين الشريفين، بمتابعة ومراقبة ذكية، تضمن تقديم أرقى الخدمات للسكان والزوار وضيوف الرحمن.

وذكرت الشركة أنها استعدت منذ وقت مبكر لتنفيذ خطتها التشغيلية والفنية التي تضمنت توفير خزن استراتيجي وتشغيلي بسعة تجاوزت “5.7” مليون متر مكعب، منها “3” ملايين م3 لمكة المكرمة و”2.7″ مليون م3 للمدينة المنورة، علاوة على تجهيز القوى البشرية العاملة، وفرق التشغيل والصيانة المجهزة بالمعدات والآليات الحديثة لمباشرة جميع الأعمال الميدانية وفق أعلى المعايير، إضافة إلى تجهيز محطات التعبئة “الأشياب” لضمان استمرار الإمداد المائي خلال موسم رمضان.

اقرأ أيضاًالمملكةخطبتا عيد الفطر المبارك في الحرمين الشريفين: العيد مناسبة جليلة لمزيد من الترابط والتآلف

وأوضحت الشركة أنها عملت بشكل مستمر على سحب عينات المياه وتحليلها مخبريًا في مكة المكرمة والمدينة المنورة لتقديم أرقى الخدمات للزوار والمعتمرين، وضمان جودة المياه المقدمة لهم؛ إذ تم إجراء أكثر من “46” ألف فحص مخبري للمياه، منها “30” ألفًا بمكة المكرمة، و”16.5″ ألف فحص مخبري بالمدينة المنورة، حرصًا على سلامة المياه المقدمة لضيوف الرحمن.

وأكدت الشركة أن هذا النجاح جاء بتضافر الجهود، والإعداد المسبق للخطط التشغيلية والاستراتيجية، واستمرارًا لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- وحرصها الدائم على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن من معتمرين وزوار بيت الله الحرام، وتوفير كل الخدمات والسبل التي تعينهم على أداء مناسكهم وعباداتهم بيسر وسهولة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية ملیون متر مکعب

إقرأ أيضاً:

اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” في المدينة المنورة

المدينة المنورة : البلاد

 اكملت أمانة منطقة المدينة المنورة المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” أحد المشروعات النوعية بالمنطقة؛ ويهدف إلى رفع جودة الحياة، حيث تقع المرحلة الأولى منه على مساحة تتجاوز 85350 مترًا مربعًا، بحي شوران بالمدينة المنورة.

 ويضم المشروع في مرحلته الأولى، مسارات رئيسة للمشي بطول يبلغ 1650 مترًا طوليًا، وأخرى للدراجات بطول 1420 مترًا طوليًا، ومسطحات خضراء بمساحة 31 ألف متر مربع، و 7 مناطق استثمارية بمساحة تبلغ 2350 مترًا مربعًا، وملعبًا رياضيًا، ومواقف للمركبات.

 وتسعى أمانة منطقة المدينة المنورة من خلال المشروع إلى رفع جودة الخدمات المقدمة في المرافق والساحات البلدية بالمنطقة، وتعزيز العوائد من العقارات البلدية بما يُسهم في تقديم أفضل للخدمات وتحقيق التنمية والاستدامة المالية للمدن ورفع مستوى جودة الحياة، وتطوير وتنمية ورفع معدلات الترفيه بمنطقة شوران، لتمثل هوية المنطقة وتكون مركزًا جاذبًا للسكن والترفيه والاستثمار.

 كما يهدف المشروع إلى تعزيز مشاركة قطاع الاستثمار في معالجة مظاهر التشوّه البصري في الأحياء، وزيادة المساحات المفتوحة بها، واستيعاب فرص استثمارية جديدة، بالإضافة إلى زيادة الترابط والتنمية الاجتماعية بين سكان الأحياء من مختلف فئات المجتمع، وأنسنه المدينة المنورة من خلال إنشاء وتشغيل وصيانة مواقع استثمارية والاستفادة من المردود المالي في مقابل تشغيل وصيانة عناصر حي شوران كنموذج اقتصادي وثقافي.

مقالات مشابهة

  • نجاح تسليم عينات من تربة القمر من مهمة “تشانغ آه-6” بالصين
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” في المدينة المنورة
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية “قافلة مكة”
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • “البيئة” تستعرض نموذجًا متكاملًا لتطوير إدارة المياه وتأثيرها على استهلاك الطاقة وإنتاج الغذاء
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل
  • “الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ