يكثر العديد من أكل الكحك والمعجنات في العيد، وأطباق المعجنات بأنواعها المختلفة في العيد مغرية جداً، لكن هل تعلم المخاطر على صحة جسمك عند الإكثار من تناول الكحك

الطعم جيد ولكنه غير مشبع، ما يجعل هذا الطعام غير كافٍ للأكل، وبالتالي لا يشعر الجسم بالسعرات الحرارية الزائدة القادمة.

قبل العيد.. طريقة تحضير بسكوت اللوز المحمص أكلات غير مكلفة.

. طريقة تحضير البصارة

هل هناك خطورة في تناول الكثير من كحك العيد؟

زيادة الوزن

من الواضح أن كحك العيد الذي يحتوي على الكثير من الدقيق يحتوي على الفركتوز الذي يمكن أن يسبب الجوع ولديه القدرة على زيادة مستويات الجلوكوز.

وبطبيعة الحال، فإن تناول الكثير من الفركتوز يمكن أن يسبب مقاومة لهرمون اللبتين، وهو هرمون مهم ينظم الجوع، وبالتالي يتداخل مع إشارات الجسم للتوقف عن الأكل.

يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب

كما نعلم أن تناول الكثير من السكر يمكن أن يسبب السمنة والالتهابات ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع الدهون الثلاثية.

ثم وجدت نتائج دراسة أجريت على أكثر من 30 ألف شخص أن أولئك الذين استهلكوا 17-21 بالمائة من السعرات الحرارية معرضون لخطر الوفاة بنسبة 38 بالمائة أعلى بسبب أمراض القلب.

حب الشباب

تناول الأطعمة الحلوة يمكن أن يزيد بسرعة مستويات السكر في الدم والأنسولين، وهذا ما يسبب زيادة في إفراز الأندروجين، وإنتاج الزيت أو الزهم، والالتهاب، كمحفز لنمو حب الشباب.

يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

بسبب ارتفاع نسبة السكر، فإن تناول الكثير من كحك العيد يمكن أن يزيد أيضًا من خطر الإصابة بالسرطان.

ويتجلى ذلك من خلال الدراسات التي كشفت أن النساء اللواتي يتناولن الخبز الحلو والكحك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع، أكثر عرضة للإصابة بسرطان بطانة الرحم بنسبة 1,42 مرة.

يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني

من الأمراض الأخرى التي يمكن أن تصاب بها نتيجة تناول كميات كبيرة من السكر هي السمنة. السمنة هي أيضا واحدة من أقوى عوامل الخطر لمرض السكري.

علاوة على ذلك، فإن استهلاك نسبة عالية من السكر على المدى الطويل يعزز مقاومة الأنسولين، وهو هرمون يفرزه البنكرياس وينظم مستويات السكر في الدم.

المصدر: NHS. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كحك الوزن القلب حب الشباب السكري یزید من خطر الإصابة تناول الکثیر من یمکن أن

إقرأ أيضاً:

تحافظ على الجلد والكلى.. أهمية شرب الماء للجسم في الصيف

شرب الماء مهم جدا للحفاظ على الوظائف الحيوية للجسم خصوصا خلال فصل الصيف، إذ يقي من الجفاف ويحافظ على الجهاز الهضمي ويعزز صحة البشرة.

أهمية شرب الماء للجسم في الصيف

توفر «» لمتابعيها معرفة كل ما يخص « شرب الماء للجسم في الصيف» وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من هنا.

فوائد الماء في الصيف1- الحماية من الجفاف:

يتعرض الجسم إلى الجفاف بشكل أكبر خلال فصل الصيف نظرا لإرتفاع درجات الحرارة، ويعتبر شرب الماء من الأشياء الضرورية حيث أن الماء مهم لتعويض فقدان السوائل من الجسم والتي يتم فقدها عن طريق التعرق

2- التقليل من الوزن الزائد:

يعتبر تناول الماء مهم للتخلص من الوزن الزائد، حيث أن الماء يعد بديل للمشروبات التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، فضلا على أن الماء يساعد على فقدان الشهية إذ أنه يساعد على الشعور بامتلاء المعدة.

الماء3- الماء مهم للجهاز الهضمي:

الماء مهم جدا لصحة الجهاز الهضمي حيث أنه يساعد على هضم الطعام بشكل أفضل ويساهم في علاج مشكلات حموضة المعدة، فضلا على أنه يساعد على التخلص من حالات الإمساك، ولذا من المهم شرب الماء بالكمية الكافية على مدار اليوم.

4- التخلص من السموم:

شرب الماء يوميا بانتظام بالكميات المناسبة يساعد على تخليص الجسم من السموم والفضلات التي تؤدي إلى الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية وخاصة أمراض الكبد والكلى، ولذا ينصح بشرب الماء على معدة فارغة يوميا للتخلص من السموم الزائدة بالجسم.

5- الوقاية من سرطان القولون:

أثبتت الدراسات المختلفة أن تناول الماء يقلل من الإصابة بسرطان القولون بمعدل حوالي 45% والتقليل من معدل الإصابة بسرطان بمعدل حوالي 45% والتقليل من معدل الإصابة بسرطان المثانة بنسبة 50%، ولهذا يعتبر من الهام شرب الماء فيما لا يقل عن 8 أكواب يوميا.

مشروب ماء جوز الهند6- الحفاظ على البشرة:

خلال فصل الصيف تتعرض البشرة إلى الكثير من المشكلات ومنها الجفاف وظهور الحبوب والبثور واختلاف لون البشرة، وإن تناول الماء يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من الحبوب والتقليل من ظهور علامات الشيخوخة والتخلص من تشققات الجلد.

7- التخلص من ألم الرأس:

يعتبر الصداع خلال فصل الصيف من علامات الجفاف والذي يكون ناتج عن عدم شرب الماء بالكمية المناسبة، ولهذا يجب الحرص على تناول الماء في معدل ما بين 8 إلى 10 أكواب يوميا للوقاية من الإصابة بالصداع.

اقرأ أيضًاشرب الماء والأطعمة المرطبة.. إزاي تحمي نفسك من ضربات الشمس؟

7 نصائح تحميك من الموجة الحارة.. منها شرب الماء

الصبار والمياه.. إليك أفضل طرق علاج تقشر الشفاه في فصل الصيف

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل مربى الفراولة في المنزل بـ3 مكونات فقط
  • طبيب القلب: تناول الستاتينات يطيل عمر مرضى السكري
  • مدفيديف: لا يمكن لأمريكا كدولة واحدة أن تكون مصدراً للقانون الدولي
  • أضرار خطيرة لـ التدخين الإلكتروني.. «الصحة» تصدر بيانًا رسميًا
  • تحافظ على الجلد والكلى.. أهمية شرب الماء للجسم في الصيف
  • ما سر نوم البعض بأعين نصف مفتوحة؟.. دلالة على الإصابة بمرض خطير
  • استشاري جراحة المخ: اللبان ليس له علاقة بحدوث السكتة الدماغية
  • كيف تجنب الإصابة بدوالي الساقين: عادات يومية تحتاج إلى تغيير
  • 5 عادات يومية تسبب الإصابة بدوالي الساقين.. توقف عنها فورا
  • احذر.. أضرار صحية لشرب القهوة الباردة في الصيف