السويداء-سانا

بمهارتها وشغفها بالعمل اليدوي نجحت السيدة ريم جعفر بتصنيع أعمال يدوية من خيط الكليم والشموع بدون قوالب تقليدية ضمن مشروعها المنزلي متناهي الصغر الذي أسسته بمدينة السويداء.

مشروع ريم كما ذكرت خلال حديثها لمراسل سانا انطلق قبل نحو عام، تتويجاً لهواية رافقتها منذ صغرها بالعمل اليدوي، وكانت تؤديها على نطاق ضيق لتأمين احتياجاتها المنزلية فقط وكذلك رغبة منها بتقديم أشياء مميزة وترك بصمة في هذا المجال.

قطع متنوعة تصنعها ريم من خيط الكليم باستخدام الصنارة ومنها الحقائب والسلال ومستلزمات الأطفال وأدوات المنزل، حيث تحيك الخيطان بشكل جيد مع إدخال الإكسسوار والخشب وغيرها من المواد لتصبح جاهزة، كما أوضحت.

ولا تكتفي ريم بالتعامل مع الخيطان فحسب بل تجيد أيضا تصنيع الشموع بالاستغناء عن قوالب السيلكون التقليدية، وذلك باستخدام مواد متوافرة بالمنزل تجعل منها قوالب، مثل “الكؤوس ومرطبانات الزجاج وغيرها ” مع تزيين الشموع برسومات وعبارات أو إدخال الورد الطبيعي لبعض القطع المنتجة منها.

وقالت ريم خريجة كلية التربية اختصاص رياض أطفال: إنها تقوم بجلب المواد الأولية من السوق وتوظفها بالعمل الذي يتطلب منها مهارة ودقة ووقتاً وجهداً لتعمل بعد ذلك على تسويق منتجاتها بشكل مباشر، عبر الطلبات المقدمة لها ومن خلال المشاركة بالمعارض أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتحرص ريم على مواجهة الصعوبات التي تعترض طريقها، وخاصة المتعلقة منها بارتفاع أسعار المواد الأولية عبر إصرارها على المتابعة وطموحها لتطوير وتوسيع أعمالها، وافتتاح محل خاص بها تعرض ضمنه منتجاتها حسب ما ذكرت.

ووفقاً لرئيسة مجلس إدارة جمعية محبة ووفا بالسويداء فريال السليم شاركت ريم بأكثر من معرض مع الجمعية، ولاقت أعمالها استحسان الزوار وإعجابهم، وخاصة كون تقانة العمل واضحة في القطع التي تصنعها.

عمر الطويل

 

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بابا الفاتيكان يصف الاستخدام المفرط للقوى في غزة ولبنان بالعمل غير الأخلاقي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحدث البابا فرنسيس بابا الفاتيكان للصحفيين علي متن طائرة العودة من زيارته الأخيرة لبلجيكا عن الهجوم الذي قتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وأسفر عن العديد من الضحايا، مشيرًا إلى عدم تناسبه.

وجاء هذا الرد على سؤال أحد الصحفيين بأن قنابل بوزن ٩٠٠ كيلو جرام قد وُضعت لاغتيال نصر الله وأن هناك أكثر من ألف نازح، والكثير من القتلى. وأن البعض يرى أن إسرائيل قد تجاوزت حدودها في لبنان وغزة.

وقال البابا: أتصل كل يوم برعية غزة. يوجد هناك أكثر من ٦٠٠ شخص في الرعية والمدرسة، ويخبرونني بما يحدث، حتى بالوحشية التي تحدث هناك. لم أفهم جيدًا كيف كانت الأمور. لكن يجب أن تكون الدفاعات دائمًا متناسبة مع الهجوم. عندما يكون هناك شيء غير متناسب، تظهر نزعة هيمنة تتجاوز الأخلاق. أي دولة تقوم بهذه الأفعال - وأتحدث عن أي دولة - تقوم بهذه الأمور بأسلوب "مفرط" بهذه الطريقة، تكون أعمال غير أخلاقية. حتى في الحرب، هناك أخلاقيات يجب الحفاظ عليها. إن الحرب بحد ذاتها هي غير أخلاقية، ولكن قواعد الحرب تتضمن بعض الأخلاق. ولكن عندما لا يتم احترامها، فهذا يدل - كما نقول في الأرجنتين - على الخبث والشرّ.

 

مقالات مشابهة

  • استعلام ودفع مخالفات المرور 2024
  • أمريكا تؤكد التزامها بالعمل على وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • "فتح": الصين حاضنة آمنة للقضية الفلسطينية وقضايا التحرر في العالم
  • بابا الفاتيكان يصف الاستخدام المفرط للقوى في غزة ولبنان بالعمل غير الأخلاقي
  • حرب كلامية بين ترامب وهاريس.. اتهمته بالعمل للأثرياء ووصفها بـ«المختلة»
  • اليمنيون يعيشون حالة من الرعب بعد إنتشار مرض خروج الدود من أجسامهم وخاصة الأطفال (صورة)
  • دولة آسيوية كبرى تدعو رعاياها لمغادرة لبنان وتجنب السفر إليها
  • كانوا على إلتزام تام بالعمل تحت راية وإمرة القوات المسلحة
  • حرف يدوية في حي الجمالية| يحيى السكري.. 65 عامًا في صناع المشغولات النحاسية القديمة (فيديو)