استدعت روسيا سفير النمسا لدى موسكو، اليوم الخميس، باعتباره أحد مسؤولي السفارة النمساوية في موسكو شخصا غير مرغوب فيه، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن وزارة الخارجية الروسية أدانت في بيان، النمسا بشأن طرد اثنين من الدبلوماسيين الروس، لافته أن السلطات النمساوية تتحمل مسؤولية العواقب بالكامل.

وأضاف بيان الخارجية الروسية، أن روسيا تدين بشدة هذه الخطوة غير الودية من قبل فيينا، والتي تقع عواقبها بالكامل على عاتق سلطات النمسا، مؤكدة أن موسكو سنتخذ إجراءات الرد على ما قامت به السلطات النمساوية في الوقت المناسب.

وفي وقت سابق، تحدث دميتري ليوبينسكي السفير الروسي لدى النمسا، عن تدهور العلاقات بين روسيا والنمسا في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن فيينا اتخذت موقفا غير ودي تجاه بلاده.

اقرأ أيضاًالخارجية الروسية تدين بشدة الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق

الخارجية الروسية تعلن حظر دخول 227 أمريكياً إلى روسيا ضالعين في الـ«روسوفوبيا»

الخارجية الروسية تنفي ما يتردد بشأن نية روسيا نشر أسلحة نووية في الفضاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا موسكو وزارة الخارجية الروسية الخارجية الروسية أخبار روسيا طرد دبلوماسيين روس اخبار روسيا السلطات النمساوية سفير النمسا روسيا تستدعي سفير النمسا السفير الروسي لدى النمسا الخارجیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية تدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية

وأوضح الناطق الرسمي لوزارة الخارجية والمغتربين السفير وحيد الشامي أنه "في الوقت الذي كان مجرم الحرب نتنياهو يخطب في الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت آلة الحرب الصهيونية تستعد لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في لبنان"

وأشار الناطق الرسمي إلى أن الكيان الصهيوني يهدف -من وراء العدوان المتصاعد على لبنان- إلى الدفع بالمنطقة إلى حرب إقليمية لن تقتصر تداعياتها على المنطقة فحسب، بل وعلى العالم برمَّته.

ولفت إلى أن عدم لجم الكيان الصهيوني في غزة من قِبل المجتمع الدولي هو الذي شجّعه على المضي قُدماً في الاعتداء على لبنان.

وأكد السفير الشامي أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك في كل الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب في لبنان وفلسطين، مهما حاولت تجميل صورتها والتنصل عن ذلك، وأن حديثها عن التهدئة هو من أجل تخفيف الضغط الدولي على الكيان الغاصب، وإعطائه مزيد من الوقت لارتكاب مزيد من جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وشدد على أن الوقت قد حان لأن تضطلع الدول العربية والإسلامية بواجبها القومي والديني والإنساني لنصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني بكافة الوسائل المتاحة. وجدد الناطق الرسمي التأكيد على موقف الجمهورية اليمنية الثابت والمساند للشعب اللبناني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني الغاشم.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدين بشدة جريمة اغتيال حسن نصر الله وتحمل “إسرائيل” المسؤولية الكاملة عن التصعيد
  • الانتخابات النمساوية.. حزب غزة يطرق أبواب الناخبين
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • روسيا تدين اغتيال حسن نصر الله وتحذر من تداعياته
  • الخارجية الروسية تدين اغتيال السيد حسن نصرالله
  • روسيا تدين اغتيال إسرائيل لأمين عام حزب الله في لبنان حسن نصر الله
  • روسيا تدين جريمة الاغتيال لأمين عام حزب الله حسن نصر الله
  • روسيا تدين بشدة جريمة اغتيال السيد نصر الله وتحمل “إسرائيل” المسؤولية الكاملة عن التصعيد 
  • روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان
  • الخارجية تدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية