تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، تنظم الهيئة العامة للطيران المدني، مؤتمر "مستقبل الطيران" الدولي في نسخته الثالثة، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2024م، بمدينة الرياض.
وسيبحث المؤتمر الذي سيشارك فيه أكثر من 5 آلاف من خبراء صناعة الطيران في العالم وقادة شركات الطيران العالمية، ومسؤولي سلطات الطيران في الدول المشاركة، قضايا قطاع الطيران العالمي، والنقل الجوي، وتطوير الاستدامة البيئية في مجال الطيران المدني، وتمكين النقل الجوي المتقدم، ومناقشة تعزيز مستوى الربط العالمي.


أخبار متعلقة توقعات طقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية وزخات بردأمانة جدة تهيئ المرافق وتضاعف جهود الرقابة خلال إجازة العيد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أكثر من 5 آلاف خبير عالمي يناقشون مستقبل النقل الجوي بالرياض- مشاع إبداعيمستقبل النقل الجويوسيركز المؤتمر على تمكين جهود مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران الهادفة لتحويل المملكة إلى مركز لوجستي رائد في الشرق الأوسط، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة في هذا القطاع الحيوي والمهم.
كما سيجمع نُخبة من قادة الدول والمسؤولين التنفيذيين بشركات الطيران العالمية، والمصنعين والمديرين التنفيذيين للمطارات، وقادة الصناعة، لتشكيل مستقبل النقل الجوي الدولي.
وكان مؤتمر "مستقبل الطيران" الدولي قد شهد في نسخته الثانية مشاركة 60 دولة، وتوقيع 52 اتفاقية ومذكرة تفاهم، و116 اجتماعًا ثنائيًّا، وإطلاق عدد من السياسات والإستراتيجيات المهمة لقطاع الطيران المدني، إضافة إلى توقيع عدد كبير من الشراكات بين القطاعات الحكومية والقطاعات الخاص.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض النقل الجوي هيئة الطيران الطيران السعودي مستقبل الطيران

إقرأ أيضاً:

الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء

تزايدت شكاوى سكان أحياء الضاحية بمحافظة البيضاء من انتشار الكلاب الضالة، وما تشكله من تهديد لسلامتهم وسلامة أطفالهم.
وطالب الأهالي الجهات المختصة بالتدخل الفوري لإيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة المتفاقمة، معربين عن مخاوفهم المتزايدة.خوف على الأطفالوأكد المواطن باسم رمضان، خشيته على أطفاله من الخروج للعب في الشارع بسبب هذه الكلاب، محملاً جزءاً من المسؤولية للسكان الذين يتركون بقايا الطعام في الأماكن الخالية، مشيرا إلى أنه يعد عاملا أساسيا في انتشار الكلاب.
أخبار متعلقة جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل"التعليم": إجازات الخريف والشتاء للمدارس المتميزة فقط/عاجل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
فيما أشار مهدي اليامي، إلى تكرار حالات الاعتداء على الأطفال والكبار، وما تثيره من رعب في نفوس الأهالي، خاصة أثناء ذهابهم للصلاة.
وقال: ”نسمع بشكل مستمر عن حالات اعتداء الكلاب الضالة على الأطفال والكبار، وهذا الأمر يثير الرعب في نفوسنا“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
وطالب عبدالله الشهري بحل سريع وفعال للمشكلة، مؤكداً تقديم العديد من الشكاوى دون جدوى، مطالبا الجهات المختصة بعمل اللازم للقضاء على تلك الظاهرة؛ من خلال تثقيف المجتمع بعدم رمي بقايا الطعام خارج صناديق القمامة، وإيجاد حلول جذرية لإبعادها عن الأحياء السكنية.
ودعت مريم الغامدي إلى تثقيف المجتمع بعدم رمي بقايا الطعام خارج صناديق القمامة، مشيرة إلى أن بعض العوائل يضع بقايا الطعام بجانب الصناديق بنية حفظ النعمة، وهو في الحقيقة سبب في تجمع الكلاب الضالة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }حلول فعالةمن جهته، أكد الطبيب البيطري محمد الفرج على ضرورة تضافر جهود البلديات والجهات الصحية لإيجاد حلول فعالة، وتوعية المواطنين بمخاطر الكلاب الضالة وأهمية الإبلاغ عن حالات الاعتداء.
وأشار إلى خطورة مرض السعار الذي قد ينتقل من الكلاب الضالة، مؤكداً ضرورة تطهير الجرح والتوجه للمستشفى لأخذ اللقاح في أسرع وقت.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
أما الطبيب البيطري محمد بوجبارة، فأكد أن الحل الأمثل يكمن في تطبيق برنامج متكامل للتعقيم والتطعيم، وتوفير ملاجئ للكلاب التي يتم تعقيمها وتطعيمها.
وأشاد بجهود الجهات الحكومية والخبراء في مكافحة الحيوانات الضالة، داعياً العاملين في القطاع البيطري إلى توعية المجتمع بأهمية وخطورة هذه المشكلة، وكيفية التعامل معها للحد من وطأتها وتلافي أي هجمات محتملة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان
  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بـ"سياحة حلوان"
  • الدفاع المدني بالرياض يخمد حريقين في مركبتين على طريق الدائري الشمالي
  • مدني الرياض يخمد حريقين في مركبتين على طريق الدائري الشمال
  • "مخالفات متواصلة".. عمالة وافدة تتحدى قرار حظر العمل تحت الشمس
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • سلطنة عُمان وتونس توقّعان على اتفاقية الخدمات الجوية
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • سلطنة عُمان وتونس تبرمان اتفاقية لتنظيم الخدمات الجوية
  • أجنحة العراق المكبلة: رحلة البحث عن سماء أوروبية مفتوحة