أكد محمد فتحي رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أنّ حجوزات السائحين العرب بمصر لن تنتهي مع إجازات عيد الفطر المبارك، بل ستستمر حتى الأسبوع الأخير من شهر أبريل الجاري، وهو ما سيحقق انتعاشة جيدة بالفنادق والمطاعم لا سيما الموجودة في نطاق محافظة القاهرة الكبرى، لافتًا إلى أنّ غالبية السائحين العرب المتواجدين في مصر من دول الخليج العربي مع تواجد أعداد جيدة من السياح الليبيين.

إجازات عيد الفطر

وأضاف لـ«الوطن» أنّ الحركة السياحة العربية الوافدة لمصر لقضاء إجازات عيد الفطر، ساهمت في ارتفاع نسب الإشغال بالفنادق والمطاعم السياحية الموجودة بمحافظتي القاهرة والجيزة ، موضحًا أنّ غالبية رواد المنشآت السياحية من العرب، لافتًا إلى أنّ السعودية كانت أكثر الدول العربية إرسالًا للسياح لمصر خلال تلك الفترة.

زيارة المدن الأثرية والثقافية

وأضاف أن نحو 20% من السياحة الوافدة إلى مصر تأتي من الدول العربية، كما أنّ «السائح العربي من ذوي الإنفاق المرتفع، ويكرر زيارته إلى مصر أكثر من مرة في العام الواحد، وهي سياحة عائلية بالأساس، وتتضمن زيارة المدن الأثرية والثقافية، بجانب المدن الشاطئية والترفيهية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المطاعم السياحية المنشآت السياحية المطاعم السياحة

إقرأ أيضاً:

حقيقة إلغاء مهرجان صيف عسير

أبها

كشفت هيئة تطوير منطقة عسير، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن إلغاء مهرجان صيف عسير وأن صيف عام 2024، يُعد الصيف الأخير.

وقالت الهيئة أنه لا صحة لما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي أخيرا من مواد إعلامية، حول أن صيف عام 2024، يُعد الصيف الأخير، داعية الجميع لأخذ المعلومات من مصادرها الصحيحة، والتريث في نشر المعلومات حتى التأكد من صحتها.

وتؤكد الهيئة استمرار أعمالها في الجوانب التنموية والسياحية لصيف هذا العام، والأعوام القادمة في العديد من الوجهات السياحية في مختلف محافظات المنطقة.

وقالت تعزيزاً لتميز المنطقة السياحية، تعمل الهيئة مع شركائها الإستراتيجيين في منظومة السياحة على رسم الملامح الأخيرة لموسم صيف عسير لعام 2024 عقب تنسيق مستمر من نهاية صيف العام الماضي الذي استقبل نحو 3 ملايين سائح، ويهدف التنسيق مع منظومة السياحة إلى استغلال مكامن القوة وعناصر الجذب السياحي وتحسين التجارب السياحية في عسير كافة ومدينة أبها على وجه الخصوص.

وأضافت في بيانها: تسعى الهيئة وشركاؤها على التطوير الدائم لكافة نواحي الفعاليات السياحية بدءا من المواقع الصالحة للاستغلال السياحي بما في ذلك قمم الجبال، ونوعية الفعالية وجودة المنتجات التي تقدم لزائر المنطقة بغرض السياحة، بالإضافة إلى استحداث العديد من البرامج والفعاليات في كل عام مما يجعل عسير تسابق المستقبل في تحقيق هدفها الإستراتيجي المتمثل في استقبال أكثر من 9 ملايين زائر سنوياً، إضافة إلى أن الهيئة تعمل على تطبيق الدروس المستفادة من الأعوام الماضية مما يزيد من فرص التحسين للأعوام القادمة.

مقالات مشابهة

  • ريكسوس العالمية: بناء 6 فنادق جديدة بمصر خلال عامين
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • التاجورى رئيسا وتوماسيان نائبا ووهبة أميناً لصندوق غرفة المنشآت والمطاعم السياحية
  • «التاجوري» رئيسا لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية 2024
  • اليوم.. «المنشآت والمطاعم السياحية» تنتخب رئيس مجلس إدارة الغرفة ونائبه
  • أبرزها تنشيط السياحة.. تعرف على أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية بعد إقراره
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • حقيقة إلغاء مهرجان صيف عسير
  • غرفة عمليات لتأهيل المواقع السياحية والأثرية في العراق
  • الغرف السياحية: نسب إشغال فنادق ومطاعم القاهرة يتجاوز 95%منتصف يوليو