المناطق_واس

دعت بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق إلى ضرورة وقف إطلاق النار في السودان وحماية المدنيين، ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق لملايين الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها مع دخول النزاع عامه الثاني.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 148 حقيبة إيوائية في محلية كرري بولاية الخرطوم في السودان 10 أبريل 2024 - 8:26 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 530 سلة غذائية في محافظة الدمازين بولاية النيل الأزرق في جمهورية السودان 10 أبريل 2024 - 8:17 مساءً

 

 

وقال رئيس البعثة محمد شاندي عثمان إن الأطراف المتحاربة في السودان ملزمة قانونًا بحماية المدنيين، وأن البعثة تحقق حاليًا في هجمات متكررة على المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المدارس والمستشفيات، داعيًا أطراف النزاع إلى وقف هذه الحرب المدمرة، ووضع حد فوري لجميع أعمال العنف، ومساءلة مرتكبي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

 

 

 

من جهتها، أكدت عضوة البعثة مني رشماوي، أن البعثة تحقق في تعمد عرقلة المساعدات الموجهة إلى المدنيين وأن جهات فاعلة في مجال الأمن الغذائي حذرت من حدوث مجاعة، ولاسيما في مناطق من إقليم دارفور، وانخفاض محاصيل الحبوب بمقدار النصف تقريبًا مقارنة بالعام الماضي، وارتفاع سعر الحبوب ضعفين أو ثلاثة اضعاف في المناطق المتضررة من الحرب، وفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة “الفاو”.

 

 

 

يُذكر أن القتال الدائر بين أطراف النزاع في السودان أسفر عن مقتل آلاف المدنيين منذ اندلاعه في 15 أبريل 2023م.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة السودان فی السودان

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية نهر الدانوب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت الأمم المتحدة إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية نهر الدانوب الذي يجري في 14 دولة، ويعيش على ضفافه 79 مليون نسمة، وذلك في مواجهة تغير المناخ ومخاطر التلوث.

وأفاد بيان للأمم المتحدة في فيينا اليوم، الجمعة، بأنه بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لتأسيس اللجنة الدولية لحماية نهر الدانوب، ستشارك هيئات دولية في الاحتفال بيوم الدانوب لهذا العام، حيث ستكون هناك مجموعة متنوعة من الأنشطة على ضفاف نهر الدانوب غدا، السبت.

وأضاف البيان أنه منذ إنشائه في عام 2004، كان يوم الدانوب حدثًا مهمًا، حيث يتم الاحتفال بذكرى التوقيع على اتفاقية حماية نهر الدانوب في 29 يونيو 1994 في صوفيا في بلغاريا.

وذكر أن نهر الدانوب وروافده تلعب دورًا حيويًا في حياة الناس من خلال توفير المياه والغذاء والطاقة والترفيه وسبل العيش.

وأضافت انه سيكون يوم الدانوب 2024 بمثابة احتفال خاص لأنه يصادف الذكرى الثلاثين لتوقيع الاتفاقية والذكرى العشرين ليوم الدانوب، لافتا إلى أنه على مدار 20 عامًا، أصبح يوم الدانوب أكبر مهرجان دولي للأنهار في العالم، حيث تمتلئ ضفاف النهر بالفعاليات والأنشطة للاحتفال بالتنوع الثقافي لنهر الدانوب.

مقالات مشابهة

  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان
  • الأمم المتحدة تدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية نهر الدانوب
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف السودانيين يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • الأمم المتحدة تتهم الجيش والدعم السريع باستخدام الغذاء كسلاح ضد المدنيين
  • حركة حماس: الأداة الأسياسية لنتناهو هي الحرب.. ولا يريدها محدودة
  • أوروبا ترفض الانقسام الحالي ومؤسسات الحكم الموازية، وتطالب بالانتخابات
  • نائب المكتب السياسي لحماس: تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة
  • غريفيث: وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل ولا بد من وقف إطلاق النار وتدفق المساعدات