تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شعبان رأفت رئيس اتحاد المصريين بالخارج في الإمارات، إنّ الاحتفالات بالعيد تبدأ بصلاة العيد في الصباح بالمساجد، موضحًا: "بعد الصلاة يبدأ الإفطار وتبادل التهاني ثم النزول إلى الأماكن العامة المخصصة لهذه المناسبة سواء المولات التجارية والحدائق العامة والزيارات العائلية والأسرية بين أفراد الجالية".

وأضاف "رأفت"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: "العادات والتقاليد في الإمارات هي نفسها التي نتبعها في مصر، فنحن نتناول الإفطار ونتلقى التهاني عبر الهاتف، والتصافح بين الجيران".

وتابع رئيس اتحاد المصريين بالخارج في الإمارات: "على مدار اليوم بالكامل نعيش نفس الأجواء المصرية، فنحن لا نشعر بأنا في دولة أجنبية لكنا في دولة عربية وبلدنا الثاني، كما أن إجازة العيد في دولة الإمارات أسبوع كامل وهذا يمثل فرصة كبيرة للخروج ".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد المصريين بالخارج الجاليات المصرية العادات والتقاليد الامارات

إقرأ أيضاً:

مطالبات بطرد رئيس اتحاد القدم العراقي بعد تصريحاته عن الكويت

ماجد محمد

أثار رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ،عدنان درجال، الجدل مؤخراً بعد تصريحاته ضد الكويت ، وذلك قبل يومين من انطلاق المباراة التي تجمع المنتخبين ضمن تصفيات كأس العالم 2026 .

وأقام المحامي عادل اليحيى دعوى قضائية ضد درجال ، حيث طالب من خلالها بطرده ومنع دخوله إلى دولة الكويت مجدداً احتراماً لسيادة الدولة ، لتحدد المحكمة الإدارية جلسة 6 نوفمبر المقبل لنظر الدعوى المقامة .

وكان درجال أخطأ في حديثه عن الكويت أمام وسائل الإعلام ، حيث ذكر أن اللاعب أيمن حسين الذي تعرض لإصابة خلال المواجهة التي انتصر بها المنتخب العراقي على نظيره العماني بهدف نظيف بمحافظة البصرة، وأن حالة اللاعب مستقرة بعد أن تعرض لضربة في الصدر تسببت بنزيف داخلي.

وقال درجال إن إصابة أيمن بنزيف داخلي كانت صعبة، : “لذلك قررنا سرعة نقل اللاعب لمحافظة الكويت” ، ليعدل اللفظ ويقول: “عفواً” ويصفها بـ«دولة الكويت الشقيقة، التي سهلت نقل اللاعب إلى أحد المستشفيات بها .

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي رئيس دولة الإمارات
  • رئيس الإمارات يشيد بما حققته مصر من إنجازات خلال العقد الأخير تحت قيادة السيسي
  • مطالبات بطرد رئيس اتحاد القدم العراقي بعد تصريحاته عن الكويت
  • اتحاد شباب المصريين بالإمارات يطالب بتعظيم الاستفادة من القوى الدولارية لأبناء الجالية
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتطورة
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • رئيس الدولة يؤكد اهتمام الإمارات بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية
  • ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي