أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، تنفيذ عملية “طيور الخير” الإسقاط الجوي الـ 31 للمساعدات الإنسانية والإغاثية وكسوة العيد على شمال قطاع غزة.

‏وشملت عملية الإسقاط مشاركة طائرتي “C17” تابعتين للقوات الجوية لدولة الامارات العربية المتحدة، و طائرتي “C295” تتبعان للقوات الجوية لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

‏واشتملت عمليات الاسقاط على المواد الإغاثية و طرود كسوة العيد والتي تحتوي على الملابس والألعاب والحلويات ومنتجات متنوعة لكافة أفراد الأسرة وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر ، وبما يسهم في تلبية احتياجاتهم و لبث روح الأمل والفرح في قلوب أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في هذه المناسبة و للتخفيف من معاناتهم.

‏وجرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة التى يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 4 طائرات حملت 81 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ إنطلاق عملية “طيور الخير” إلى 1938 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.

‏وبذلك يتجاوز حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها دولة الامارات إلى شمال قطاع غزة براً عبر معبر كرم أبوسالم و جواً عبر عملية طيور الخير حوالي 2308 طن من المساعدات.

‏وتأتي عملية “طيور الخير” ضمن إطار عملية “الفارس الشهم 3” لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

 


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شمال قطاع غزة طیور الخیر

إقرأ أيضاً:

“أيام الثقافة الإماراتية”.. ريابكوف: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه

روسيا – أكد نائب وزير خارجية روسيا سيرغي ريابكوف أن “أيام الثقافة الإماراتية” فرصة لتلمس الثقافة العريقة والمدهشة لهذا البلد وتقاليد شعبه رغم الحياة المعاصرة الواضحة التي يتميز بها مجتمعه.

وانطلقت يوم أمس في وسط العاصمة الروسية موسكو “أيام الثقافة الإماراتية” وتمثلت في تقديم عروض ثقافية وتراثية تعكس أصالة المجتمع الإماراتي وعاداته وتقاليده.

وتحتضن فعاليات “أيام الثقافة الإماراتية” ساحة مانيجنايا وتستمر حتى 2 يوليو المقبل، في إطار “مشروع الصيف” في موسكو.

وخلال زيارته لحضور فعاليات “أيام الثقافة الإماراتية”، قال ريابكوف في تصريح لقناة RT: “نظمت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع حكومة مدينة موسكو وبدعم من الخارجية الروسية، فعالية غاية في الأهمية ومتعددة المهام ومتنوعة وتشمل البخور الإماراتية والأشياء العريقة كالحرف اليدوية للمرأة الإماراتية”.

وأشار ريابكوف إلى أنه في هذا الاحتفال الإماراتي “نستطيع تلمس الثقافة العريقة والمدهشة لهذا البلد وتقاليد شعبه والذي على الرغم من المعاصرة الواضحة التي يتميز بها مجتمعه إلا أنه يحافظ ويتجسد في القطع الفنية الرائعة المصنوعة بواسطة مهرة الصناعة اليدوية ابتداء بالثياب التقليدية وحتى البخور”.

ضرورة تنظيم “أيام روسيا” في الإمارات 

وأضاف: “هنا يمكن تذوق المطبخ الإماراتي ومشاهدة العروض الفنية، وقد تحدثنا مع سعادة السفير الإماراتي محمد أحمد الجابر عن ضرورة تنظيم أيام روسيا في الإمارات ولدينا ما نعرضه عن حضارتنا وثقافتنا المتعددة والخاصة التي تتجسد ليس فقط على المستوى الحكومي وإنما أيضا في روح أي مواطن روسي وهي جزء لا يتجزأ منا وسنعكس كل هذا في أبهى الصور”.

واختتم ريابكوف: “يجب علينا تحويل مثل هذه الفعاليات إلى مثابة التقليد الثابت”.

المصدر: RT

 

 

مقالات مشابهة

  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • “الشؤون الإسلامية” ‏بحائل تنفذ 5383 منشطًا دعويًا خلال الربع الثاني من ‏عام 2024م
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • توقعات إسرائيلية بانتهاء عملية رفح خلال أيام.. تغيير أسلوب الحرب
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • “أيام الثقافة الإماراتية”.. ريابكوف: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه
  • يورو 2024| اليوم.. ثاني أيام مواجهات دور الـ16
  • السعودية.. البحث عن مواطن مفقود منذ ثاني أيام عيد الأضحى
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة (فيديوهات)