العلوم والتكنولوجيا، العلماء يرسمون خريطة أعضاء أجسامنا بتفاصيل رائعة!،نشر اتحاد من العلماء أطلساً لصور رائعة لثلاثة أعضاء بشرية، كل منها حيوي بطريقته .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر العلماء يرسمون خريطة أعضاء أجسامنا بتفاصيل رائعة!، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

العلماء يرسمون خريطة أعضاء أجسامنا بتفاصيل رائعة!

نشر اتحاد من العلماء أطلساً لصور رائعة لثلاثة أعضاء بشرية، كل منها حيوي بطريقته الخاصة، يوضح كيف يتم ترتيب أنواع الخلايا وتفاعلها.

النتيجة: المخططات المتلألئة التي أضاءتها الصبغات الفلورية التي تكشف عن حميمية جديدة حول أجسامنا وتعيد تشكيل فهمنا لبيولوجيا الإنسان والمرض بشكل لم يسبق له مثيل.

واستخدم الفريق، بقيادة سانجاي جين، أخصائي أمراض الكلى في جامعة واشنطن، طرق النسخ الأحادية الخلية، والتي تكشف عن كيفية قراءة التعليمات الجينية المشفرة في الحمض النووي في الخلايا الفردية، لرسم خريطة للكلية.

وألقى فريق ثالث نظرة على ما وصفه العلماء بأنه "العضو الأكثر أهمية في الجسم، ولكن المفارقة في أنه الأكثر سوءا" - المشيمة.

وقام مايكل أنجلو، اختصاصي علم الأمراض بجامعة ستانفورد، وزملاؤه بتصوير شرائح من أنسجة المشيمة المعالجة بأيونات معدنية مرتبطة كيميائيا بأجسام مضادة قادرة على الالتصاق بمركبات مميزة على أسطح الخلايا، مع التركيز على العينات التي تلتصق بها خلايا المشيمة بجدار الرحم.

ومن خلال تصوير عينات متعددة في مراحل مختلفة من هذه العملية، من 6 إلى 20 أسبوعا من الحمل، رسم الباحثون التفاعلات بين خلايا المشيمة وخلايا الأم المناعية والشرايين - وكلاهما يتكيف لاستيعاب المشيمة.

ويمكننا أن نرى، بتفاصيل رائعة، كيف أن عملية إعادة البناء هذه "تسمح بالتعايش السلمي بين خلايا الرحم المشيمية والجنينية المتميزة وراثيا"، وفقا لاثنين من علماء الأحياء الخلوية في معهد ويلكوم سانجر، روزر فينتو تورمو وروزر فيلاراسا بلاسي، اللذين صاغا تعليقا حول مجموعة الأوراق الجديدة.

أما بالنسبة للأمعاء، فإن هذا العضو الذي يبلغ طوله أمتارا هو المكان الذي تتصارع فيه ملايين الميكروبات، وتؤدي الأطعمة الفائقة المعالجة إلى حدوث الالتهاب، ويتم توصيل الخلايا بـ "الدماغ الثاني" للجسم.

واكتشف فريق سنايدر تحولات جذرية في كيفية ترتيب الخلايا على طول الأمعاء. ورسموا أحياء متميزة مكدسة بخلايا مناعية جاهزة لبدء العمل وتعثروا بأنواع فرعية جديدة من الخلايا الظهارية التي تبطن الأمعاء.

ويمكن للتصوير الإضافي للأمعاء وطبقاتها المنتفخة أن تكشف عن رؤى جديدة حول كيفية تطور أمراض الأمعاء الالتهابية، واضطرابات المزاج، أو حتى الأمراض التنكسية العصبية.

وتفعل الكلى، أيضا، الكثير من أجل الجسم. وتضخ الدم لتنظيفه من السموم والفضلات، لكن غالبا ما تفشل أو تصاب بالمرض وتحتاج إلى استبدال.

وبأخذ عينات من أكثر من 90 كلية، حدد جين وزملاؤه قنوات الاتصال بين الخلايا والخلايا الموجودة حيث تصبح مسارات الإصلاح معيبة أثناء مرض الكلى الحاد أو مرض الكلى المزمن.

ويوضح جين، الذي قاد دراسة تصوير الكلى: "نظرنا في كيفية تنظيم خلايا الكلى، وهوياتها الجزيئية، وكيف تتحول من حالة صحية إلى حالة مرضية. من خلال هذه المعرفة، يمكننا البدء في التفكير في الأدوية أو أهداف الجزيئات الصغيرة التي يمكن أن تمنع تطور المرض أو تعزز التعافي من الإصابة".

نشرت الأوراق البحثية والتعليقات المصاحبة لها معا في مجلة Nature.

المصدر: ساينس ألرت

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العلماء يرسمون خريطة أعضاء أجسامنا بتفاصيل رائعة! وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

علاج خفي محتمل للسرطان

بغداد اليوم - متابعة

كشف باحثو مركز السرطان في كلية الطب بجامعة ييل الامريكية، عن علاج جديد قائم على أساس التسلسل وإخفاء الأجسام المضادة المقاومة للورم داخل جزيئات تستخدمها الخلايا السرطانية لتغذية نموها.

وفي المختبر، أثبت العلاج الخفي فعاليته ضد العديد من أنواع الأورام السرطانية، بما في ذلك أورام الدماغ التي قد يصعب الوصول إليها بسبب الحاجز الدموي الوقائي.

وكشف فريق البحث أنه أعاد تصميم الأجسام المضادة "الحاملة للعلاج" بشكل استراتيجي من مرض الذئبة، للاستفادة من قدرتها على استهداف الأورام مع القضاء على آثار مرض الذئبة.

وأوضحت الدراسة أن "الأجسام المضادة النووية" تنطلق سرا ضمن جزيئات الحمض النووي، التي يلتقطها الورم السرطاني من بيئته لبناء حمض نووي جديد وتعزيز النمو، وبمجرد دخول الأجسام المضادة إلى الورم، تطلق شحناتها العلاجية لقتل الخلايا السرطانية.

وعلى عكس العلاجات الأخرى التي تجمع بين الأجسام المضادة التقليدية والعلاج الكيميائي، فإن الأجسام المضادة في العلاج الجديد لا تنتشر وتبحث عن علامات سطح الخلايا السرطانية، مثل HER2 أو PD-L1، ولكنها تنتقل "سرا" في بيئة الورم، على أمل الحد من الآثار الجانبية السامة للعلاجات التقليدية التي تقتل الأنسجة السليمة.

مقالات مشابهة

  • العلماء الروس يبتكرون طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح
  • اهتمام مكتبة الإسكندرية بنشر المعرفة والثقافة والتشجيع على القراءة
  • مكتبة الإسكندرية تصدر العدد الثالث من مجلة "هيباتيا"
  • مكتبة الإسكندرية تصدر العدد الثالث من مجلة «هيباتيا»
  • أكلات تسبب حصوات الكلى.. أبرزها اللحوم الحمراء
  • علاج خفي محتمل للسرطان
  • فك لغز "مرض حرب الخليج".. عاجل
  • جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا.. المصروفات وأقسام الكليات
  • "التربية والتعليم" تبدأ معسكرا تدريبيا لممثلي السلطنة بـ"أولمبياد العلوم النووية 2024"
  • رئيس حزب مغربي يعلق على نشر خريطة مبتورة لبلاده