أصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قرارا بالعمل أيام العطلات الرسمية في إدارات الحجر الزراعي المصري، وذلك لتسهيل انسياب الصادرات الزراعية المصرية إلى الأسواق العالمية.

تصدير المنتجات الزراعية المصرية إلى الأسواق الخارجية

وشدد الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي في بيان، على العاملين بمنافذ الحجر الزراعي والإدارات المختلفة بالموانى المصرية العمل على مدار الساعة لتسهيل استقبال المنتجات الزراعية المصرية إلى الأسواق الخارجية.

ووجه موسي الشكر لجميع مهندسي الحجر الزراعي على مستوى الجمهورية وبالأخص العاملين بإدارة الحجر الزراعي بمطار القاهرة لما يقومون به من مجهودات خلال العطلات الرسمية تأكيدا لاستمرار نجاح المنظومة التصديرية الزراعية في مصر.

مجهودات الحجر الزراعي أول أيام عيد الفطر

واستقبل مهندسو الحجر الزراعي في أول أيام عيد الفطر المبارك، وفقا لبيان صادر منذ قليل، كل الشحنات الزراعية المصدرة إلى دول العالم المختلفة وإنهاء الأعمال الخاصه بها على أكمل وجه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أيام العيد استصلاح الأراضي الأسواق الخارجية الحجر الزراعى الحجر الزراعي الدولة المصرية السلع الزراعية الصادرات والواردات العلاقات الزراعية الخارجية المنتجات الزراعية الحجر الزراعی

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتدشين المرحلة الأولى من مبادرة مركز البحوث الزراعية، لتفعيل دور المراكز الإرشادية فى،(9) محافظات وهى: الغربية،  وكفرالشيخ،  والبحيرة   ، والدقهلية،  والمنوفية،  والقليوبية،  والشرقية،  والفيوم،  وبنى سويف،  وذلك بعدد 45 مركزا إرشادىا. 

وذلك بحضور الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة ووكلاء الوزارة ومديرى محطات البحوث بالمحافظات المعنية، وبعض المسؤولين بمركز البحوث الزراعية ووزارة الزراعة.


وقال القصير، إن الهدف من المبادرة هي تواجد الكوادر البشرية من الباحثين مع المزراعين في الحقول، وكذلك تحسين وتفعيل دور المراكز الإرشادية الزراعية فى تقديم الخدمات الإرشادية الزراعية عن طريق استغلال البنية الأساسية لهذه المراكز والتجهيزات المتاحة بها، وتزويدها بالخبراء الارشاديين والفنيين من الباحثين التابعين لمركز البحوث الزراعية من معاهد المحاصيل والوقاية والأمراض والارشاد والانتاج الحيواني، وغيرها في مختلف المجالات الزراعية، لتقديم خدمة إرشادية متكاملة ومتميزة في نطاق كل مركز إرشادى من خلال تحديد الاحتياجات الإرشادية والتدريبية للمزارعين، والوقوف علي المشكلات التى تواجههم في مختلف مراحل الإنتاج والعمل على حلها،  وتزويدهم بالتوصيات الفنية اللازمة، وتوعية المزارعين بالممارسات الزراعية الجيدة والتقاوى المعتمدة وأساليب المكافحة الحديثة للنهوض بالإنتاج الزراعى كما وكيفا، بما يساهم فى تحقيق الأمن الغذائي المنشود، والإستغلال الأمثل لوحدتى الأرض والمياه وكافة مدخلات الإنتاج الزراعي للحصول علي أعلى إنتاجية ممكنة، بما ينعكس على تحسين مستوي دخل المزارعين والنهوض بمستوى المعيشة في الريف المصرى بشكل عام وذلك في ضوء المبادرة الرئاسية للنهوض بالريف المصرى (حياة كريمة ).

كما تهدف المبادرة إلى تحقيق التنسيق والتكامل بين مختلف التنظيمات الزراعية في نطاق كل مركز إرشادى بما ينعكس إيجابيا على جودة الخدمات الزراعية التي تقدمها لصغار المزارعين. 
وعقب الاجتماع تفقد وزير الزراعة بعض الحقول الإرشادية والأصول التابعة لمركز البحوث الزراعية ووجه بالعمل إلى تطويرها ورفع كفاءتها. 

1000055996 1000055993

مقالات مشابهة

  • تحديات تواجه قطاع الزراعة والأمن الغذائي.. نقيب الفلاحين: «غياب الأسمدة والتغيرات المناخية» الأبرز.. رضا: لا بديل من عودة الإرشاد الزراعي والسياسات التحفيزية للمحاصيل الاستراتيجية
  • مستشار وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار الأسمدة
  • مستشار وزير الزراعة عن زيادة أسعار الأسمدة في الأسواق: ارتفاع مؤقت وسينخفض قريبا (فيديو)
  • بحوث الصحراء يواصل العمل ليلًا ونهارًا بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • بحوث الصحراء يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • اختتام فعاليات الملتقى الزراعي الأول بطاقة.
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات
  • ندوة إرشادية للمًزارعين بصان الحجر عن زراعة محصول القطن صنف «جيزة 94"
  • وزير الزراعة يتراس اجتماع لجنة التقاوى
  • وزير الخارجية يؤكد إيمان الكويت الراسخ بتعزيز العمل المشترك القائم على التعاون بين دول حوار التعاون الآسيوي