أقصي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وفريقه إنتر ميامي الأميركي من مسابقة دوري أبطال كونكاكاف لكرة القدم، وذلك بعد الخسارة مجدداً أمام مونتيري المكسيكي 1-3 الأربعاء في إياب ربع النهائي.

وسبق لمونتيري أن فاز ذهاباً على أرض إنتر ميامي 2-1، لينهي المواجهة بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4بعد انسحاب فنربخشة.

. غلطة سراي يتوج بالسوبر التركيlist 2 of 4(0-1).. توقف المباراة لانسحاب فنربخشة أمام غلطة سراي في السوبر التركيlist 3 of 4سجل هدفا وساهم في الثاني.. ميسي يعود لإنتر ميامي بعد نحو شهر من الغيابlist 4 of 4بالفيديو.. اعتداء دموي في مباراة بكأس ليبرتادوريسend of list

وبعد غياب لقرابة شهر بسبب الإصابة ومشاركته بديلاً السبت في الدوري المحلي ضد كولورادو رابيدز (2-2) حيث سجل هدفاً، لعب ميسي أساسياً الأربعاء على أرض الفريق المكسيكي، لكن وجود الفائز بالكرة الذهبية 8 مرات لم يكن كافياً للفريق الأميركي الذي كان متأخرا في كافة النواحي ضد مونتيري.

وكان بطل مونديال قطر 2022 صاحب الفرصة الأخطر لفريقه في الشوط الأول حين كان التعادل السلبي سيّد الموقف، لكن تسديدته علت العارضة بقليل (24).

وجاء رد مونتيري مثمراً إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 31 عبر الأميركي براندون فاسكيس بعدما استفاد من خطأ فادح للحارس درايك كالندر الذي أخفق في تقدير تمريرة من زميله الإسباني سيرجيو بوسكيتس.

مونتيري المكسيكي يقصي ⁧إنتر ميامي⁩ من كأس أبطال الكونكاكاف✅

– مجموع مباراتي الذهاب والإياب (5-2)

شاهد أهداف مباراة اليوم⤵️#SSC | #ConcaChampions pic.twitter.com/gpzj3uQ5oS

— SSC (@ssc_sports) April 11, 2024

 

واعتقد إنتر ميامي أنه أدرك التعادل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول لكن الحكم ألغى هدف الأوروغوياني لويس سواريس بداعي التسلل.

وتعقدت مهمة ميسي ورفاقه في الشوط الثاني حين أضاف مونتيري الهدف الثاني في الدقيقة 58 بتسديدة رائعة من الأرجنتيني خيرمان بيرتيرامي الذي تحول بعد 6 دقائق إلى ممرر في الهدف الثالث الذي سجله خيسوس غاياردو بكرة رأسية.

وازداد الوضع صعوبة على فريق المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو حين اضطر لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين نتيجة طرد المدافع الإسباني جوردي ألبا في الدقيقة 78 لنيله الإنذار الثاني.

جوردي البا يطرد بلأحمر !! pic.twitter.com/Qi06O4oskh

— XtraVid (@M19Xtra) April 11, 2024

وسجل الفريق الأميركي هدفاً شرفياً متأخراً بكرة رأسية للباراغوياني دييغو غوميس إثر ركلة حرة نفذها ميسي.

ودوري أبطال كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) موازي لدوري الأبطال في أوروبا، والفائز بلقب النسخة الحالية سيتأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية بحلتها الموسعة الجديدة.

وسيطرت الأندية المكسيكية على هذه المسابقة منذ انطلاقها عام 1962، إذ توجت باللقب في 38 مناسبة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

ضابط أميركي مستقيل يقر بمشاركة جنود أميركيين مع إسرائيل

قال الضابط المستقيل من وكالة الاستخبارات الدفاعية الأميركية هاريسون مان إن الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة ما كانت لتستمر إلى اليوم لولا الدعم الأميركي غير المحدود، مؤكدا أن جنودا أميركيين يقاتلون الآن دفاعا عن إسرائيل.

وكان مان يعمل مساعدا لمدير مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وكالة الاستخبارات الدفاعية، وتقدم باستقالته في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعدما تأكد من أن الحملة الإسرائيلية على غزة تستهدف التدمير والتخريب والتطهير العرقي للفلسطينيين بشكل كامل.

وأشار الضابط الأميركي المستقيل -في مقابلة مع الجزيرة- إلى أن كثيرا من الضباط ورجال الاستخبارات لديهم الشعور نفسه الذي دفعه للاستقالة، لكنه أكد أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن "غير مهتمة بتعديل هذا الدعم غير المشروط واللانهائي لإسرائيل".

وقال مان "لقد شعرت بأن كل يوم أذهب فيه إلى مكتبي هو مساهمة في قتل الفلسطينيين، مما دفعني للاستقالة"، مضيفا "كوني كنت مساعدا لمدير المركز الإقليمي للشرق الأوسط، فقد كنت مطلعا على المناقشات الأميركية بشأن مواصلة دعم إسرائيل عسكريا واستخباريا، وأدركت أن هذا الدعم لن يتغير".

وأوضح أنه كان يعمل في مكتب يمثل جزءا من دعم إسرائيل استخباريا، وأنه كان خائفا من تقديم الاستقالة من رد فعل زملائه في الجيش والاستخبارات، لكنه أكد أن رد الفعل كان مفاجئا وأنه وجد كثيرا من التعاطف والتفهم.

وأكد مان أن كثيرين في مجتمع الاستخبارات والجيش يتصلون به للحصول على النصيحة، لأنهم "يشعرون بنفس شعوره تجاه الحرب، التي ما كانت لتستمر لولا مساعدة واشنطن العسكرية".

واشنطن متمسكة بمواصلة الحرب

وأضاف "لولا أميركا لنفدت ذخيرة إسرائيل وصواريخها، واستمرار الحرب حتى الآن سببه دعم واشنطن العسكري والاستخباري، خصوصا مسألة نشر القوات الأميركية في المنطقة، لا سيما في البحر الأحمر"، مضيفا "الآن، هناك جنود أميركيون يقاتلون دفاعا عن إسرائيل، وهذا هو ما أطال أمد الحرب".

ورغم أن استقالته "لم يكن لها تأثير على مستوى القيادة الوطنية الأميركية"، كما قال، فإن مان أكد أن "نقاشا يدور حاليا في الاستخبارات الدفاعية، لأن المسؤولين الكبار انتبهوا لهذا التصرف".

وأضاف الضابط المستقيل: "لقد حدث تغيير صغير في الثقافة المهنية للمكتب الذي كنت أعمل به.. هذا التغير ربما لن يوقف الحرب، لكنه يمثل تقدما على كل حال".

"تفكير أميركا خطأ"

وعن الإنكار الأميركي للوضع في غزة، قال مان "أعتقد أن هذا الإنكار سببه غياب الإرادة الحقيقية للضغط على إسرائيل، وأيضا عدم وجود إبداع في السياسة الخارجية الأميركية"، مضيفا أن "كثيرين من المسؤولين عن ملف الشرق الأوسط في وزارة الخارجية كانوا يعملون في إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب".

وعزا الضابط الأميركي المستقيل ما وصفها بـ"الكارثة الإنسانية في غزة وخطر اندلاع حرب أكبر بين إسرائيل وحزب الله اللبناني" إلى شيوع فكرة أن القضية الفلسطينية لم تعد مهمة وأن بالإمكان تجاهلها.

وأضاف أن "هذا التفكير هو ما يحرك كل خطط التطبيع بالمنطقة، وهو الذي يجعل البعض في واشنطن مقتنعا بإمكانية التوصل لهدنة بين حزب الله وإسرائيل دون وقف الحرب في غزة".

وأكد مان أن "كل المعلومات الاستخبارية اللازمة لوقف الحرب متاحة، لكن التفكير الأميركي خطأ".

وعن زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الحالية لواشنطن والحفاوة التي قوبل بها، أكد مان أن غالانت ليس صاحب قرار في إسرائيل وأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هو المسؤول عن كل شيء في النهاية.

وختم بالقول "ما يحدث هو نوع من الضجة، لكنه لا يعكس الموقف الحقيقي من الحرب، والانتقادات التي يوجهها بعض المسؤولين الأميركيين لا تعني أن واشنطن غيرت موقفها الأساسي المتمثل في مواصلة دعم هذه الحرب".

وأضاف "نتنياهو سيلقي خطابا أمام الكونغرس الأميركي الشهر المقبل، فكيف لوزير دفاعه أن يتجاوزه بأي شكل من الأشكال".

وفي مايو/أيار الماضي، نشر هاريسون مان استقالته على موقع "لينكد إن" وقال فيها إنه شعر بالأذى المعنوي الناجم عن الدعم الأميركي غير المشروط لإسرائيل في حربها على غزة والأضرار التي أصابت الفلسطينيين من قتل وتجويع بسبب ذلك الدعم.

وقال مان أيضا إنه شعر بالذنب والخجل من المشاركة في السياسة الأميركية التي أسهمت في قتل الفلسطينيين وإن ما يحدث في غزة هو تطهير تستخدم فيه إسرائيل الأسلحة الأميركية بشكل شبه مؤكد.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الأرجنتين يخطف فوزًا قاتلًا من تشيلي بمشاركة ميسي
  • ضابط أميركي مستقيل يقر بمشاركة جنود أميركيين مع إسرائيل
  • بيكهام يهدي ميسي هدية ثمينة في عيد ميلاده
  • سكالوني يعلق مازحا على هدية ميسي
  • ميسي يحتفل بعيد ميلاده الـ37 في كوبا أمريكا
  • النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يحتفل بعيده الـ37
  • ميسي يكشف عن هوية الشخص الذي يحلم بالتقاط صورة معه
  • سان جيرمان يهنئ ميسي بعيد ميلاده .. صورة
  • الاتحاد يمثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات
  • مقابل 20 مليون دولار.. هداف دوري أبطال أسيا يقترب من اتحاد جدة