تشهد مجالس الأسر في محافظة الأحساء إقبالًا كبيرًا من الأهالي المهنئين بعيد الفطر المبارك، والتي تعد من المظاهر المتوارثة من الأباء والأجداد، ومازالت مستمرة في هذه المحافظة.
حيث تفتح المجالس أبوابها أول وثاني وثالث أيام العيد لاستقبال المهنئين وسط فرحة كبيرة من الجميع.
أخبار متعلقة فيديو وصور| العيد جمال وبهاء وتبادل للتهاني في الشرقيةمحافظ الأحساء يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عادة تورث المحبة.. مجالس الأحساء تفتح أبوابها لاستقبال المهنئين بعيد الفطر عادة مستمرةقال د عبدالله المغلوث: مثل هذه العادات الجميلة تربط الأسر والأفراد والمجتمع بالتواصل فيما بينهم، وفي عيد الفطر المبارك يجتمع الأحباب والإخوان ويتبادلون الزيارات في مثل مجالس المبرز ومجالس الهفوف، إضافة إلى أن هناك عادة مستمرة ومازالت وهي أن أهالي المبرز يذهبون إلى مجالس أهالي الهفوف ثالث أيام عيد الفطر المبارك وأهالي الهفوف يأتون إلى مجالس أهالي المبرز ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وبالتالي هذه الزيارات فيها استمرارية ومحبة ومعزة، وهذه العادة ولله الحمد توارثناها أبًا عن جد في المجتمع الأحسائي ولن ننسى هذه العادات وبعون الله تمتد هذه العادات حتى يكون لها توارثيه بين الأجيال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عادة تورث المحبة.. مجالس الأحساء تفتح أبوابها لاستقبال المهنئين بعيد الفطر
وقال د صالح التركي: مجالس الأحساء فرصة للتزاور وتبادل التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث تتميز الأحساء بالمجالس الأسرية فتتم الزيارات المتبادلة بين أفراد الأسر الأحسائية بين المبرز والهفوف وكذلك بقية المدن والبلدات في الأحساء، فالعيد فرصة للتسامح والتصاقي وترميم العلاقات المتصدعة الزملاء أو الجيران.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عادة تورث المحبة.. مجالس الأحساء تفتح أبوابها لاستقبال المهنئين بعيد الفطر تزاور ومحبةوقال عبدالعزيز عبدالرحمن الحمام: تتميز الأحساء بالعديد من الظواهر والعادات والتقاليد، من أهمها ظاهرة التزاور من خلال أيام عيد الفطر المبارك وبالأخص أول وثاني وثالث أيام العيد.
وقال عيسى سعد الدريبي: العيد فرحة للجميع فهي فرحة تدخل في كل بيت وكل مجلس وهي مظاهر تبعث البهجة والسرور، ومن هذه المظاهر الاجتماع في مجالس كبيرة تستقبل كثير من المعيدين، ومن بعض التقاليد في هذه المناسبات الجميلة الاجتماع في هذه المجالس، ومن المفترض أن نحرص على تعليم أولادنا والأجيال الجديدة هذه العادات والتقاليد كي تستمر ولا تندثر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس محمد العويس الأحساء العيد عيد الفطر عید الفطر المبارک هذه العادات article img ratio

إقرأ أيضاً:

مكتبة مصر العامة بالدقي تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة

 


أعلنت مكتبة مصر العامة الرئيسة بالدقي، برئاسة السفير عبد الرؤوف الريدي، عن فتح قاعات المكتبة سواء قاعة الكبار بالدور الأول أو قاعات الحديقة أمام طلبة الثانوية العامة والجامعات  للمذاكرة يومياً حتى الساعة 10مساء، وذلك لحين انتهاء الامتحانات في ١٩ يوليو 2024.

دعم  الأسرة المصرية


من ناحيتها ، قالت رانيا شرعان، مديرة المكتبة، إن مبادرة استقبال طلاب الثانوية العامة، للمذاكرة في القاعات يأتي في إطار حرصها على دعم  الأسرة المصرية ومساندة طلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات التي تزامن مع تخفيف أحمال الكهرباء.


وأضافت أن المكتبة تستقبل الطلاب في القاعات الداخلية حتى السابعة مساءً، وفي قاعات الحديقة حتى العاشرة مساءً، متمنية كل التوفيق والنجاح لأبنائنا وبناتنا من طلاب الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • صور | الإخلاص والشيشي.. تباشير «منتصف الرطب» تغرق أسواق الأحساء
  • الاحتلال يهدم منازل في الضفة الغربية
  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تفتح أبوابها أمام طلاب الثانوية
  • بقيمة 5,4 مليار ريال.. 51 مشروعًا للبيئة والمياه والزراعة في الأحساء
  • مبادرات وبرامج لأطفال حجاج باكستان احتفاءً بعيد الاضحى المبارك
  • مكتبة مصر العامة بالدقي تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة
  • الأحساء.. رفع 291 ألف طن مخلفات إنشائية وتدوير 16 طن نفايات صلبة
  • حوالي 80 بلاغ مكافحة حشرات في الشرقية يوميًا
  • وزير الحرس الوطني يستقبل قادة الوزارة وكبار مسؤوليها المهنئين بعيد الأضحى المبارك