أفادت شبكة CNN نقلا عن مسئول أمريكي، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة وإيران واصلتا تبادل الرسائل هذا الأسبوع.

وقال المسئول الأمريكي، إنه خلال تبادل الرسائل حذرت إيران الولايات المتحدة من تقديم دعم لـ إسرائيل، كما حذرت واشنطن طهران من شن هجوم محتمل على إسرائيل.

وأشار المسئول الأمريكي لـ CNN، إلى أن الولايات المتحدة تظل بحالة تأهب قصوى تحسبا لانتقام محتمل من إيران ضد المصالح الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة ردا على الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق ومقتل 7 من مستشارين الحرس الثوري الإيراني.

ووصل قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل إريك كوريلا، اليوم الخميس، إلى إسرائيل لإجراء محادثات تنسيقية حول الاستعداد لهجوم إيران المحتمل.

ووفقا ABC News نقلا عن مسئولين عسكريين أمريكيين، من المقرر أن يجتمع كوريلا مع مسئولين في إسرائيل بشأن هجوم إيران المحتمل والأرصفة اللوجستية المشتركة على الشاطئ لإيصال المساعدات إلى غزة، والتي يعمل المسئولون العسكريون الأمريكيون الموجودون حاليًا على الأرض في إسرائيل على التنسيق معها.

وقال مصدر مطلع على المعلومات الاستخباراتية لـ ABC، إن الأصول الإسرائيلية الإقليمية معرضة لخطر كبير نتيجة هجوم إيراني محتمل.

ويأتي ذلك في وقت أعلنت فيه وزارة الخارجية الإيرانية، أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان تحدث هاتفيا مع نظرائه في قطر والسعودية والعراق والإمارات العربية المتحدة.

وجاءت المكالمات الهاتفية بعد أن اتصل المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط بريت ماكجورك بوزراء خارجية قطر والمملكة العربية السعودية والعراق والإمارات العربية المتحدة، ليطلب منهم إرسال رسالة إلى إيران وحثها على خفض التوترات مع إسرائيل. 

الرد قريب.. إيران تبحث مع تركيا الهجوم الإسرائيلي على القنصلية في دمشق بطلب من واشنطن.. اتصالات مكثفة بين إيران و4 دول عربية |ماذا يحدث؟

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة ايران إسرائيل واشنطن طهران القنصلية الإيرانية في دمشق الحرس الثوري الإيراني الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

عاجل ـ بايدن.. الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم على بيروت ولم تشارك فيه

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة لم تكن على علم مسبق بالهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت ولم تشارك في تنفيذه، وفقًا لما نقلته وسائل الإعلام الأمريكية. وعبر بايدن عن قلقه الدائم من احتمالية التصعيد في المنطقة، مؤكدًا الحاجة إلى الحصول على المزيد من المعلومات حول هذا الهجوم الذي يعتبره تطورًا خطيرًا.

وفي الوقت ذاته، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر قوله إن هناك دلائل تشير إلى مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، خلال الضربة التي استهدفت مقر الحزب. كما أورد موقع "أكسيوس"، نقلًا عن مسؤول إسرائيلي رفيع، أن نصر الله كان على الأرجح في موقع الهجوم، مما يجعل فرص نجاته ضئيلة للغاية. ومع ذلك، نفت وكالة "تسنيم" الإيرانية هذه الأنباء، مؤكدة أن نصر الله وقيادي الحزب هاشم صفي الدين لا يزالان على قيد الحياة.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن الهجوم الإسرائيلي على منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 76 آخرين في حصيلة أولية. في السياق ذاته، أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن إسرائيل لم تبلغها مسبقًا بالعملية ولم تكن الولايات المتحدة متورطة فيها. وأضاف البنتاغون أن وزير الدفاع الأمريكي أجرى اتصالًا مع نظيره الإسرائيلي عقب الهجوم، دون تقديم أي معلومات محددة حول تفاصيل العملية.

 

 

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة توجه اتهامات لإيرانيين باختراق حملة ترامب الرئاسية
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن أحداث الساعات الماضية في الضاحية الجنوبية
  • وزير الخارجية الأمريكي يحذر من مغبة استهداف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط
  • “حزب الله” يصدر بيانا هاما بشأن هجوم الضاحية الجنوبية
  • عاجل ـ بايدن.. الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم على بيروت ولم تشارك فيه
  • البنتاغون: الولايات المتحدة لم تشارك في قصف بيروت
  • إسرائيل تعلن حالة التأهب استعدادًا لرد من حزب الله وإيران على غارات الضاحية
  • إسرائيل وإيران تجريان محادثات سرية بوساطة الولايات المتحدة.. ووفد إيراني يلتقي مسئولين أمريكيين في أوروبا لإيجاد صيغة تسمح بإنهاء الصراع
  • الجيش الإسرائيلي يستعد لـ"هجوم بري محتمل" على لبنان
  • بوليتيكو: الهجوم على حزب الله سبب خلافا كبيرا بين الولايات المتحدة وإسرائيل