وأظهرت لقطات نشرتها القوات المسلحة الفرنسية إسقاط عدة طرود وتفعيل المظلات بعد فترة قليلة.

اعلان

في أول أيام عيد الفطر الذي حل هذا العام على الفلسطينيين في قطاع غزة وسط أوضاع معيشية مأساوية لا يمكن أن يتقبلها عقل، قامت القوات المسلحة الفرنسية بإسقاط مساعدات إنسانية قد لا تكون كافية لإشباع آلاف الفلسطينيين، ولكنها قد تخفف جوع أحدهم.

وأظهرت لقطات نشرتها القوات المسلحة الفرنسية إسقاط عدة طرود وتفعيل المظلات بعد فترة قليلة.

ومنذ السابع من أكتوبر، يوم نفذت حركة حماس هجومها المباغت على جنوب إسرائيل، قامت القوات الإسرائيلية خلال ساعات بتطويق قطاع غزة ومحاصرته، قبل أن تبدأ في خوض حرب دامية أسفرت حتى اليوم عن مقتل أكثر من 33 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

عدا عن تشريد أكثر من 80% من سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

فيديو: كانت تحمل مساعدات لغزة... سفينة تبحر عائدة إلى قبرص بعد قتل إسرائيل عمال إغاثة أجانبشاهد: 3 سفن تغادر ميناء قبرص لإيصال 400 طن من المساعدات الغذائية إلى غزة بلينكن: نرحب بإدخال المزيد من المساعدات إلى غزة لكنها قد لا تكون كافية

وبعد أن أصبح الجوع أمراً عادياً نتيجة الحصار والحرب الإسرائيلية الشرسة، حذر مسؤولو الأمم المتحدة من أن شمال القطاع أصبح على شفا مجاعة حقيقية.

بدورها، اتهمت منظمات محلية ودولية تل أبيب باستخدام الجوع سلاحا ضد مئات آلاف الفلسطينيين الذين لا يزالون في القطاع.

وبعد أن اشتد الحال، علت أصوات أمريكية وأوروبية تطالب بوقف إمداد إسرائيل بالسلاح، ما دفع الأخيرة إلى الإشارة إلى أنها مستعدة لزيادة وصول المساعدات للقطاع بشكل أكبر.

وقالت الدولة العبرية الأسبوع الماضي، إنها ستفتح معبرا آخر، وسترسل المزيد من الشاحنات إلى القطاع المحاصر أكثر من أي وقت مضى.

ولكن في الوقت ذاته، أكد العاملون في الأمم المتحدة أنه لم يكن هناك سوى زيادة طفيفة في المساعدات التي تصل.

وشدد الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء الأربعاء، على أنه طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ببذل ما يكفي لزيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، قال بايدن إنه كان صريحا وواضحا مع نتنياهو، وأكد أن على إسرائيل السماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأشار في كلمته التي ألقاها من البيت الأبيض إلى أنه "سنرى ما سيفعله للوفاء بالالتزامات التي قطعها لي".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بايدن: إسرائيل لا تسمح بإيصال مساعدات كافية إلى قطاع غزة ومقترح الهدنة الجديد بيد حماس حرب غزة: أهالي القطاع يستقبلون عيد الفطر تحت النيران الإسرائيلية وبايدن ينتقد ضعف تدفق المساعدات تلويح فرنسي بفرض عقوبات على إسرائيل كي تفتح المعابر لإدخال المساعدات إلى غزة حركة حماس غزة الجيش الفرنسي فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف إسرائيلي ليلي على شمال ووسط القطاع واقتحام عدة مناطق بالضفة الغربية يعرض الآن Next بعد آلاف التعديلات.. البرلمان الأوكراني يقر قانون التعبئة العسكرية المثير للجدل يعرض الآن Next القوات الخاصة الروسية تقتل مشتبهين بالتخطيط لأعمال إرهابية في جنوب البلاد يعرض الآن Next بايدن يدرس طلبًا أستراليًا لإسقاط التهم عن جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس يعرض الآن Next فيديو: كيم جونغ أون يدعو جنود كوريا الشمالية إلى "الاستعداد بشكل أكبر" للحرب اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: أهالي القطاع يستقبلون عيد الفطر تحت النيران الإسرائيلية وبايدن ينتقد ضعف تدفق المساعدات حلم العودة بات سراباً.. هكذا يبدو المشهد في شمال إسرائيل: بلدات مهجورة وغبار يغطي البيوت والمطاعم مقتل 6 من أبناء وأحفاد إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية غرب غزة ومواقع التواصل تتناقل لحظة تلقيه الخبر ثلاثة مصابين على الأقل في حادثة إطلاق نار أثناء احتفال بمناسبة عيد الفطر في فيلادلفيا فيديو: توقيف مروري يتحول إلى جريمة مروعة وشرطة شيكاغو تطلق 100 رصاصة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة عيد الفطر حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن رمضان فرنسا المسلمون روسيا الضفة الغربية Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة عيد الفطر حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية حركة حماس غزة الجيش الفرنسي فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة غزة عيد الفطر حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن رمضان فرنسا المسلمون روسيا الضفة الغربية السياسة الأوروبية غزة عيد الفطر حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن السياسة الأوروبية المساعدات الإنسانیة یعرض الآن Next عید الفطر حرکة حماس قطاع غزة إلى غزة

إقرأ أيضاً:

كان: الانتقال للمرحلة الثالثة من حرب غزة خلال أيام

قالت هيئة البث الإسرائيلية "كان 11" مساء اليوم الاثنين الأول من تموز 2024 ، إن الجيش الإسرائيلي سيتنقل للمرحلة الثالثة من الحرب على قطاع غزة في وقت مبكر من الشهر الجاري.

أوضحت الهيئة أن الانتقال للمرحلة الثالثة من حرب غزة خلال الأيام القليلة المقبلة جاء بعدما أعطى المستوى السياسي الضوء الأخضر للجيش للقيام بذلك.

ونقلت الهيئة عن مصادر مطلعة قولها إن الانتقال للمرحلة الثالثة من حرب غزة ستؤثر على صفقة تبادل الأسرى والوضع في جنوب لبنان.

وأفادت الهيئة مساء أمس بعقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مشاورات أمنية بالمنطقة الجنوبية لمشاركة وزير الأمن ورئيس الأركان حول المرحلة الثالثة من حرب غزة.

إقرأ/ي أيضا: "الشيخ" يجتمع مع رئيس الوزراء القطري بالدوحة.. هذه أهم الملفات

وتعني المرحلة الثالثة، وفق تصريحات سابقة لمسؤولين إسرائيليين، الانتقال من القصف المكثف (العشوائي) إلى القصف المستهدف، فيما تتضمن المرحلة الحالية معارك برية بدأت في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وذكرت القناة أن الجيش الإسرائيلي يعتزم الإبقاء على قواته منتشرة في محور فيلادلفيا الواقع في المنطقة الحدودية الفلسطينية المصرية، جنوبي قطاع غزة، وكذلك في "ممر نتساريم" الذي يفصل الاحتلال من خلاله المناطق الشمالية من قطاع غزة عن المناطق الجنوبية.

وفي وقت سابق اليوم، حذّرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، من "مستنقع" وحرب استنزاف طويلة في قطاع غزة، إثر بدء جيش الاحتلال قبل أيام قليلة معركة جديدة في حي الشجاعية شرق القطاع، في وقت يواصل فيه عملياته في مدينة رفح، جنوبي غزة. ونقلت عن محللين أمنيين أن إسرائيل معرضة لخطر الانزلاق إلى صراع طويل الأمد مع حركة حماس .

ونقلت الصحيفة الأميركية عن مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجموعة الأزمات الدولية، جوست هيلترمان، عن مجريات الحرب في غزة: "إنها مستنقع. وسوف يكون صراعًا منخفض الشدّة لفترة طويلة".

وأضاف أنه "يمكنك استخدام العمليات العسكرية لدفع حماس إلى جيوب مختلفة في غزة، ولكن في نهاية المطاف، يتمكن عناصرها من العودة عبر شبكة الأنفاق أو عبر البرّ. إنهم يكتسبون مجندين جددًا كل يوم. والشباب الذين فقدوا عائلاتهم سوف ينضمون إلى صفوفهم".

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال عادت إلى عدة مناطق في غزة كانت قد أعلنت سابقًا السيطرة العملياتية عليها، بما في ذلك الشجاعية وجباليا شمال القطاع، وكذلك مستشفى الشفاء، أكبر مستشفيات القطاع، والذي وضفه جيش الاحتلال بأنه مركز قيادة وسيطرة لحماس.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • واشنطن بوست: قطاع غزة لن يشهد انفراجة طالما نتنياهو في السلطة
  • كان: الانتقال للمرحلة الثالثة من حرب غزة خلال أيام
  • الأونروا: قيود “إسرائيل” على المساعدات في غزة تجعل الاستجابة الإنسانية مستحيلة
  • سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية
  • الأونروا: نحتاج للوصول إلى كل مناطق فى غزة لتقديم المساعدات للفلسطينيين
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب قطاع غزة بعد إطلاق 20 صاروخا على إسرائيل  
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة