أكد الدكتور أسامة شعث، المحلل الفلسطيني وأستاذ العلاقات الدولية، إن الاحتلال الإسرائيلي لم يتوقف عن استهداف قيادات المقاومة وحماس واستهداف المدنيين بشكل عام، موضحًا أنه حتى لو كان الشهداء أبناء قائد معين فهم بالأساس مدنيين، واستهداف المدنيين يهدف لتقديم صورة انتصار للاحتلال على المقاومة الفلسطينية والضغط على حماس والمقاومة التي تتفاوض الآن وتتلقي عروض لإظهار إسرائيل أنها المنتصرة وتفرض شروطها.

أردوغان يعزي هنية بعد مقتل عدد من أبنائه وأحفاده (فيديو) اللحظات الأولى بعد استهداف سيارة أبناء وأحفاد هنية في غزة (فيديو)


وأضاف "شعث"، مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن أبناء إسماعيل هنية، كأبناء الشعب الفلسطيني كله،  واستشهاد أبناء قادة حماس لن يؤثر على مفاوضاتهم مع إسرائيل.

وتابع، أن حماس تبحث الآن عن أي نقطة التقاء مع إسرائيل للوصول إلى هدنة والتشاور في ملف الإفراج عن الأسرى من خلال المفاوضات الجارية للإفراج عن 40 أسيرا من جنود الاحتلال لدى المقاومة مقابل الإفراج عن المئات من الأسرى الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف القيادات الفلسطينية وأبناءهم من خلال التكنولوجيا التي تمتلكها إسرائيل ووسائل المراقبة المتطورة التي بحوزتهم.

وأعلنت إسرائيل مقتل 3 من أبناء إسماعيل هنية، و3 من أحفاده في عملية اغتيال قرب مخيم الشاطئ في قطاع غزة خلال الساعات الماضية أثناء استقلالهم سيارة واحدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني اسماعيل هنية المقاومة الفلسطينية فضائية صدى البلد جنود الاحتلال القيادات الفلسطينية استهداف المدنيين العلاقات الدولية برنامج صباح البلد عملية اغتيال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: هنية بحث مع رئيس المخابرات المصرية مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت حركة حماس، اليوم السبت، إن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بحث مع رئيس المخابرات المصرية هاتفيا مسار المفاوضات الهادفة للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها منذ قليل.

في سياق متصل، قالت الرئاسة الفلسطينية، إن مصادقة المجلس الوزاري الإسرائيلي على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية تعتبر جزءًا من حرب الإبادة الشاملة ضد شعبنا.

وأضافت الرئاسة الفلسطينية إن مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطينية ستفشل.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة رقيب وإصابة آخر بفخ أعدته المقاومة
  • خبير أمني فلسطيني للجزيرة نت: إسرائيل فشلت في القضاء على حماس وستعجز عن احتلال غزة
  • رئيس الاستخبارات التركية يهاتف إسماعيل هنية.. بحثا صفقة التهدئة
  • رئيس الاستخبارات التركية يبحث مع إسماعيل هنية مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • محللون: جيش الاحتلال أدرك أن المقاومة أصبحت واقعا يجب التعايش معه
  • رئيس المخابرات المصرية يجري مفاوضات مع إسماعيل هنية
  • المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • حماس: هنية بحث مع رئيس المخابرات المصرية مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • حماس: هنية بحث هاتفيا مع رئيس المخابرات المصرية مسار مفاوضات وقف النار بغزة