الأسبوع:
2024-07-04@10:31:26 GMT

ينافس iPad.. أرخص تابلت من شاومي بمواصفات ممتازة

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

ينافس iPad.. أرخص تابلت من شاومي بمواصفات ممتازة

كشفت الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا شاومي، عن التابلت الجديد ريدمي باد برو، ويأتي التابلت بأداء متطور، وشاشة مميزة بدقة 2.5K، وبسعر منافس.

وتستعرض «الأسبوع»، سعر ومواصفات، تابلت شاومي الجديد ريدمي باد برو، وجاءت كالتالي:

ريدمي باد برومواصفات تابلت شاومي ريدمي باد برو

يأتي تابلت شاومي ريدمي باد برو، يشاشة من نوع IPS LCD، بقياس 12.

1 بوصة، وتتميز الشاشة بنسبة عرض إلى ارتفاع 10: 16، بدقة تبلغ 1600 × 2560 بكسل، تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، ومعدل سطوع يصل إلى 600 شمعة، ومحمية بزجاج Corning Gorilla Glass 3.

ويحتوي تابلت ريدمي باد برو، على معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 7s Gen 2، والذي يأتي مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 6 أو 8 جيجابايت، متصلة بذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 أو 256 جيجابايت.

ويتمتع تابلت شاومي ريدمي باد برو، بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، تدعم تصوير الفيديو بدقة 1080بكسل، إلى جانب عدسة واسعة بدقة 8 ميجابكسل في المقدمة لصور السيلفي، ويأتي التابلت بأربع مكبرات صوت تدعم خاصية Dolby Atmos، ومدخل سماعة الرأس مقاس 3.5 مليمتر.

ويعمل جهاز ريدمي باد برو، بنظام شاومي الجديد HyperOS، المستند إلى أندرويد 14، كما يدعم إمكانية عرض الشاشة ومشاركة الملفات واتصال بيانات الجوال بين الأجهزة المتوافقة، واستخدام شاشة الجهاز اللوحي كشاشة ثانوية متصلة لاسلكيا بأجهزة الكمبيوتر المتوافقة من شاومي.

ويحتوي تابلت شاومي ريدمي باد برو، بطارية بحجم 10000 مللي أمبير، وتدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 33 وات، ويدعم الجهاز اللوحي العمل مع القلم الذكي ولوحة المفاتيح التي يتم بيعها بشكل منفصل.

ريدمي باد بروسعر تابلت شاومي ريدمي باد برو

وبلغ سعر التابلت 200 يورو، أي ما يعادل نحو 10216 جنيهاً مصرياً.

اقرأ أيضاًبشاشة OLED مطورة.. شركة آبل تستعد لإطلاق ساعتها الذكية «Apple Watch Series 10»

«منصة أحمس».. دعم قوي لخطط التحول الرقمي في مصر

منحة كورية بنصف مليار جنيه.. المنظومة الرقمية لـ«الصادرات والواردات» تعتمد أحدث نظم الذكاء الاصطناعي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شاومي شاومي 2024 شاومي تابلت شاومي باد

إقرأ أيضاً:

روبوتات نانوية جديدة تظهر فعالية في قتل الخلايا السرطانية

تمكن الباحثون من تطوير روبوتات نانوية أظهرت قدرتها على قتل الخلايا السرطانية في الفئران، مما يعد تقدمًا واعدًا في علاج السرطان. قام فريق البحث في معهد كارولينسكا السويدي بتطوير هياكل تنظم مستقبلات الموت على سطح الخلايا، ما يؤدي إلى القضاء على الخلايا السرطانية. تتكون هذه الهياكل من ستة ببتيدات مرتبة في نمط سداسي، وفقًا لما نشره موقع "إنترستينغ إنجينيرينغ".

مارس فريق البحث تقنية أوريغامي الحمض النووي، وهي عملية تتيح إنشاء هياكل نانوية من الحمض النووي بدقة عالية. تسمح هذه التقنية بوضع قطع الحمض النووي بدقة وربط البروتينات لإنشاء أنماط وهياكل دقيقة على المستوى الجزيئي. وقد تم استخدام هذه التقنية لتطوير ما يُعرف بـ "مفتاح القتل"، الذي ينشط في البيئة الحمضية المحيطة بالخلايا السرطانية.

تم اختبار فعالية الروبوت النانوي على الحيوانات المصابة بأورام مرتبطة بسرطان الثدي، حيث أظهر انخفاضًا بنسبة 70% في نمو الأورام مقارنة بالفئران التي تلقت نسخة غير نشطة من الروبوت النانوي. يوضح بيورن هوغبيرغ، أستاذ في معهد كارولينسكا، أن هذا الابتكار يمثل نوعًا من الروبوتات النانوية القادرة على استهداف وقتل الخلايا السرطانية بدقة.

يعمل الفريق حاليًا على تحديد الآثار الجانبية المحتملة لهذه الطريقة، خصوصًا خطر قتل الخلايا السليمة خارج الأورام إذا تم استيفاء الشروط. كما يخطط الباحثون لتعزيز قدرات الروبوت النانوي على الاستهداف من خلال ربط البروتينات أو الببتيدات بسطحه، والتي ترتبط بشكل خاص بأنواع معينة من السرطان، قبل الانتقال إلى اختبار هذه التقنية على البشر.

مقالات مشابهة

  • روبوتات نانوية جديدة تظهر فعالية في قتل الخلايا السرطانية
  • بعد تجديد الثقة.. من هو أحمد ضاهر نائب لـ وزير التربية والتربية والتعليم الفني
  • مواصفات الحاسب المنتظر من Lenovo
  • بعد انخفاض أسعار السيارات الجديدة.. تعرف على أرخص 10 سيارات في مصر
  • أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية.. تبدأ من 180 ألف جنيه
  • فيلم عصابة الماكس يحقق 404 آلاف جنيه خلال 24 ساعة بالسينما
  • أرخص سيارة كروس أوفر.. سعر ومواصفات السيارة جاك JS2 موديل 2024
  • Oppo تعلن عن هاتف متين ومتطور
  • الصواريخ الدقيقة.. تأثير الذكاء الاصطناعي والتحديات الهجومية للمقاومة اللبنانية
  • إطلاق هاتف Infinix HOT 40i بشعار صنع في مصر