موقع النيلين:
2024-06-27@08:20:32 GMT

مصر.. آخر موعد لاستخراج بطاقة الإقامة للأجانب

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT


كشف مصدر أمنى مصري، عن آخر موعد لاستخراج بطاقة الإقامة للأجانب، غير السياحية.

وأضاف المصدر: يمكن الحصول على بطاقة إعفاء الإقامة من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات.

وقررت السلطات تحديد نهاية شهر يونيو المقبل كآخر موعد لاستخراج بطاقات الإقامة، وفي حال عدم حمل الأجانب لبطاقات الإقامة، سيتم تعليق جميع الخدمات التي تقدمها الدولة للأجانب المعفيين من الحصول على إقامة في البلاد.

وأوضح المصدر أن الأجانب الذين يقيمون بشكل غير قانوني في البلاد يجب عليهم تسوية أوضاعهم وتقنين إقامتهم بشرط وجود مستضيف مصري، مقابل دفع رسوم إدارية تبلغ 1000 دولار تودع في الحساب المخصص لذلك.

وأشار المصدر إلى ضرورة أن يتوجه الأجانب المعفيين من الإقامة إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية أو الأقسام التابعة لها لاستخراج بطاقات تسجيل لهم، والتي ستكون شرطًا للحصول على الخدمات التي تقدمها الدولة.

وناشد المصدر كافة الأجانب الذين يسعون للحصول على إقامة سياحية أو غير سياحية بتقديم إيصال يثبت تحويلهم للرسوم اللازمة، أو غرامات التأخير، أو تكاليف إصدار بطاقة الإقامة بالدولار أو بالعملات الأجنبية المتاحة في البنوك أو شركات الصرافة المعتمدة.

وتواصل الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية توفيق أوضاع الأجانب وإثبات الإقامة، والراغبين في الحصول على إذن السفر.

بوابة فيتو

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

“30 يونيو آخر موعد”.. رسالة هامة من متحدث الحكومة للاجئين في مصر

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، مستجدات قرار الحكومة بشأن تقنين أوضاع اللاجئين المقيمين في مصر، مع اقتراب انتهاء المهلة المحددة لهم، موضحا أنه من المقرر انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات بنهاية شهر يونيو الجاري.

مشاهدة بالبث المباشر منتخب فرنسا اليوم.. مشاهدة منتخب فرنسا × بولندا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب فرنسا ضد بولندا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024 30 يونيو الموعد النهائي للحصول على بطاقات الهوية للائجين

وأوضح الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن 30 يونيو هو الموعد النهائي للحصول على بطاقات الهوية لللائجين المقيمين في مصر، وهناك موعد آخر للفئات المختلفة ينتهي في شهر سبتمبر المقبل.

إيقاف الخدمات المقدمة للأجانب المقيمين بالبلاد 

وأردف أيضًا أنه سيتم إيقاف الخدمات المقدمة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة؛ من كافة مؤسسات الدولة اعتبارًا من أول يوليو المقبل، لافتا إلى أن وزارة الداخلية تعمل بشكل منضبط في موضوع تقنين أوضاع غير المصريين المقيمين في الدولة.

واختتم المتحدث باسم مجلس الوزراء حديثه قائلًا: “مصر تستضيف ضيوفها الكرام بشكال ترحاب ولكن هناك نظام وقواعد محكمة يجب الالتزام بها”.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية بين «إقامة» ومطارات دبي لتعزيز خدمات المسافرين
  • شروط الحصول على رخصة قيادة.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • “30 يونيو آخر موعد”.. رسالة هامة من متحدث الحكومة للاجئين في مصر
  • متحدث الحكومة يكشف آخر مستجدات ملف تقنين أوضاع الأجانب في مصر «فيديو»
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • لاستخراج بطاقة الرقم القومي «أول مرة».. الأوراق المطلوبة
  • خطوات الحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان 2024
  • ست حالات لإبعاد مخالفي قوانين الإقامة من الإمارات
  • 7 شروط لدخول الأجانب إلى الإمارات
  • «الهويّة والجنسية» تصدر 19 مليون إذن دخول الإمارات خلال 2023