تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في روسيا، اليوم الخميس، سقوط مسلّحَين شمال القوقاز، قالت إنهما "خططا لتنفيذ هجمات إرهابية" بالمنطقة، وذلك خلال "عملية لمكافحة الإرهاب".
وقالت اللجنة في بيان أوردته وكالة "تاس" الروسية للأنباء: "تم القضاء على مسلحين اثنين في عملية لمكافحة الإرهاب في نالتشيك، عاصمة منطقة قبردينو بلقاريا شمال القوقاز الروسية".


وذكرت اللجنة في بيان أنه "خلال الليل، حاصرتهم قوات خاصة تابعة لجهاز الأمن الفيدرالي في منطقة غابات في نالتشيك".

وأضافت: "رداً على طلب بإلقاء السلاح والاستسلام للسلطات، فتح المسلّحون النار على عناصر إنفاذ القانون".
ونشرت صوراً لرجال يرتدون زياً عسكرياً ويحملون أسلحة في منطقة غابات. 
وأضاف البيان: "تم تنفيذ عملية لمكافحة الإرهاب على مشارف نالتشيك بعد تحديد موقع المسلحين المتورطين في الأنشطة الإرهابية. ووفقاً للبيانات المتاحة، فإن المسلحين اللذين سقطا في تبادل قصير للنار، كانا عضوين في عصابة تابعة لمنظمة إرهابية دولية خططوا لتنفيذ عدد من الهجمات التخريبية والإرهابية في المنطقة"، وفق ما قالت اللجنة الروسية.
ولفتت اللجنة إلى عدم وقوع إصابات بين ضباط جهاز الأمن الفيدرالي ووزارة الداخلية الذين شاركوا في العملية، مشيرة إلى أن أنشطة البحث والتحقيق مستمرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا سقوط شمال القوقاز عملية مكافحة الارهاب عملیة لمکافحة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك

 

أعلنت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، اليوم الاثنين، إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك، دون وقوع إصابات أو أضرار مادية.

روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية وزيرا خارجية روسيا وبيلاروس يتفقان على مواصلة التعاون الوثيق على الصعيد الدولي

 

وقال القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية أليكسي سميرنوف، في تصريح اليوم وفقا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنك"، إن قوات الدفاع الجوي أسقطت سبع طائرات بدون طيار أوكرانية في مناطق فاتيجسكي وكونيشيفسكي وكورتشاتوفسكي وكورسك".

 

من جهته، قال حاكم مقاطعة بريانسك ألكسندر بوغوماز، في بيان، إنه تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة، مضيفا أن قوات الدفاع الجوي دمرت تسع طائرات دون طيار(سبع فوق منطقة تروبشيفسكي واثنتان فوق منطقة كاراتشيفسكي)".

 

من ناحية أخرى، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دنيبروبتروفسك الأوكراني سيرهي ليساك، أن سبعة أشخاص، بينهم صبي (15 سنة)، أصيبوا جراء استهداف الجيش الروسي لمدينة دنيبرو التابعة للإقليم بالصواريخ الباليستية في آخر 24 ساعة.

 

وقال ليساك - في تصريح نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية، اليوم /الاثنين/ - إنه تم إدخال امرأة إلى المستشفى، فيما سيتم علاج بقية المرضى في العيادات الخارجية، ونتيجة للقصف الأخير، تم إلحاق أضرار بمحل تجاري وأسطح ونوافذ منازل ومبان متعددة الطوابق في المنطقة السكنية.

 

وأشار المسؤول الأوكراني إلى أن الجيش الروسي واصل مهاجمة منطقة نيكوبول مساء أمس /الأحد/ بطائرات بدون طيار ومدفعية ثقيلة، حيث استهدف بلدات (نيكوبول) و(مرهانيتس) و(ميروف) ونتيجة لذلك، لحقت أضرار بخمسة منازل وخطوط كهرباء وخط أنابيب غاز، فيما اشتعلت النيران في حقل قمح قبل أن يتم إخمادها من قبل رجال الإنقاذ، لكنه دمر أكثر من هكتارين.

 

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن إسقاط 36 مسيّرة أوكرانية
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا
  • شبوة.. سقوط قتيل في مواجهات مسلحة وسط عسيلان