CNN Arabic:
2024-06-28@02:25:55 GMT

حلويات العيد..دليل السعرات الحرارية التي يتضمنها المعمول والكعك

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يعني وصول عيد الفطر تزيّن الموائد بأصناف متنوعة من الحلويات الشهية التي تصعب مقاومتها استعدادًا لاستقبال الضيوف والزوار بهذه المناسبة.

ولكن لا تستغل هذه الفرصة للإكثار من تناول الحلويات، بل يجب الاعتدال في تناولها على مدار أيام العيد، وفقًا لما ذكرته وزارة الصحة والسكان المصرية عبر منصة "إكس" (تويتر سابقًا).

والسكر المكرّر، أو السكر الأبيض الذي نستخدمه في طعامنا، يعطي نكهة حلوة والكثير من السعرات الحرارية من دون توفير أي عناصر غذائية أخرى، ما يجعله مصدراً للسعرات الحرارية "الفارغة"، التي تساهم في السمنة، خصوصاً حول منطقة البطن.

ولا تنطوي أضرار السكر على تسوس الأسنان، وزيادة الوزن، والإصابة بمرض السكري فحسب، بل يمكن للإكثار منه التأثير على الكبد أيضًا، كما أنّه يضر بالقلب، ويؤدي إلى الشيخوخة.

إليك السعرات الحرارية لبعض أشهر حلويات العيد (للقطعة الواحدة):

الكعك: 200 سعرة حرارية

المعمول بالتمر: 200 سعرة حرارية

البسكويت أو الـ"بيتي فور": 60 سعرة حرارية

الغريبة: 150 سعرة حرارية

كما ذكَّرت الوزارة متابعيها بإمكانية إعداد الحلويات في المنزل، واستخدام كميات معتدلة من السمن، والسكر، مع إضافة المكسرات باعتبارها مصدرًا جيدًا للدهون.

طبخعيد الفطرنشر الخميس، 11 ابريل / نيسان 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: طبخ عيد الفطر

إقرأ أيضاً:

تشعتشبان مغشوش

تشعتشبان مغشوش

#رائد_عبدالرحمن_حجازي

ذات يوم عزمني أحد الأصدقاء لقضاء يوم وليلة في أحد فنادق البحر الميت والمصنف بخمسة نجوم وشمعة ومن ضمن العرض وجبة عشاء طبعاً .

في المساء عندما دخلنا للمطعم حيث أطباق الطعام والحلويات منتشرة في كل مكان تناولت ما قسمه الله لي من منصة المأكولات والمقبلات وبعد ذلك توجهت لمجموعة الصحون البيضاء ذات المساحة الأصغر والمخصصة للحلويات . بالمناسبة جميع الصحون (مصفلحة =مستوية القاع).

مقالات ذات صلة صديقي ابو قولون يهجم على منسف اللية! 2024/06/24

جُلت بنظري هنا وهناك للتعرف على أنواع الحلويات غير التقليدية مثل ليالي لبنان وأم علي وكناينها وحلاوة الجبن والمدعوقة وعبدالقادر قالب معدته وتوابعهن .

وما أن شرعت في تعبئة الصحن من هذه الأنواع إلا ووقع نظري على أحد الزبائن وعلى طاولة بالقرب من طاولة الحلويات يقوم بتعبئة زبدية زجاجية بشيء مألوف لي وهو قطع من التشعتشبان الأبيض والمخطط باللون الأحمر فتركت طاولة الحلويات وتوجه لطاولة التشعتشبان وتناولت زبدية زجاجية أقرب ما يكون شكلها لكأس ماء مطعوج ومائل وأمسكت بذلك الملقط الصغير لتبدأ عملية التعبئة بنجاح ومن ثم توجهت للطاولة التي يشاركني بها صديقي وعندما رأى ما بين يدي من تناغم الألوان بين الأحمر والأبيض قال لي شو بعدك ما شبعت؟ أنا لم أبالي بكلامه ومازحته قائلاً : لا والله بعدني .

وما أن تناولت قطعة وقربتها من فمي المتعطش لطعم التشعتشبان إلا ورائحة زنخة قوية وأظن أنها كانت أقوى من رائحة السردين المعلب

ضحك صديقي ضحكة قوية وأدركت وقتها أن ما بين يدي ما هي إلا قطع من أعواد السلطعون البيضاء والمخططة باللون الأحمر .

بالمناسبة أعواد (السلطعون=أبو جنيب) : هي عبارة عن عجينة من أحد أنواع الأسماك ويضاف لها النشا وبعض المواد الكيماوية لتصبح متماسكة القوام ويتم صبغها باللون الأحمر لكي يصبح شكلها ولونها قريب من عصاقيل (أبو جنيب =السرطعان) .

طيب أنا معي توجيهي ناجح وتمقلبت بالتشعتشبان المغشوش فما بالكم ونحن مقبلون على تسعيرة جديدة للكهرباء مقسمة على أربع فترات

١-ذروة

٢- ذروة جزئية أولى

٣-ذروة جزئية ثانية

٤-خارج الذروة

وعلى قولة الشحرورة

مرحبا يا حبايب … يا حبايب مرحبا

نورتونا يا حبايب … طفوا نور الكهربا

روح طالعة وأعطيها تشعتشبان

#تشعتشبان

#كعكبان

#تشعيتشبان

#كعيكبان

#تسعيرة_الكهرباء

مقالات مشابهة

  • كم عدد السعرات الحرارية الإضافية التي تحتاجها المرأة الحامل؟
  • هل تتوقع تحسينات جديدة في HUAWEI WATCH FIT 3
  • ضبط فرن ومحل حلويات بريف دمشق لانتشار مخلفات القوارض فيهما
  • 5 أسباب لعدم زيادة الوزن رغم تناول الطعام.. «لو بتاكل ومش بيبان عليك»
  • العيد والإجازة
  • تشعتشبان مغشوش
  • بعد مهلة الـ48 ساعة.. الناصرية تكسب 11 قرارا من الوفد التفاوضي للكهرباء
  • مجلس نقابة المحامين يعلن الضوابط الجديدة لقيد الأعضاء
  •  3 أنواع حلوى تساعدك على التخلص من دهون البطن.. أغربها الجبن القريش بالأناناس
  • من بينها الفشار.. قائمة بـ10 وجبات خفيفة تحتوي على أقل من 100 سعرة حرارية