أقر البرلمان الأوكراني مشروع قانون مثير للجدل للتعبئة العسكرية في ظل حاجة البلاد إلى المزيد من الجنود في حربها ضد روسيا.

اعلان

وبعد أشهر من التأخير وآلاف التعديلات على المسودة الأولية، أقر البرلمان الأوكراني القانون يوم الخميس.

ويثير القانون جدلًا كبيرًا في أوكرانيا، وتم تقديمه بناء على طلب من القيادة العسكرية بقيادة قائد الجيش السابق فاليري زالوزني، الذي قال إن أوكرانيا تحتاج إلى ما يصل إلى 500 ألف مجند جديد لتعزيز صفوف الجيش.

مقتل أوكراني وإصابة 12 في هجوم روسي بعشرين مسيّرة على أوكرانيا"القلق يتصاعد في واشنطن والفضل يعود لموسكو".. أوكرانيا تتحول إلى ساحة لاختبار صواريخ كوريا الشمالية شاهد: جنود روس يطلقون النار على مركبات مدرعة في أوكرانيا

وبينما يقاتل الجنود في الصفوف الأمامية من دون أن يحصلوا في كثير من الأحيان على استراحات أو مناوبات، تشتد الحاجة إلى المزيد منهم، في ظل حرب تفتقد فيها كييف إلى الأسلحة والعتاد.

ويوسع القانون صلاحيات السلطات الأوكرانية لإصدار تعبئة عامة، ولم يوضح فترة تسريح الجنود، وهذا ما أثار حفيظة الجنود وعائلاتهم.
ويعاني الجيش الأوكراني الذي يقاتل منذ أكثر من عامين من نقص في عدد المتطوعين. 

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية القوات الخاصة الروسية تقتل مشتبهين بالتخطيط لأعمال إرهابية في جنوب البلاد فيديو: رئيس غواتيمالا يعلن حالة الطوارئ في البلاد بسبب الحرائق بايدن يدرس طلبًا أستراليًا لإسقاط التهم عن جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس فولوديمير زيلينسكي روسيا كييف الحرب في أوكرانيا جيش اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف إسرائيلي ليلي على شمال ووسط القطاع واقتحام عدة مناطق بالضفة الغربية يعرض الآن Next القوات الخاصة الروسية تقتل مشتبهين بالتخطيط لأعمال إرهابية في جنوب البلاد يعرض الآن Next بايدن يدرس طلبًا أستراليًا لإسقاط التهم عن جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس يعرض الآن Next فيديو: رئيس غواتيمالا يعلن حالة الطوارئ في البلاد بسبب الحرائق يعرض الآن Next بعد هزيمة مدوية في الانتخابات.. زعيم حزب قوة الشعب الحاكم في كوريا الجنوبية يعلن استقالته اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: أهالي القطاع يستقبلون عيد الفطر تحت النيران الإسرائيلية وبايدن ينتقد ضعف تدفق المساعدات حلم العودة بات سراباً.. هكذا يبدو المشهد في شمال إسرائيل: بلدات مهجورة وغبار يغطي البيوت والمطاعم مقتل 6 من أبناء وأحفاد إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية غرب غزة ومواقع التواصل تتناقل لحظة تلقيه الخبر ثلاثة مصابين على الأقل في حادثة إطلاق نار أثناء احتفال بمناسبة عيد الفطر في فيلادلفيا فيديو: توقيف مروري يتحول إلى جريمة مروعة وشرطة شيكاغو تطلق 100 رصاصة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة عيد الفطر حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن رمضان فرنسا المسلمون الضفة الغربية باريس Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة عيد الفطر حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية فولوديمير زيلينسكي روسيا كييف الحرب في أوكرانيا جيش غزة عيد الفطر حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن رمضان فرنسا المسلمون الضفة الغربية باريس السياسة الأوروبية غزة عيد الفطر حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن السياسة الأوروبية یعرض الآن Next عید الفطر

إقرأ أيضاً:

شيجيرو إيشيبا يفوز في انتخابات الحزب الديمقراطي الليبرالي في اليابان

بات "شيجيرو إيشيبا" المؤهل لتولي رئاسة وزراء اليابان الجديد، متصدر محركات البحث خلال الساعات الأخيرة، بعد إعلان فوزه في انتخابات الحزب الديمقراطي الليبرالي الياباني الحاكم اليوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر.

ووفق لوكالة "شينخوا الصينية"، يعتبر فوز "شيجيرو إيشيبا" وزير الدفاع السابق، ضمان له فعليا أن يصبح رئيس الوزراء القادم للبلاد، ونظرا لأن الائتلاف الذي يقوده الحزب الليبرالي الديمقراطي يشكل الأغلبية في مجلس البرلمان الياباني، فيكاد يكون من المؤكد أن زعيم الحزب الجديد سوف يُنتَخب رئيسا لوزراء البلاد في جلسة استثنائية من المقرر أن يعقدها البرلمان في الأول من أكتوبر، ليكون خلفا لفوميو كيشيدا الحالي.

وبحسب وكالة الأنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية، يعتبر إيشيبا خبيراً في السياسة الدفاعية، وقد اقترح إنشاء نسخة آسيوية من التحالف العسكري لحلف شمال الأطلسي وتحالف أمني أكثر مساواة بين اليابان والولايات المتحدة، ويؤيد إيشيبا الديمقراطية في تايوان، ويدعو إلى إنشاء وكالة لإدارة الكوارث في واحدة من أكثر دول العالم عرضة للكوارث.

فيما تغلب إيشيبا على وزيرة الأمن الاقتصادي ساناي تاكايتشي، وهي محافظة متشددة كانت تترشح لتصبح أول رئيسة وزراء في البلاد.

تسعة نواب خاضوا انتخابات الحزب الحاكم في اليابان

يذكر أنه خاض تسعة نواب ، بينهم امرأتان، الانتخابات في تصويت قرره أعضاء الحزب الليبرالي الديمقراطي في البرلمان ونحو مليون عضو من أعضاء الحزب الذين يدفعون الاشتراكات، وهذا يمثل 1% فقط من الناخبين المؤهلين في البلاد.

ويواجه رئيس الوزراء المنتهية ولايته فوميو كيشيدا فضائح فساد في الحزب، ويريد الحزب الليبرالي الديمقراطي زعيما جديدا على أمل استعادة ثقة الجمهور قبل الانتخابات العامة المحتملة.

ويعتقد بعض الخبراء أن الاضطرابات الحزبية قد تعني عودة اليابان إلى عصر مماثل لأوائل العقد الأول من القرن 21، والذي شهد تغييرات  في القيادة وعدم الاستقرار السياسي... بحسب أسوشيتد برس.

ومن المقرر أن يستقيل كيشيدا ووزراء حكومته يوم الثلاثاء، وبعد انتخابه رسميا في تصويت برلماني، سيشكل إيشيبا حكومة جديدة في وقت لاحق من اليوم.

مقالات مشابهة

  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • البرلمان التونسي يصادق بالأغلبية على تعديل قانون الانتخابات
  • العالم على حافة الهاوية.. بوتين يلوّح بالسلاح النووي فهل يقود الصراع الأوكراني إلى نقطة اللاعودة؟
  • جلسة حاسمة بالبرلمان التونسي لتعديل قانون انتخابات جدلي
  • احتجاجات في تونس بعد تصويت البرلمان على تعديل مشروع قانون مثير للجدل
  • مظاهرات أمام البرلمان التونسي رفضا للتصويت على تعديل قانون الانتخابات (شاهد)
  • برلمان تونس يناقش تعديل قانون مثير للجدل قبل الانتخابات
  • شيجيرو إيشيبا يفوز في انتخابات الحزب الديمقراطي الليبرالي في اليابان
  • 37 في المائة من النواب فقط يشاركون في جلسات التشريع في البرلمان
  • هل تستطيع أوكرانيا تجاوز الشكوك الغربية لتحقيق النجاح في خطتها العسكرية؟