دمرت روسيا محطتين لتوليد الطاقة الحرارية من طراز DTEK في أحدث هجوم جماعي لها خلال الليل على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، وفقًا لبيان صحفي صدر في 11 أبريل من DTEK، أكبر شركة طاقة خاصة في أوكرانيا.

وأشار البيان إلى أن الجيش الروسي استهدف منشآت شركة "DTEK" عشر مرات على الأقل في شهر مارس الماضي، حيث جددت روسيا حملتها من الهجمات ضد البنية التحتية للطاقة الأوكرانية، مما أدى إلى إتلاف أو تدمير 80٪ من قدرة التوليد الحراري في DTEK.

وقالت DTEK إن الهجوم الأخير أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بمحطتين، دون تحديد موقعهما، موضحة أنه بمجرد انتهاء الهجوم، "بدأ عمال الطاقة بسرعة في إزالة العواقب واستعادة تشغيل المعدات"، وبحسب المعلومات الأولية، لم تقع إصابات.

وشنت القوات الروسية هجومًا جويًا ضخمًا عبر أوكرانيا خلال ليلة 11 أبريل، واستهدفت البنية التحتية الحيوية في مناطق متعددة باستخدام 40 طائرة بدون طيار و42 صاروخًا.

ووفقا للقوات الجوية الأوكرانية، كان الاتجاه الرئيسي للهجوم هو لفيف أوبلاست، حيث تم استهداف منشأة لتوزيع الغاز ومحطة فرعية.

وقال حاكم منطقة كييف رسلان كرافشينكو إن غارة بطائرة بدون طيار تسببت في نشوب حريق في منشأة للبنية التحتية الحيوية في منطقة كييف، والتي تعرضت لهجوم لأكثر من خمس ساعات.

واستهدف الجيش الروسي البنية التحتية للطاقة الأوكرانية في ولايات زابوريزجيا وأوديسا وخاركيف، وطلب عمدة خاركيف، إيهور تيريخوف، من السكان توقع انقطاع التيار الكهربائي، وقال إن مترو الأنفاق سيكون خارج الخدمة لعدة ساعات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الروسى أوكرانيا البنية التحتية للطاقة الأوكرانية البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن منظومات الدفاع الجوي التابعة للجيش اعترضت ودمرت الليلة الماضية ست طائرات مسيرة فوق مقاطعات بيلغورود وبريانسك وتفير وجمهورية القرم.

وجاء في بيان الوزارة: "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف مجددا تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات بدون طيار على أراضي روسيا الاتحادية. وتصدت منظومات الدفاع الجوي المناوبة للمسيرات الجوية المعادية، وأسقطت اثنتين منها فوق أراضي مقاطعة تفير ونفس العدد فوق أراضي جمهورية القرم، وطائرة بدون طيار واحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، وطائرة بدون طيار واحدة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود".

إقرأ المزيد إعلان حالة التأهب من هجمات بالمسيرات في أربع مقاطعات روسية

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

المصدر: تاس

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسعى الى تجنيد السجناء للقتال ضد الجيش الروسي
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن إحراز تقدم على جبهة القتال في أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاح حصيلة ضحايا القصف الروسي على فيلنيانسك إلى سبعة قتلى و36 مصابًا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم