يأتي العيد ومعه الكثير من الذكريات، ومن عادات إجازة العيد تجمع العائلة وتناول الكحك ومشاهدة أبرز المسرحيات المصرية المشهورة، كمدرسة المشاغبين للزعيم عادل إمام، وسك على بناتك لفؤاد المهندس، والعيال كبرت ليونس شلبي وسعيد صالح وأحمد زكي، ومسرحية الشاهد مشفش حاجة. 


 

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن 5 خطوات بسيطة للاستمتاع بالمشاهدة وتحويل غرفة المعيشة لسينما مثالية 



 

أجهزة عرض السينما

 

تعمل هذه الأجهزة عند توصيلها مع التليفزيون على تحويل جدار واحد من غرفة المعيشة إلى شاشة عرض سينمائية مميزة تعرض الفيلم أو المسرحية بوضوح، وهي متاحة في أماكن بيع المنتجات الإليكترونية المختلفة.



 

توفير التسلية

 

يعد الفشار والمشروبات المختلفة والمكسرات من وسائل التسلية المصاحبة التي تضيف للبعض الاستمتاع بالفيلم أو المسرحية، وقد يرغب البعض عنها لأنها تشغله عن الاستمتاع.

 

توفير الراحة

 

يعرف عن الأفلام أو المسرحيات أنها تعرض لمدة ساعتين أو أكثر، مما يتطلب توفير الأريكة المريحة المزودة بالوسائد مناسبة العدد والحجم والتي تساعد على الاسترخاء والشعور بالراحة والاستمتاع بجميع أوقات الفيلم أو المسرحية.

 

الإضاءة المناسبة


كثيرا ما تتميز غرف المعيشة بالنوافذ كبيرة الحجم لإدخال الهواء والضوء، ولكن وقت السينما يفضل غلق الستائر والمصابيح وجعل الأضواء خافتة أو معتمة للشعور بالجلوس في السينما وليس المنزل.

 

صوت مناسب


العمل على عزل الأصوات الخارجية العالية من الدخول والتي تسيطر على صوت الفيلم وتتسبب فى الشعور بالانزعاج، وإتاحة صوت مناسب من التليفزيون يساهم في نجاح الشعور وكأنك تجلس في السينما.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني افلام عيد فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة فيلم شقو مسرحية العيال كبرت عادل إمام سعيد صالح

إقرأ أيضاً:

كيف تحقق «فورمة الساحل» وتحويل الدهون لعضلات؟.. مدرب لياقة بدنية يوضح

«الالتزام والإصرار أساسيان للوصول إلى جسم مثالي»، وفقاً لتصريحات الكابتن كريم أسامة، مدرب اللياقة البدنية، خلال استضافته ببرنامج «8 الصبح»، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، للحديث عن الاهتمام بالصحة والتغذية وتحويل دهون الجسم لعضلات عبر ممارسة الرياضة والانتظام على أدائها.

كوكتيل فورمة الساحل لرواد الشواطىء: تغذية وتدريب وراحة

يقول «أسامة»: «في فصل الصيف يبحث مرتادي الشواطىء عن فورمة الساحل والتي تحتاج لوقت طويل من ممارسة تمارين اللياقة البدنية والاهتمام بالتغذية السليمة، وللوصول لهذا الهدف هناك 3 عناصر أساسية – بشكل عام؛ التغذية والتدريب والراحة».

حدد احتياجات جسمك أولاً وواظب على التمارين

وتابع: «لابد أن تعرف ماذا يحتاج جسمك في البداية، وكل عنصر من العناصر الثلاثة بنفس الأهمية ولابد من مراجعة الكتلة العضلية للجسم ومعرفة نسبة الدهون والمياه وتحديد الكميات التي يحتاجها الجسم من الوجبات وبعدها يأتي ممارسة تمارين المقاومة على الأجهزة بصالات الجيم، والوصول لنتيجة مرضية لن يأتي إلا بالجهد والالتزام والاستمرارية لمدة 3 أشهر على الأقل، لأن التكوين العضلي له برنامج خاص من خلال الأجهزة الحديثة».

مقالات مشابهة

  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • خطوات بسيطة للحصول على صحيفة الحالة الجنائية
  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح
  • فيلم اللعب مع العيال يقترب من تحقيق 30 مليون جنيه إيرادات في دور العرض
  • المركز القومي للسينما يشارك بمبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية
  • بالتقشف والصراعات الشخصية.. حكم المحافظين بالمملكة المتحدة يدفع الشباب إلى الفقر
  • سفراء البعثات الأوروبية لـ السايح : ندعم مفوضية الانتخابات في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء الانتخابات
  • هل ستتبنى الدولة توفير الضمانات السيادية لتمويل المشاريع الصناعية الاهلية؟
  • كيفية التسجيل في تكافل وكرامة للحصول على معاش شهري.. خطوات بسيطة
  • كيف تحقق «فورمة الساحل» وتحويل الدهون لعضلات؟.. مدرب لياقة بدنية يوضح