أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن قوات سلاح البحرية شنت هجمات على المنطقة الساحلية وسط قطاع غزة، مؤكدًا أن الطائرات الحربية شنت غارات على العشرات من البنى التحتية، وفقاً لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن إذاعة جيش الاحتلال أكدت، منذ قليل، أن الفرقة 162 الإسرائيلية بدأت عملية عسكرية في محيط مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وفقا لتقارير إعلامية.

وفي وقت سابق، بدأت حركة حماس عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ188 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 32 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف تمركزات لجيش الاحتلال فى تلال كفر شوبا ويحقق إصابات مباشرة

سقوط شهداء وجرحى.. جيش الاحتلال يستهدف منزلاً في «جباليا» شمال غزة

جيش الاحتلال يعلن اغتيال قيادي بارز في حماس وسط غزة بغارة جوية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اللاجئين الفلسطينيين اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان عدد شهداء غزة مخيم النصيرات الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال ارتفاع عدد شهداء غزة أخبار إسرائيل النازحين الفلسطينيين صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي اعداد ضحايا العدوان ضحايا العدوان في غزة اعداد ضحايا العدوان في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة مجازر العدوان قصف مخيم النصيرات استهداف مخيم النصيرات اقتحام مخيم النصيرات جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

“لن تكون نزهة”.. تفاصيل عملية الهجوم الإسرائيلي على لبنان

كشف أحمد فؤاد أنور، أستاذ العلوم الإسرائيلية والعبرية، تفاصيل المشهد السياسي والعسكري في منطقة الشرق الأوسط، وسط استمرار عمليات القصف الإسرائيلي على لبنان.

شاهد بالبث المباشر الأهلي السعودي اليوم.. مشاهدة الأهلي السعودي × الوصل Al-Ahli vs Al-Wasl بث مباشر دون "تشفير" | دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي ضد الوصل Al-Ahli vs Al-Wasl مباشر دون تقطيع | دوري أبطال آسيا للنخبة 2024

وأضاف فؤاد أنور، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مجازر وتفجيرات قوية مستمر من قوات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من لبنان.

وتابع فؤاد أنور: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرى بأن التوقيت مناسب لاجتياح لبنان، خاصة وأن حزب الله في حالة اختلال وعدم توازن بعد اغتيال أمينه العام حسن نصر الله.

وأوضح أستاذ العلوم الإسرائيلية، أن سياسة الاختلالات لا تعتمد على المواجهة، فأحيانا يكون الشخص الذي يعاني من عدم الاتزان؛ أكثر حدة وأكثر تعامل أمام العدو من العدو نفسه.

وأردف أحمد فؤاد أنور: الجميع يترقب حجم الهجوم الذي سيشنه الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، فهذه العملية لن تكون نزهة، لأن التسريبات تشير إلى هجوم مؤكد خلال الساعات المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: نواصل الليلة شن هجمات قوية بمنطقة الشرق الأوسط
  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ملك الأردن: نؤكد ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لتهدئة شاملة في المنطقة
  • جيش الاحتلال يبدأ عملية برية داخل لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية برية في جنوب لبنان
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية ضد حزب الله جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: بدء عملية برية مركزة ومحدودة ضد أهداف لحزب الله
  • “لن تكون نزهة”.. تفاصيل عملية الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة