سواليف:
2024-07-03@23:48:02 GMT

برشلونة يقهر باريس بقمة مثيرة بحديقة الأمراء

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

#سواليف

أسقط #برشلونة مضيفه #باريس سان جيرمان وهزمه بنتيجة 2/3 على ملعب #حديقة #الأمراء، في ذهاب دور الثمانية لدوري #أبطال #أوروبا.

تقدم برشلونة بهدف رافينيا في الدقيقة 37 وقلب باريس الطاولة بهدفين سجلهما عثمان ديمبلي وفيتينيا في الدقيقتين 48 و51.

ورد الفريق الكتالوني بهدفين سجلهما رافينيا وأندريس كريستنسن في الدقيقتين 62 و77 ليعزز حظوظ البارسا في التأهل قبل خوض لقاء الإياب على ملعبه.

مقالات ذات صلة رومانو يفجر مفاجأة بشأن انتقال صلاح للسعودية 2024/04/10

حاول الفريق الباريسي تهديد مرمى مارك أندريه تير شتيجن في وقت مبكر، لكن محاولات مبابي وعثمان ديمبلي ولي كانج وأسينسيو لم تكن بالخطورة الكافية.

في المقابل كانت فرص برشلونة أكثر خطورة حيث خرج دوناروما من مرماه ليمنع انفرادا أمام رافينيا في الدقيقة السادسة.

وخرج حارس المرمى الإيطالي بشكل خاطئ من مرماه في ركلة ركنية قابلها ليفاندوفسكي بضربة رأس، إلا أن نونو مينديس أنقذ الموقف بإبعاد الكرة من على خط المرمى.

وشكل رافينيا إزعاجا كبيرا للدفاع الباريسي حيث سدد كرة في جسد ماركينيوس لترتد إلى لامين يامال الذي سدد في الشباك من الخارج بالدقيقة 20.

وبعد ثلاث دقائق سدد رافينيا كرة أرضية أبعدها دوناروما بصعوبة من الزاوية اليسرى، بعدها أبعد تير شتيجن أقرب المحاولات الباريسية بالتصدي لتسديدة لي كانج إن في الدقيقة 38.

ومن خطأ وارتباك دفاعي والحارس دوناروما الذي أخطأ في التعامل مع كرة عرضية من لامين يامال لتصل إلى رافينيا ليسدد في المرمى الخالي.

وفي آخر خمس دقائق من الشوط الأول أضاع جواو كانسيلو ولامين يامال ثلاث محاولات واعدة أمام المرمى الباريسي بسبب الرعونة في التسديد.

انقلب سيناريو اللقاء بشكل مثير في الشوط الثاني حيث أدرك بي إس جي التعادل بعد مرور ثلاث دقائق بتسديدة قوية من عثمان ديمبلي بعد كرة مرتدة من رونالد أراوخو.

وفي الدقيقة 51 تبادل باركولا الذي شارك بديلا مكان أسينسيو الكرة سريعا مع فابيان رويز إلى فيتينيا الذي اخترق داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد على يمين تير شتيجن مسجلا الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

وأضاع ليفاندوفسكي فرصة محققة لإدراك التعادل بعدما قابل كرة عرضية من لامين يامال برأسية غريبة بعيدة عن المرمى، وبعدها أبعد تير شتيجن تسديدة باركولا بمساعدة العارضة.

شارك جواو فيليكس وبيدري مكان يامال وسيرجي روبيرتو في برشلونة، وزاير إيمري مكان لي كانج إن في باريس لتنشيط صفوف الفريقين.

ومن أول لمسة لعب بيدري كرة بينية رائعة إلى رافينيا ليسدد مباشرة في الشباك مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه، ليتعادل برشلونة.

وبعدها تصدى دوناروما لركلة حرة سددها رافينيا وأبعد محاولة أخرى أمام جواو فيليكس بينما حرم القائم الأيسر عثمان ديمبلي من تسجيل هدف ثالث لأصحاب الأرض.

وقبل ربع ساعة من انتهاء اللقاء شارك أندريس كريستنسن وفيران توريس مكان دي يونج ورافينيا في محاولة من تشافي هيرنانديز لتنشيط خطي الوسط والهجوم.

وكسب تشافي هيرنانديز رهان البدلاء مجددا، حيث سجل كريستنسن الهدف الثالث لبرشلونة بعد نزوله مباشرة بضربة رأس مستفيدا من ركلة ركنية نفذها إلكاي جوندوجان.

وشارك فيرمين لوبيز مكان جوندوجان لتعزيز وسط برشلونة لمواجهة الضغط الباريسي ولكن صاحب الأرض اكتفى بتسديدة ضعيفة لمبابي بجوار القائم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف برشلونة باريس حديقة الأمراء أبطال أوروبا فی الدقیقة تیر شتیجن

إقرأ أيضاً:

الى الابطال في سنجة وفي كل مكان

الى الابطال في سنجة وفي كل مكان :
يذكر الخواص في تاريخهم أنه وعندما جز القتلة الرأس تركوا ما تبقى من الجسد إذ طافت فوقه وصعدت عليه وهشمته وساوته بالأرض الخيول ، استشهد وكان دمه بداية لتاريخين جديدين داخل التاريخ الخاص بالإسلام تاريخ ظل للحق ومعه وتاريخ ظل مع الباطل وواصل معه ، إذ مر المؤمنين بامتحانات المبادئ ولم يصمد فيها إلا قليل ،

لم يكن عدد الذين قاتلو مع الإمام كبير إلا أن للتاريخ صنو وحركة ، قبر يحرك التاريخ من خلفه وقبر يلعنه التاريخ ويتحرك من فوقه ، تاريخين لقبرين منفصلين ، من يتذكر اسماء القتلة ؟ أنهم ملعونون دون الحاجة لذكرهم حتى إلا أن الذي ذهب شهيدا ظلت ذكراه حاضرة في كل لحظات حياتنا التي نصاب فيها باليأس ،

عندما اشعر بذلك البؤس الذي يحاك ضد شعب مثلنا والتشريد الذي يراد لنا وبفعل فاعلين ، وحين أصاب بالذهول من ممارسات ملاقيط الصحراء ومن يبررون لهم مثل تجار الشام الذين اشتراهم يزيد وفقهائها ، اتذكر أنها وضاعة اعراب الشتات الموروثة منذ القدم الذين فقدوا ارتباطهم الاصيل بقيم الحرب والفروسية واصبحوا مسوخا وبرابرة متوحشين ، تاريخ جديد للاعراب وشرورهم بدأ بتلك اللحظة التي حمل فيها الامام ابنه ورفع طالبا له الماء ، حتى إذا رج الرواة أحد اشقياء الدنيا والآخرة فخز الرضيع في نحره بالسهام ، حينها لم يكن من الامام إلا أن اشهد على دمه ودم طفله الشاهد الذي لا يموت ولا يترك الحق يموت ” اللهم فاشهد ، اللهم فاشهد ، ” .

ذلك الانحراف الذي انقسم في الاسلام الى اسلام شعارات واسلام سوبرماركتات معلق على ارفف باعة الكذب والحديث والفتاوى وبين اسلام يقف فيه الإنسان مع الحق ، حق الإنسان في الحياة والحماية .

ابطال اخوة لنا يقفون الان ضد ملاقيط الصحراء صامدين لا يضرهم من خذلهم وكأني بهم يقولون ” هيهات منا الذلة ” يرى السودانيون في أعينهم العزة لا الذل الامان لا الخوف ، بل يسرع الناس إلى أماكنهم بينما يمعن عدوهم في تخريب اي مكان يمرون به ، أعداء يسرت لهم دول كل السبل وكل الدعايات ليهزمونا واشترت لهم كل الذمم لتصمت وكل الأبواق لتكذب وتجمل صورتها إلا أنهم مخذولين ومردودين .

يرفع الله ذكر من يقف دفاعا عن أهله ويحط الله من ذكر من يعتدي عليهم ومن يعاونه قولا أو صمتا

Jihad Hussain Elhindi

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • برشلونة يستهدف الحفاظ على نجمه
  • ألكاراز يقهر «حالة الضعف»!
  • ساني يغازل برشلونة بواسطة يامال
  • المملكة بقمة مجموعة العلوم بـ"G20": طموحنا الريادة عالميًا بالتقنية في 2030
  • أرسنال عينه على مدافع «الديوك»
  • وليامز يعلق على لعبه "حجر ورقة مقص" مع لامين يامال
  • الى الابطال في سنجة وفي كل مكان
  • باريس سان جيرمان يجهز عرضا خرافيا لضم لامين يامال
  • المراهق يامال يحقق رقما قياسيا جديدا في اليورو
  • لامين يامال يحقق رقما تاريخيا في يورو 2024 ويجبر لا فوينتي على مخالفة القانون الألماني!