كشفت مصادر قريبة من شركة "البريد الملكي" البريطاني أن الصين وراء إغراق المملكة المتحدة بطوابع بريدية مزيفة.

الصين تكشف عن تجسس مواطن أجنبي لصالح بريطانيا

وذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" أن مصادر قريبة من البريد الملكي قالت إن الطوابع المزيفة من الدولة الآسيوية تسببت في زيادة الشكاوى من أن الطوابع المشتراة من المتاجر المشروعة تعتبر احتيالية، مما قد يؤدي إلى غرامة قدرها 5 جنيهات إسترلينية.

وحدد تحقيق أجرته الصحيفة أربعة موردين صينيين رئيسيين يعرضون طباعة ما يصل إلى مليون طابع بريد ملكي مزيف أسبوعيا مقابل مبلغ زهيد يصل إلى 4 بنسات لكل منها، وتسليمها إلى بريطانيا في غضون أيام.

كما يتم أيضا بيع الطوابع من خلال عمالقة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت مثل "أمازون" و"إيه بي" وعلى مواقع الويب الذي يحاكي متجر "البريد الملكي" الرسمي.

واعترف أحد كبار المسؤولين في "البريد الإلكتروني" و "ووتش دوغ" على قناة "بي بي سي" أنه لم يتمكن من تحديد الفرق بين الطوابع المزيفة والأصلية.

وقالت شركة "البريد الإلكتروني" إنها تعتقد أن أوراق الطوابع الأصلية، التي لا يمكن شراؤها وبيعها إلا في بريطانيا، يتم إرسالها إلى الصين حيث يتم نسخها بشكل متكرر لإنتاج طوابع مزيفة بكميات كبيرة. يتم بعد ذلك إرسال المنتجات المزيفة إلى بريطانيا حيث يتم بيعها لتجار التجزئة والمستهلكين المطمئنين.

بدوره قال ديفيد جولد، مدير الشؤون الخارجية والسياسة إن "الحقيقة هي أن المزورين أصبحوا الآن ماهرين للغاية في ما يفعلونه، حتى أنني وأنا أعمل في البريد الإلكتروني، لا أستطيع معرفة الفرق بمجرد النظر إليهم".

كذلك حذر خبراء أمنيون من أن الاحتيال الجماعي هو بمثابة "حرب اقتصادية" تمت بموافقة ضمنية من الحزب الشيوعي الصيني.

وقالت نقابة عمال البريد إن "عملية الاحتيال على نطاق غير مسبوق" أدت إلى زيادة العدوان ضد أعضائها وخاطرت بمزيد من الضرر للعلامة التجارية لمكتب البريد في أعقاب فضيحة الكمبيوتر "هورايزون".

المصدر: "الإندبندنت"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بكين لندن

إقرأ أيضاً:

كيف تحصل على خصم 50% من خدمات البريد بمعارض أهلا مدارس؟

3 خدمات هامة تقدمها الهيئة القومية للبريد للمواطنين داخل معارض أهلا مدارس المنتشرة في القاهرة الكبرى والمحافظات، وهي خدمات «وصلها، والبريد السريع، Easy box» بنسبة خصم 50% على أسعار تلك الخدمات.

وتساهم تلك الخدمات في تعظيم الاستفادة من معارض أهلا مدارس للمواطنين من قبل هيئة البريد، والسؤال هنا كيف تستفيد من تلك الخدمات؟ وبحسب البريد عند شراء المستزمات المدرسية من أهلا مدارس، تستطيع الذهاب إلى مندوب البريد في المعرض وتستفيد من تلك الخدمة والحصول على الخدمات.

خدمة وصلها 

 خدمة «وصلها» تتيح لعملاء البريد المصري تجربة فريدة خاصة في معارض أهلا مدارس للحصول على الخدمات البريدية وتعزز مفهوم المجتمع الرقمي، حيث يستطيع العملاء بعد تسجيل بيانات شحناتهم تسجيل طلبات Pickup بمواعيد إرسال محددة وفقًا لرغبة كل عميل.

خدمة البريد السريع

خدمة البريد السريع هي خدمة متميزة فعالة وموثوقة، يمكن الاعتماد عليها لتسليم مراسلاتك التي تتطلب السرعة، وتضمن التسليم خلال يوم العمل التالي ضمن مدن نطاق التوزيع السريع للبريد المصري، كما يمكن الحصول على إيصال إيداع عند إيداع البريد السريع على شباك الخدمة بمكتب البريد.

خدمة Easy box

خدمة Easy box هي إيداع وتسليم الطرود والشحنات الخاصة بهم إلى أقرب مكتب بريد من عنوانهم، إرفاق ملحوظة هامة لدى ممثل الفرع بطلب تحصيل مبلغ مالي معين عند التسليم، إيداع المبلغ المحصل من الشحنات في حساب العميل خلال 24 ساعة من استلام النقود.

مدة خدمات البريد المخفضة

ووفق المعلن رسميًا من قبل الهيئة العامة للبريد عبر المنصة الإلكترونية، تحصل على خدمات البريد داخل معارض أهلا مدارس وتستفيد من نسبة الخصم الكبيرة التي تستمر 15 يومًا بداية من 5 سبتمبر إلى 20 من الشهر ذاته.

خدمات معارض أهلا مدارس 

- طرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية بمراحل التعليم المختلفة للطلاب والمعلمين بأسعار مخفضة وتقل عن مثيلاتها في الأسواق.

- مشاركة كبرى شركات القطاع الخاص والعام.

- إقامة معرض رئيسي في كل محافظة.

مقالات مشابهة

  • مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي
  • كيف تحصل على خصم 50% من خدمات البريد بمعارض أهلا مدارس؟
  • الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز
  • الديوان الملكي: وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي آل سعود
  • الجمارك الروسية تضبط كميات كبيرة من النمل الحي داخل طرود بريدية قادمة من تايلاند إلى موسكو
  • اعتقال ثلاثة اشخاص بحوزتهم عملة مزورة في أحد المطاعم ببغداد
  • مقاول وهمي ينصب على أصحاب وكالات لكراء السيارات ويقوم ببيعها بوثائق مزورة
  • «خدمة العملاء المزيفة».. ضبط المتهم بالنصب على أصحاب البطاقات الائتمانية بالمنيا
  • الدرك الملكي يضبط طائرة درون محملة بالمخدرات على الحدود المغربية الجزائرية
  • منير نفيس..قائد سرية الدرك الملكي بوجدة ورمز المهنية بجهة الشرق