يستكمل أهالى ومواطنو محافظة أسوان احتفالاتهم بأيام عيد الفطر المبارك، وفى هذا الإطار تواصل الأجهزة التنفيذية جهودها لإضفاء الشكل الجمالى بالمواقع المختلفة التى يتردد عليها المواطنون. 

ونستعرض عبر منصة "صدى البلد" أحد أبرز هذه المناطق وهى ممشى أهل مصر بكورنيش النيل بمدينة أسوان، والذى يعتبر واحدا من مشروعات تطوير وتجميل كورنيش النيل، وتم فيه تنفيذ مشروع التطوير والتجميل لأول مرة بعد مرور 60 عاماً من إنشائه، ليتزين أمام المواطنين وضيوف وزائرى المحافظة من الأفواج السياحية في عيد الفطر وفي المناسبات المختلفة، وليكون بذلك واجهة مشرفة.

 

طقوس وعادات نوبية للاحتفال بعيد الفطر في أسوان.. تعرف عليها كيف يقضي أهالي أسوان عيد الفطر؟ شاهد ممشى أهل مصر ممشى أهل مصر بأسوان 

ويصل طول الممشى إلى 13 كم منها 4 كم بكورنيش النيل القديم على 3 مستويات، و9 كم بكورنيش النيل الجديد، وتم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع بطول 1500 متر، وكذا كورنيش إدفو بعد ما تم تنفيذه في المرحلة الأولى من مشروع تطوير واجهة المدينة بحديقتي درة النيل والسلام وميدان المحطة والسوق السياحي القديم. 

ويشهد المشروع، اللمسات النهائية للانتهاء من المستوى الأول، فيما يتم العمل بالمستوى الثاني والثالث، والذي يضم 56 محلا وكافتيريا وبازار ومطعما سياحيا على أعلى مستوى مدعمين بمنظومة حريق كاملة ودورات مياه عمومية ومصاعد كهربائية.

 

ممشى أهل مصر بأسوان ممشى أهل مصر بأسوان ممشى أهل مصر بأسوان ممشى أهل مصر بأسوان 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اهل مصر اخبار المحافظات عید الفطر

إقرأ أيضاً:

الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم

عبر طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسوان عن إستيائهم من امتحانات مادتى التاريخ والفيزياء، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية إمتحان مادة الفيزياء، فيما أدى طلاب الشعبة الأدبية إمتحان مادة التاريخ.

وعبرالطلاب بعد خروجهم من الامتحانات عن إستيائهم الشديد من المادتين، حيث قال أحد الطلاب بأن إمتحان مادة التاريخ للشعبة الأدبية كان سؤال الإختيارى طويل وهذا لايتناسب مع مادة كالتاريخ.فيما أشار طلاب أحد الطلاب عن مادة الفيزياء بإنه الإمتحان طويل جدا وهذا لايتناسب مع مادة كالفيزياء لإنها تحتاج إلى تركيز.

وفى سياق متصل تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عبر مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة إنتظام سير امتحانات الثانوية العامة والتى يخوضها 7292 طالب وطالبة داخل 27 لجنة رئيسية بالإدارات التعليمية الخمس.

كما أطمأن المحافظ على أعمال التأمين والتواجد الشرطى خارج لجان الامتحانات لتحقيق الانضباط وتوفير السيولة المرورية حفاظاً على تركيز الطلاب، مشدداً على مواصلة تنفيذ أعمال النظافة العامة بمحيط مقار الإمتحانات، مع تهيئة الأجواء المناسبة ووسائل الراحة من المبردات والتهوية أمام الطلاب والمراقبين.

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أن غرفة العمليات بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة تعمل على مدار الساعة لمتابعة سير إمتحانات الثانوية العامة بمختلف اللجان.

بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية للتدخل الفورى مع أى حالات الطوارئ، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوفير الأجواء الملائمة للطلاب لأداء الإمتحانات فى سهولة ويسر.

من جانبه أكد المهندس محمد الرشيدى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان، أن غرفة العمليات المشكلة بديوان عام المديرية لم تتلق أي شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور عقب انتهاء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

مقالات مشابهة

  • الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم
  • العثور على جثة أعلى القطار الروسي بكوم أمبو
  • العثور على جثة لرجل مسن داخل شقته متحللة بأسوان
  • اكتشاف جثة شاب فوق القطار بمحطة كوم أمبوا بأسوان
  • العثور على جثة متحللة داخل شقة بأسوان
  • محافظ بني سويف يوجه السكرتير العام بمعاينة حريق برج سكني بكورنيش النيل
  • المذاكرة على النيل.. ساقية الصاوي تخصص قاعة لاستقبال طلاب الثانوية - المواعيد وطريقة الحجز
  • افتتاح مقر مجمع النيابات الإدارية الجديد بأسوان
  • افتتاح مجمع النيابات الإدارية الجديد بطريق السادات بأسوان
  • محافظ أسوان يفتتح مجمع النيابات الإدارية بأسوان