قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة تتوقع من إسرائيل أن تنفذ بسرعة التزاماتها بشأن اتخاذ خطوات عاجلة لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة ومنع الاشتباك، مع التأكيد على ضرورة الحفاظ على هذه الالتزامات مع مرور الوقت.

جاء ذلك، حسب ما نشرته وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، اليوم الخميس، خلال مكالمة هاتفية مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت.

ورحب بلينكن بإعلانات إسرائيل الأخيرة عن خطوات عاجلة لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة وتحسين تنسيق المساعدات الإنسانية، محذرا من ضرورة عدم تكرار حوادث مثل الهجمات على عمال منظمة "المطبخ المركزي العالمي" أبدًا.

وناقش الوزيران، بحسب البيان، الجهود الجارية لتأمين إطلاق سراح جميع المحتجزين، من خلال اتفاق لوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وأكد بلينكن، أن الولايات المتحدة ستقف إلى جانب إسرائيل، ضد أي تهديدات من إيران ووكلائها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأمريكي المساعدات الإنسانية بلينكن وزير الدفاع الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)

أقلعت عدد من طائرات النقل العسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى دولة جنوب السودان محملة بعشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والخيام المقدمة من وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعى وجمعية الهلال الأحمر المصري، والتي تأتي انطلاقًا من الدور المصري تجاه الدول الشقيقة والصديقة وتقديم الدعم والمساندة لمختلف شعوب القارة الإفريقية.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم الدعم والمعاونة للأشقاء بدولة جنوب السودان.

وكان في استقبال المساعدات المصرية لدى وصولها لمطار جوبا الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري وبال ماى دينج وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان وعدد من كبار المسؤولين بدولة جنوب السودان والسفير المصري وملحق الدفاع المصري بجمهورية جنوب السودان.

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، أن هذه الجهود تأتى في ضوء تعزيز التضامن والروابط التاريخية العميقة بين البلدين والتزام مصر الثابت بدعم دولة جنوب السودان الشقيقة.

وأعرب مسؤولي جمهورية جنوب السودان، عن كامل الشكر والتقدير للدولة المصرية قيادة وشعبا على المواقف الداعمة والتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • بلينكن : 3 أمور لن نقبل بها في غزة بعد الحرب
  • الأونروا: قيود “إسرائيل” على المساعدات في غزة تجعل الاستجابة الإنسانية مستحيلة
  • وفد حقوقي يشيد بجهود مصر لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • مجلس الأمن يلتئم الثلاثاء بخصوص إعمار غزة
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)