رغم الارتفاع العالمي.. تراجع ملحوظ لخامي البصرة الثقيل والمتوسط.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي أسعار النفط خام البصرة الثقيل خام البصرة

إقرأ أيضاً:

عاجل - ارتفاع أسعار البيض في الأسواق: متابعة جديدة وأحدث الأسعار

تشهد أسعار البيض في الأسواق المصرية ارتفاعًا ملحوظًا، حيث بلغ سعر كرتونة البيض حاليًا نحو 190 جنيهًا. هذا الارتفاع يتسبب في قلق بين المواطنين، خاصةً مع بداية العام الدراسي حيث يعتبر البيض وجبة أساسية على فطور الطلاب. في هذا التقرير، نقدم لك تفاصيل حول الأسعار الحالية وأسباب الارتفاع، بالإضافة إلى جدول يوضح الأسعار في مناطق مختلفة.

أسعار البيض الحالية في الأسواق

تشير التقارير إلى أن سعر كرتونة البيض في الأسواق قد ارتفع إلى 190 جنيهًا، ولكن السعر يتفاوت من منطقة إلى أخرى حسب السوق المحلي والتجار. على الرغم من أن الأسعار الرسمية تتراوح بين 155 إلى 165 جنيهًا، إلا أن بعض التجار قد يرفعون الأسعار استغلالًا لزيادة الطلب في فترة العودة إلى المدارس.

جدول أسعار البيض في المناطق المختلفة:المنطقةالسعر الحالي (جنيه)
القاهرة190
الإسكندرية180
الجيزة175
المنصورة165
أسيوط160
الإنتاج السنوي للبيض في مصر

تتمتع مصر بإنتاج سنوي كبير من البيض، حيث يصل الإنتاج إلى نحو 1.3 مليار بيضة في السنة. هذا الإنتاج يعكس قدرة مصر على تحقيق الاكتفاء الذاتي من البيض، مما يجعل الارتفاع الحالي في الأسعار غير مبرر. يظل هذا الأمر موضع اهتمام من قبل الحكومة لمراقبة أسعار البيض والحد من جشع التجار الذي يؤثر على المستهلكين.

استغلال تجار البيض

تشير الدراسات إلى أن ارتفاع الأسعار في هذه الفترة يرتبط بجشع بعض التجار الذين يستغلون العودة إلى المدارس لزيادة الأسعار بشكل غير مبرر. بالرغم من وجود إنتاج وفير من البيض، إلا أن الأسعار تشهد تقلبات تؤثر على ميزانية الأسر، مما يستدعي تدخلًا حكوميًا لضبط السوق ومراقبة الأسعار.

الإجراءات الحكومية لمراقبة الأسعار

ستواصل الحكومة متابعة أسعار البيض بشكل دوري لضمان عدم استغلال التجار للأوضاع الاقتصادية الحالية. تشمل الإجراءات الحكومية الرصد المستمر للأسواق وتطبيق العقوبات المناسبة على التجار الذين يتلاعبون بالأسعار. يهدف هذا التدخل إلى حماية المستهلكين وضمان استقرار الأسعار في السوق.

مع استمرار متابعة الأسعار والتغيرات في الأسواق، نوصي المواطنين بالاطلاع على أحدث المعلومات والأسعار والتأكد من شراء البيض من مصادر موثوقة لتجنب التلاعب في الأسعار.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب تشهد تراجعًا ملحوظًا في السوق المحلي بتاريخ 16 سبتمبر 2024
  • تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم: انخفاض ملحوظ في الأسعار
  • تراجع ملحوظ في أسعار الذهب بالسوق المصرية اليوم 16 سبتمبر 2024
  • عاجل - ارتفاع أسعار البيض في الأسواق: متابعة جديدة وأحدث الأسعار
  • طقس الأحد: زخات رعدية متوقعة بالأطلسين الكبير والمتوسط
  • صفقة من العيار الثقيل.. نجم الديوك يصر على انتقاله إلى الشياطين الحمر
  • الثقيل: سالم الدوسري أحد أهم اللاعبين في الهلال .. فيديو
  • الثقيل: يغضب من يغضب ويرضى من يرضى ولكن الحقيقة أن الهلال مختلف
  • الارتفاع الحاد للدولار: تراجع الجنيه المصري وتفاصيل جديدة من البنوك
  • استطلاع دولي: تراجع ملحوظ في دعم المغربيات للمساواة بين الجنسين في السياسة