تستعد العاصمة السعودية الرياض لاستضافة الحدث الأبرز في عالم الطيران، منتدى الطيران المستقبلي (FAF)، في الفترة من 20 إلى 22 مايو 2024، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

حلول مبتكرة لتعزيز التواصل العالمي

يُشارك في المنتدى أكثر من 5 آلاف خبير وقائد طيران من 100 دولة حول العالم، لبحث أهم التحديات التي تواجه قطاع الطيران، وإيجاد حلول مبتكرة لتعزيز التواصل العالمي.

ويُعد (FAF) منصة مثالية لتبادل الخبرات والمعرفة بين قادة الطيران، وفرصة سانحة لعقد الصفقات التجارية والشراكات الاستراتيجية.

وشهدت النسخة الأخيرة من المنتدى، التي أقيمت عام 2022، توقيع أكثر من 50 اتفاقية وعقد صفقات بقيمة 2.7 مليار دولار.

ويُركز منتدى FAF 2024 على: قضايا سلسلة التوريد في التصنيع، قيود القدرة، وتطوير رأس المال البشري، وزيادة التواصل العالمي لحل المشكلات والأزمات الطارئة التي تواجه القطاع، وفرص الاستثمار والنمو والابتكار التي يتم إنشاؤها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

ويُشارك في المنتدى قيادات جميع الشركات المصنعة العالمية الكبرى، والشركات الجوية، ومشاريع الرؤية السعودية 2030، وقيادات للمطارات والملاحة الجوية بجميع أنحاء المملكة.

منتدى FAF 2024

ويُسعى المنتدى أيضاً إلى مناقشة سبل تطوير استراتيجية الطيران العربي، وتحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز الطيران الرائد في الشرق الأوسط.

منتدى FAF 2024 فرصة استثنائية للتعرف على أحدث الاتجاهات في عالم الطيران، وعقد شراكات جديدة، والمساهمة في رسم مستقبل هذا القطاع الحيوي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطيران السعودية الملاحة الجوية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

إقرأ أيضاً:

إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو

 
جنيف(الاتحاد)
سجل إجمالي الطلب على السفر (ويُقاس بإيرادات الركاب لكل كيلومتر) ارتفاعاً بنسبة 10.7% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، بينما ارتفعت السعة الإجمالية (التي تُقاس بالمقاعد المتاحة لكل كيلومتر مربع) بنسبة 8.5% على أساس سنوي، وفقاً لأحدث بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) لقطاع السفر الجوي في الأسواق العالمية لشهر مايو 2024.


واستقر عامل الحمولة في شهر مايو عند 83.4%، بزيادة بواقع 1.7 نقطة مئوية مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، مسجلاً مستوى قياسياً جديداً لهذه الفترة من العام.

أخبار ذات صلة القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعقد بدبي أكتوبر القادم «دي بي ورلد» تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية

وارتفع الطلب العالمي على السفر بواقع 14.6% مقارنةً بشهر مايو لعام 2023،، بينما ازدادت السعة بنسبة 14.1% على أساس سنوي، مع تحسّن عامل الحمولة وصولاً إلى 82.8%، بزيادة بواقع 0.3 نقطة مئوية مقارنةً بشهر مايو 2023.
كما ارتفع الطلب المحلي على السفر بنسبة 4.7% مقارنةً بشهر مايو 2023، وازدادت السعة بنسبة 0.1% على أساس سنوي، مع استقرار عامل الحمولة عند 84.5%، بزيادة بواقع 3.8 نقطة مئوية مقارنةً بشهر مايو 2023.
وقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا): «يستمر الطلب القوي على السفر الجوي مع تسجيل شركات الطيران نمواً بنسبة 10.7% على أساس سنوي في أنشطة السفر خلال شهر مايو. كما كشفت شركات الطيران بأنّ نسبة إشغال المقاعد لديها وصلت إلى 83.4%، وهي نسبة قياسية جديدة لهذا الشهر. ولا نلمس وجود أي مؤشرات على انحسار هذا الاتجاه التصاعدي، لا سيما وأنّ مبيعات تذاكر السفر في بداية موسم الذروة حققت ارتفاعاً بواقع 6% خلال شهر مايو».
وأضاف والش:«تبذل شركات الطيران كل ما في وسعها لضمان تقديم رحلات سلسة لجميع المسافرين مع بدء ذورة موسم السفر الصيفي في النصف الشمالي من العالم، غير أن توقعاتنا فيما يتعلق بمزودي خدمات الملاحة الجوية باتت موضع تساؤل بالفعل، إذ يتضح أن مزودي خدمات الملاحة الجوية في أوروبا يواجهون العديد من التحديات المستعصية، خصوصاً مع تسجيل 5.2 مليون دقيقة من التأخير في عمليات مراقبة الحركة الجوية في أوروبا حتى قبل بدء موسم الذروة. ويبدو بأنّ هذه التحديات تمتد إلى الولايات المتحدة أيضاً، لا سيما مع تسجيل 32 ألف حالة تأخير في رحلات الطيران خلال عطلة نهاية أسبوع يوم الذكرى في شهر مايو، وبالتالي، لا بد أن يكون مزودو خدمات الملاحة الجوية مسؤولين أمام عملائهم أسوةً بشركات الطيران».

مقالات مشابهة

  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السائحين من 13 دولة الأسبوع المقبل
  • إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو
  • طرابلس تستضيف منتدى الهجرة عبر المتوسط
  • السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • قياديو قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون مستقبل معايير وسياسات الأمن السيبراني
  • وزير البلدية والإسكان يشهد انطلاق المنتدى السعودي التركي للمقاولات