سواليف:
2024-07-01@19:21:42 GMT

خبير إسرائيلي يعدد نجاحات حماس في مسار الحرب

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

#سواليف

نقل محلل عسكري إسرائيلي عن ضباط مخضرمين بجيش #الاحتلال تقديراتهم للتاريخ المحتمل الذي قد يتحقق فيه النصر على حركة المقاومة الإسلامية (#حماس ) معددا #نجاحات #المقاومة بمسار #الحرب.

وفي مقال بصحيفة “يديعوت أحرونوت” قال يوآف زيتون إن ضباط الجيش المخضرمين يقدرون أن “حماس لن تُهزم إلا عام 2026 أو 2027 في أحسن الظروف”.

وشدد على أنه “من الصعب تحقيق حتى الأهداف الأكثر تواضعا للحرب، وهي الحد من سيطرة حماس المدنية، وليس العسكرية”.

مقالات ذات صلة زوجة الشهيد حازم إسماعيل هنية: عيدك في الجنة يا حبيبي.. سلم على الرسول / فيديو 2024/04/11

وقال أيضا “الجيش الإسرائيلي يعمل على استهداف آليات الأمن التابعة لحماس، والتي لا تزال سليمة”. ووصف التحدي المتمثل في تحديد مكان مقاتلي حماس بأنه “يشبه العثور على إبرة في كومة قش”.

وبوتيرة شبه يومية، تعلن كتائب القسام الجناح العسكري لحماس قتل وإصابة جنود إسرائيليين وتدمير آليات عسكرية، عبر عمليات تنشر مقاطع مصورة لبعضها.

وتابع المحلل العسكري “بعد مرور 4 أيام على انسحاب الجيش من خان يونس، ومع عودة حشود السكان إلى منازلهم المدمرة، شوهد مقاتلو حماس وقد بدؤوا في إعادة سيطرتهم على المدينة”.

وأضاف “وفقا لبيانات وزارة الدفاع، حققت حماس نجاحا ملحوظا، إذ انخفضت أسعار المواد الغذائية في مارس/آذار الماضي، مما يشير إلى استقرار اقتصادي في (هذه) المنطقة”.

ورجح “حدوث مشاهد مماثلة قريبا في خان يونس والمناطق التي لم ينشط فيها الجيش الإسرائيلي بعد، مثل رفح ومدن وسط القطاع، توجد سيطرة مدنية لحماس، من مظاهرها تطبيق الشرطة للقانون والنظام”.

وحسب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فإن من أبرز الأهداف الرئيسة للحرب: القضاء على قدرات حماس العسكرية، وإعادة المحتجزين الإسرائيليين من غزة.

ويواصل جيش الاحتلال منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 حربه المدمرة على قطاع غزة واستهداف المدنيين العزل، مما خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى أغلبهم نساء وأطفال، وأزمة صحية وإنسانية غير مسبوقة، وفق تقارير أممية ودولية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاحتلال حماس نجاحات المقاومة الحرب

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يأمر السكان بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح

أمر الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين في بيان له بإخلاء أحياء في منطقتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، فيما سادت حالة من الذعر في أوساط سكان المنطقة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق القرارة وبني سهيلا وبلدات أخرى.. عليكم الإخلاء بشكل فوري إلى المنطقة الإنسانية".

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي برتبة رقيب جنوب قطاع غزة (صورة)

وجاء ذلك بعد ساعات من الإعلان عن إطلاق "عشرين مقذوفا" من جنوب القطاع على إسرائيل دون تسجيل إصابات.

ونزح مئات الفلسطينيين يوم الاثنين، من مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى منطقة المواصي غرب المدينة، وذلك بعد مطالبة الجيش الإسرائيلي بإخلاء المنطقة بدعوى أنها "منطقة قتال خطيرة"، متوعدا بـ"العمل بقوة شديدة وبشكل فوري في المنطقة".

هذا ولا يزال الجيش الإسرائيلي يكثف هجماته على حي الشجاعية حيث نفذ الطيران الحربي سلسلة غارات على الحي الواقع شرق مدينة غزة.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع "أعمال إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

المصدر: "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • بينهم طبيب.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء معظم أحياء خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يأمر السكان بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح
  • نتنياهو: نقترب من القضاء على القدرات العسكرية لحماس وسنواصل تدمير فلولها المسلحة
  • مسؤول إسرائيلي: عملية الشجاعية لمنع حماس من إعادة تنظيم صفوفها
  • يديعوت: قطر قدّمت 3 صيغ بديلة لحماس واللحظات الحالية مصيرية وحرجة
  • خلال 10 أيام.. إعلام إسرائيلي يشير إلى نهاية الحرب بصورتها الحالية
  • قائد عسكري إسرائيلي: مواجهة حماس في رفح أصعب بكثير وتفكيكها يتطلب عامين
  • الجيش الإسرائيلي: لن نغادر قطاع غزة إلا في هذه الحالة
  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة