خناقات ومشاجرات بين الأزواج والزوجات وبلاغات في الأقسام على تبديد قائمة المنقولات الزوجية، قد تؤدي إلى حبس أو تغريم الزوج، وفي هذا التقرير لو مش عايز تتحبس في تبديد منقولات زوجية، بعض الأزواج يسلمون تلك المنقولات الزوجية بمحضر رسمى، والبعض الآخر تصدر ضدهم أحكام بالحبس نتيجة تلاعب الزوجات في المنقولات.

اقرأ ايضًا :

مواد كيمائية وأدوات معملية.. حيثيات المؤبد لخلية الشروق عمليات عدائية بطائرات الدرون.. تفاصيل دورات الإخوان التدريبية بخلية الشروق الإرهابية فرحة ما تمت.. طلاق على ورقة زواج والسبب الطمع قضايا الدولة تنعي الفقيه القانوني أحمد فتحي سرور

يجب عليك وفق القانون اتباع الآتى: عرض المنقولات عرضا قانونيا صحيحا لتسليمها للزوجة في مكان يحدده الزوج والإجراءات القانونية في حالة رفض الزوجة تسلم منقولات الزوجية المعروضة عليها دون مبرر، وفى هذه الحالة تعتبر اعتذارها بإعلان رسمى.

وأكد القانون أن الزوجة إذا رفضت استلام منقولاتها بعد عرضها عليها عرضا قانونيا تكون متعسفة وتتحمل مسؤولية ذلك وفقا لنص المادة 335 من القانون المدنى التى تؤكد أنه إذا تم إعذار الدائن تحمل هلاك الشىء أو تلفه ووقف سريان الفوائد وأصبح للمدين الحق في إيداع الشىء على نفقة الدائن والمطالبة بتعويض ما أصابه من ضرر، وعرض المنقولات عرضا قانونيا على يد محضر.

اقرأ ايضًا :

رئيس النيابة الإدارية يهنئ السيسي بحلول عيد الفطر المبارك قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الفطر المبارك حادث مروع| تصادم ميني باص بسور حديدي.. والضحايا عمال مصرع طفلين في حادثين مختلفين في الجيزة .. اعرف السبب نهاية عاشقين بحبوب الغلة.. مصرع شاب وفتاة في مقتبل العمر لسبب غريب نظر دعاوى وقف انتخابات المحامين .. اليوم

ويشتمل محضر العرض على بيان الشىء المعروض، وشروط العرض، وقبول المعروض أو رفضه، وفى حالة رفض الزوجة استلام العرض القانونى يودع المحضر المنقولات، إذا كانت نقدا، خزانة المحكمة في اليوم التالى لتاريخ المحضر على الأكثر، وعلى المحضر أن يعلن الدائن بصورة من المحضر خلال ثلاثة أيام من تاريخه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة الاسرة اغرب قضايا محكمة الاسرة

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب عن امتحان الفيزياء: "اللي بيعقد الطلاب عايز ايه"

عقب الإعلامي عمرو أديب، على شكوى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان مادة الفيزياء، قائلا: "إحنا البلد الوحيدة اللي بيطلع فيها الطلاب مشنتحين".

وقال أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، "اللي بيعقد الطلاب عايز ايه.. كل سنة لازم مادة أو اتنين يتنكد على الطلاب نكد الفيل".

مصنعي السيارات: "اللي معاه عربية ميفرطش فيها.. الأسعار هتزيد" بسبب المؤتمر المصري الأوروبي.. أديب: "محتاجين وزير استثمار شاطر"

وفي نفس السياق وجه الدكتور شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، رسالة طمأنة إلى طلبة الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء اليوم.

وقال "زلطة" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم السبت، إن كل ما تداوله من شكاوى سيتم أخذها في عين الاعتبار، مشيرًا إلى أن وزير التربية والتعليم وجه لجنة فنية لإصدار تقرير عن مواصفات الورقة الامتحانية للفيزياء.

ونوه بأنه تم إغلاق ما يقرب من 100 جروبات للغش تضم عدد كبير من الأشخاص تدعي ما يسمى بتسريب الامتحانات وتقوم بتداول ورق الأسئلة، متابعًا "فيه طلاب يتحايلوا ويدخلوا بسماعة أذن أو موبايل ويتم التعامل معهم نعترف بوجود حالات غش ولكننا نضبطه ونواجهها".

مقالات مشابهة

  • السوداني:لنْ نحيد عن مهمة استكمال السيادة العراقية
  • السوداني يؤكد على تحصين الدولة بالدستور والقانون
  • الدبلوماسية بين الشريعة والقانون (19) حصانة مقر البعثة الدبلوماسية
  • دفتر أحوال| من عش الزوجية لقفص الإتهام.. زوجة تذبح عريسها بسوهاج
  • القادسية يقدم عرضا مذهلا لـ إيكاردي
  • عمرو أديب عن امتحان الفيزياء: "اللي بيعقد الطلاب عايز ايه"
  • أبني علاقاتك وشكل صداقاتك في المستقبل على ميزان الحرب
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة
  • زوجة تلاحق حماتها بدعوى للحصول على حضانة طفلتها بعد طردها من منزل الزوجية
  • زوجة تلاحق حماتها للحصول على حضانة طفلتها بعد طردها من منزل الزوجية