عاد ملف النزوح السوري الى الواجهة من جديد في لبنان بعد مقتل مسؤول في حزب "القوات" باسكال سليمان وتوقيف سوريين مشتبه بتورطهم في تنفيذ الجريمة.

وزير الداخلية اللبناني: نحن مع التفعيل أكثر للقوى الأمنية والجيش على طول الحدود البرية مع سوريا

وبعد كشف خيوط الجريمة التي تمت ضمن الأراضي اللبنانية واستكملت بنقل جثته إلى الداخل السوري بعد خطفه من قبل عصابة لسرقة السيارات معظم أفرادها من السوريين عصر الأحد الماضي، انتشرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر تعرض لاجئين سوريين إلى حملات اعتداء وضرب من قبل مواطنين غاضبين.

وأظهر أحد المقاطع اعتداء لبنانيين على لاجئ سوري في بلدة طبرجا الساحلية بضرب وحشي كسر أعضاءه.

وقال الشخص الذي نشر الفيديو إن العامل كان عائدا إلى منزله من عمله كعامل يومي مع كيس هدايا صغير لأطفاله بمناسبة عيد الفطر، فباغتته مجموعة أشخاص وانهالت عليه ضربا، فيما وقف آخر بعيدا يصور ما يجري دون تحريك أي ساكن.

In the village of Tabarja in Lebanon, a Syrian refugee is subjected to a brutal assault by criminals. The Syrian refugee had returned from his work as a daily laborer, eagerly awaited by his children to bring them some gifts for Eid al-Fitr. However, he returned with his body… pic.twitter.com/9v8O9AcKsp

— Hasan Jneed (@Hasan_Jneed) April 10, 2024

كما انتشر فيديو آخر يظهر عدد من الشبان يستقلون الدراجات النارية في منطقة برج حمود، مطالبين عبر مكبرات الصوت السوريين بإخلاء جميع المحلات التجارية والمنازل قبل نهار الجمعة، حيث قال أحد الشبان عبر مكبر الصوت: "إلى جميع السوريين في برج حمود إخلاء جميع المحلات التجارية والمنازل قبل يوم الجمعة وقد أعذر من أنذر".

لبنانيون يمهلون اللاجئين السوريين 48 ساعة لإخلاء المنازل والمحال التجارية في منطقة برج حمود في لبنان#باسكال_سليمانpic.twitter.com/BcQ0hK7qRY

— قتيبة ياسين (@k7ybnd99) April 10, 2024

بيان تحذيري صادر عن أهالي برج حمود والنبعة للسوريين بمغادرة المنطقة فوراً ⚠️

لن ننتظر دولة ميتة يحكمها فاسدون، انطلقت موجة الشعب لتحرير لبنان من الاحتلال الديموغرافي السوري ✊????#ترحيل_النازحين_السوريين#لبنان_للبنانيينpic.twitter.com/zPRsdLqiiM

— ‏الحملة الوطنية لمواجهة التوطين السوري (@961dotcom) April 8, 2024

وقد امتنعت بلدية برج حمود عن التعليق على المقطع المصور، واكتفت بالقول، لموقع "الجديد"، إن البلدية على تواصل دائم مع الأجهزة الأمنية لضبط الأمن في محاولة تجنّب حصول أي إضطرابات في الشارع، وأن نهار الغد سيشهد إصدار بيان تعلن خلاله موقفها والتدابير المرتقبة التي ستتخذها. 

وفي المنطقة نفسها وقبل أيام انتشرت عدة مقاطع مصورة تظهر تعرض اللاجئين السوريين للضرب من قبل مجموعة من الشبان قيل أنهم تابعون لحزب "القوات".

هذا الفيديو اليوم لمجموعة تابعة لـ (جعجوع القوات) تضرب وتسحل سوري في منطقة برج حمود / لبنان ..
مئات المرات تكرر هذا المشهد اللاآدمي .. ونحن نتابعه في غُبن وحمق .. وننتظر بيأس لمن يأخذ بحقهم ..
لانعتب كثيرا على هؤلاء السقطة .. بل عتبنا على بلادنا التي رأت وأدارت ظهرها لنفس المشهد… pic.twitter.com/nk5ZVtfaGr

— عُلا شفيع (@shafiee_ola) April 8, 2024

برج حمود pic.twitter.com/OW86TvcNtT

— rabih darido(لتبقى لنا الحرية) (@AlhkymWhdat) April 8, 2024

كما انتشر بيان صادر عن أبناء وأهالي الأشرفية والجوار يطالب السوريين المقيمين في المنطقة بوجوب المغادرة قبل يوم الجمعة المقبل. 

بيان عن أهالي الأشرفية يطلب فيه من السوريين مغادرة مناطقهم فوراً وعدم العودة اليها

مر ١٣ سنة على استقبال السوريين وإكرامهم وتكاثرهم حتى اصبحوا يوازون عدد سكان لبنان، نتمنى عالأمن العام تحضير الباصات لنقل السوريين الى المصنع وعلى حسابهم #ترحيل_النازحين_السوريين#لبنان_للبنانيينpic.twitter.com/8mxByUDP1z

— ‏الحملة الوطنية لمواجهة التوطين السوري (@961dotcom) April 10, 2024

وكان وزير الداخلية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، قال قبل أيام إن "مقتل سليمان على أيدي عصابة من المواطنين السوريين يشير إلى الحاجة إلى تقييد عدد اللاجئين الذين يدخلون البلاد من سوريا المجاورة".

المصدر: RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش اللبناني اللاجئون السوريون بيروت جرائم حقوق الانسان لاجئون برج حمود twitter com

إقرأ أيضاً:

حرب مدمرة وشيكة.. حزب الله يرد بهجوم نوعي على إسرائيل أدى إلى مقتل ضابط كبير

اشتعلت الجبهة الجنوبية بشكل واسع غداة عملية الاغتيال التي نفّذتها إسرائيل ضد قائد وحدة “عزيز” الشهيد محمد نعمة ناصر (أبو نعمة) الذي كان يتولى قيادة جانب رئيسي من الجبهة من غرب القطاع الأوسط حتى رأس الناقورة.

وجاء رد “حزب الله” على هذا الاغتيال موجعاً، في ظل رهان إسرائيلي على أن رد المقاومة سيكون مضبوطاً لعدم دفع الأمور نحو حرب مفتوحة.

وقد استهدف الحزب في رده النوعي 10 مواقع ومقرات قيادة وتسبب بإشعال النيران في العديد من المستوطنات. وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابات خطيرة بين الجنود بعد استهداف آلية عسكرية في قصف من لبنان، وأفيد عن مقتل أحدهم، بينما أكد بيان لجيش الاحتلال مقتل ضابط برتبة رائد في هجوم على الجبهة الشمالية مع لبنان، وهو نائب قائد سرية في الوحدة 8679 خلال المواجهات مع “حزب الله” شمال فلسطين المحتلة.

وأشار جيش الاحتلال إلى “اندلاع حرائق في عدة مناطق في الشمال جراء عمليات اعتراض لصواريخ ومسيرات أطلقت من لبنان”.

بدورها أفادت ما تسمى “نجمة داوود الحمراء” (الإسعاف) بإصابة سيدتين إسرائيليتين خلال فرارهما إلى منطقة محمية شمال فلسطين. وذكرت القناة 12 العبرية أن “حزب الله” هاجم شمال إسرائيل بطائرات مسيرة وصواريخ على مدى أكثر من 15 دقيقة متواصلة.

وأكد الحزب في سلسلة بيانات أنه في إطار الرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو قصف بأكثر من 200 ‏صاروخ من مختلف الأنواع، مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا، ومقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن”.

وتحدث إعلام عبري عن أن 25 فريق إطفاء إسرائيلياً شاركت في محاولات إخماد الحرائق في 10 مواقع في هضبة الجولان المحتلة ومنطقة الجليل الأعلى بعد “القصف العنيف من لبنان”.

في المقابل، شنّ الطيران الحربي الاسرائيلي غارات واسعة على قرى جنوبية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية “أن الجيش قصف مناطق واسعة من جنوب لبنان، وأن الدفاعات اعترضت عشرات الصواريخ والمسيّرات”. وكان الطيران الحربي خرق مرة جديدة جدار الصوت فوق بيروت وضواحيها.حرب مدمرة وشيكة.. حزب الله يرد بهجوم نوعي على إسرائيل أدى إلى مقتل ضابط كبير 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل شخص وإصابة آخر في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • بالفيديو.. اندلاع حرائق في شمال إسرائيل إثر إطلاق صواريخ من لبنان
  • اغتيال مسؤول كبير في منظومة صواريخ حزب الله
  • مقتل عنصر في حزب الله بغارة إسرائيلية على شرق لبنان
  • حزب الله ينعى ميثم مصطفى العطار المهندس في منظومة الدفاع الجوي
  • إسرائيل تغتال مسؤولاً بحزب الله شرق لبنان
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة شرقي لبنان  
  • غزة.. مقتل 38,098 فلسطينيا منذ بدء الحرب
  • تقارير تكشف وجود مقاتلين سوريين في النيجر.. ما علاقة تركيا؟
  • حرب مدمرة وشيكة.. حزب الله يرد بهجوم نوعي على إسرائيل أدى إلى مقتل ضابط كبير