حرب غزة: قصف إسرائيلي ليلي على شمال ووسط القطاع واقتحام عدة مناطق بالضفة الغربية

اعلان

استمر القصف الإسرائيلي ليل الأربعاء - الخميس على عدة مناطق في شمال ووسط قطاع غزة بينما داهمت قوات الجيش عدة مخيمات في الضفة الغربية وألقت القبض على خمسة فلسطينيين من مدينة طولكرم.

ووصلت حصيلة الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 33482 قتيلاً و 76049 مصاباً، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

وإليكم أبرز تطورات الوضع في قطاع غزة:شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد أن جرفت مياه الفيضانات حافلتهم.. إنقاذ 50 راكبًا علقوا وسط نهر في كينيا شاهد: بغداد مبتهجة في عيد الفطر والعراقيون يتوافدون على الحدائق والمتنزهات شاهد: حرب الألتراس تشتعل قبل مباراة باريس وبرشلونة وتعزيزات أمنية على خلفية تهديدات من داعش الضفة الغربية إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أبرز النقاط في الاتفاق الأوروبي الجديد لإصلاح نظام اللجوء والهجرة يعرض الآن Next شاهد: حرب الألتراس تشتعل قبل مباراة باريس وبرشلونة وتعزيزات أمنية على خلفية تهديدات من داعش يعرض الآن Next عادة "حق الملح" في عيد الفطر.. تكريم للمرأة أم ترسيخ للنظام الذكوري؟ هذا رأي التونسيين والتونسيات يعرض الآن Next بتهمة بث جريمة "سرقة وهمية" على الهواء.. القضاء المغربي يدين مذيعا بالسجن لمدة 4 أشهر يعرض الآن Next بايدن: إسرائيل لا تسمح بإيصال مساعدات كافية إلى قطاع غزة ومقترح الهدنة الجديد بيد حماس اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: أهالي القطاع يستقبلون عيد الفطر تحت النيران الإسرائيلية وبايدن ينتقد ضعف تدفق المساعدات حلم العودة بات سراباً.. هكذا يبدو المشهد في شمال إسرائيل: بلدات مهجورة وغبار يغطي البيوت والمطاعم مقتل 6 من أبناء وأحفاد إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية غرب غزة ومواقع التواصل تتناقل لحظة تلقيه الخبر ثلاثة مصابين على الأقل في حادثة إطلاق نار أثناء احتفال بمناسبة عيد الفطر في فيلادلفيا فيديو: توقيف مروري يتحول إلى جريمة مروعة وشرطة شيكاغو تطلق 100 رصاصة LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة عيد الفطر حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن رمضان فرنسا المسلمون جمهورية السودان الإسلام Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة عيد الفطر حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل جو بايدن My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الضفة الغربية إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين بنيامين نتنياهو غزة عيد الفطر حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن رمضان فرنسا المسلمون جمهورية السودان الإسلام السياسة الأوروبية غزة عيد الفطر حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل جو بايدن السياسة الأوروبية یعرض الآن Next عید الفطر

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ273 من العدوان استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بغزة ومجزرة صهيونية جديدة في جنين بالضفة

 

 

الثورة / متابعات

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، أمس، في غارات شنها طيران العدو الصهيوني وقصف مدفعيته على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مع دخول العدوان على القطاع يومه الـ273.. كما قصف طيران الاحتلال منازل سكنية في جنين بالضفة الغربية مخلفة شهداء وجرحى من المدنيين.
وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين أربعة شهداء وعدد من المصابين جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة البردويل في حي الدرج شرق مدينة غزة
وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وسط إطلاق نار كثيف من قبل قوات الاحتلال التي نسفت عددا من المباني السكنية في الحي.
كما انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين خمسة شهداء من اسرة واحدة بعد قصف الاحتلال منزلهم في شارع غزة القديم في بلدة جباليا شمال القطاع، وجرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا.. كما تم نقل جثمان شهيد، وثلاثة جرحى، أصيبوا في قصف من طائرات الاحتلال المسيّرة على شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال القطاع، إلى المستشفى ذاته.
وتم انتشال جثمان شهيد من محيط محطة التحرير على شارع صلاح الدين شرق مدينة رفح جنوب القطاع، ونقله إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس.
وقصفت مدفعية الاحتلال منطقة النصر شمال شرق مدينة رفح، بالتزامن مع توغل لآليات الاحتلال في منطقتي «أبو حلاوة» و»أبو الحصين»، وأطراف منطقة النصر شرق المدينة.
كما أفادت طواقم «الهلال الأحمر» باستشهاد المواطن عدلي رضوان وإصابة زوجته في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا لعائلة رضوان في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، وجرى نقلهما إلى مجمع ناصر الطبي في المدينة.
وأطلقت قوات الاحتلال القنابل المضيئة في المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة خانيونس، كما قصف طيران الاحتلال منزلًا غير مأهول بالسكان في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة.
واستهدف الاحتلال شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، بالقصف المدفعي والرصاص، كما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق شمال مدينة الزهراء وسط القطاع.
وفي الضفة ارتفعت حصيلة شهداء القصف الصهيوني صباح أمس الجمعة، بطائرةٍ مسيَّرة والذي استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة إلى سبعة، فيما حاصر العدو بالتزامن منزلًا وقصفه بصاروخ «انيرجا».
وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية وصول سبعة شهداء وإصابة خطيرة إلى مستشفى جنين الحكومي، جراء العدوان الصهيوني المتواصل على المدينة.
واقتحمت قوات العدو، أمس، مدينة جنين، وحاصرت منزلاً في «حرش السعادة» غرب المدينة.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات العدو اقتحمت المدينة بعدد من الآليات العسكرية، من شارعي «حيفا» و»الناصرة»،
وأضافت المصادر: إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات العدو في محيط المنزل المحاصر.
وقامت جرافات العدو العسكرية بأعمال تجريف في الشارع العسكري ومنطقة دوار الجلبوني، ملحقة أضرارا واسعة في البنية التحتية.
كما أصيب خمسة مواطنين، بينهم سيدة، بالرصاص الحي، امس الجمعة، خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني بلدة بيت أمر، شمال الخليل بالضفة الغربية المحتلة إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام .
من جهتها نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس شهداء المجزرة في جنين، مؤكدة أن دماء الشهداء «وقودٌ للانتفاضة ضد الاحتلال»، وأن «سياسة الإرهاب والخراب الصهيونية لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني».
وقالت في بيان إن جرائم العدو المتواصلة في غزة وجنين وطولكرم وكل الأرض المحتلة، لن تُفلِح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني، وأن هذه الدماء الزكية ستشكل وقوداً لانتفاضة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال وسياسة الخراب والدمار التي يريد فرضها عليه.
وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم، واتخاذ قرارات واضحة لوقف هذه الجرائم المستمرة، «ولجم الفاشيين الجدد من قادة الاحتلال»، وتقديمهم للعدالة الدولية للمحاسبة كمجرمي حرب.
وفي سياق متصل، أدى عشرات آلاف المصلين صلاة الجمعة أمس، في المسجد الأقصى المبارك، رغم التشديدات والقيود التي فرضتها قوات العدو الصهيوني على المصلين.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، بأن 40 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وصلاة الغائب على أرواح شهداء قطاع غزة والضفة الغربية.
ومنعت قوات العدو الصهيوني الشبان من الوصول إلى المسجد الأقصى عبر باب الأسباط، وأوقفت بعضهم.
كما منعت شرطة العدو تواجد الطواقم الصحفية أمام باب الأسباط –أحد أبواب المسجد الأقصى ـــ ، قبيل صلاة الجمعة.
وفرضت الشرطة تشديدات وقيود على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى، ونصبت مئات الحواجز في محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى .

مقالات مشابهة

  • السياحة المفرطة في أثينا.. دعوات للسيطرة على هذا القطاع في اليونان
  • في اليوم الـ273 من العدوان استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بغزة ومجزرة صهيونية جديدة في جنين بالضفة
  • تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • سقوط عدد من الشهداء في عملية لجيش الأحتلال بجنين وجباليا تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • إصابة جندي إسرائيلي خلال الاشتباكات الجارية في جنين شمال الضفة الغربية
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين بالضفة الغربية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • مقررتان أمميتان: نظام قضائي إسرائيلي تمييزي بالضفة يسمح بتعذيب الفلسطينيين
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • منظمة: إسرائيل توافق على أكبر عملية مصادرة لأراض بالضفة الغربية منذ اتفاقيات أوسلو