شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن رغد صدام حسين تغرد عن قتال الحسين بـ70 رجلا فقط في عاشوراء، دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN —علقت رغد ابنة الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين بذكرى عاشوراء العاشر من محرم بالتقويم الهجري والتي وافقت، .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رغد صدام حسين تغرد عن قتال الحسين "بـ70 رجلا فقط" في عاشوراء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رغد صدام حسين تغرد عن قتال الحسين "بـ70 رجلا فقط" في...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—علقت رغد ابنة الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين بذكرى عاشوراء (العاشر من محرم بالتقويم الهجري) والتي وافقت، يوم الجمعة، ملقية الضوء على قتال الحسين بن علي ومعه "70 رجلا فقط".

جاء ذلك بتغريدة لرغد على صفحتها بمنصة أكس (تويتر سابقا)، حيث قالت: "الإمام الحسين عليه السلام، هو جدنا الذي قاتل الظلم والطغيان، بسبعين رجلا فقط.. عظم الله أجرنا وأجركم بذكرى استشهاد جدنا الحسين، وثبتنا وإياكم على طريق الحق والعدل، الذي نسير به لنصره العراق وشعبه".

قد يهمك أيضاً

ويذكر أن عموم المسلمين يحيون العاشر من محرم "يوم عاشوراء"، وسط اختلاف كبير في طقوسه وشعائره بين أبناء الطائفة السنية الذين يرون أن عاشوراء هو يوم فرح وبين الطائفة الشيعية التي ترى أنه يوم حزن.

وعند عموم أهل السنة فإن يوم عاشوراء هو اليوم الذي نجّا الله فيه النبي موسى ومن معه من "بني إسرائيل" من قوم فرعون حيث فلق النبي بعصاه البحر وتمكن من الفرار بينما غرق فرعون وجنوده، ويقوم أهل السنة بصيام هذا اليوم كإحياء للسنة النبوية.

أما عند الشيعة فيوم عاشوراء هو ذكرى مقتل الإمام الحسين، حفيد النبي محمد من ابنته فاطمة، الذي لقي حتفه سنة 680 ميلادية، في صراع على السلطة، ويحيون هذا اليوم بمظاهر رمزية "لتأنيب الذات" وإظهار الحزن على مقتله أثناء ثورته ضد الحاكم الأموي آنذاك يزيد بن معاوية، وفي تلك المشاهد، ينشد الآلاف من الشيعة أناشيد دينية تأبينية، ويقومون بضرب صدورهم أو ما يعرف بـ"اللطم،" ويجرحون أنفسهم بخناجر أو سيوف، ثم يجلدون أنفسهم بالسياط في حركات متناسقة.

34.222.16.168



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رغد صدام حسين تغرد عن قتال الحسين "بـ70 رجلا فقط" في عاشوراء وتم نقلها من سي ان ان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی عاشوراء

إقرأ أيضاً:

في بلدة عكارية.. رصاصة طائشة تصيب رجلاً داخل منزله!

أصيب المواطن "م.ه." بجروحٍ إثر رصاصة طائشة طالت جسده خلال جلوسه داخل حديقة منزله في بلدة برقايل - عكار. وفي طرابلس وتحديداً في محلة باب الرمل، أقدم مجهولان يستقلان دراجة نارية على إطلاق النار باتجاه المدعو "ج.خ."، ما أسفر عن إصابته بطلقاتٍ نارية في قدميه.  

مقالات مشابهة

  • في بلدة عكارية.. رصاصة طائشة تصيب رجلاً داخل منزله!
  • سودانيون بين صراعين.. قتال ضد السرطان وحرب تزيد المعاناة
  • صدام حسين يتحول لمادة دعاية انتخابية للرئاسة الإيرانية.. ما قصة الصورة المثيرة للجدل؟
  • القضاء الأمريكي يعلن أسانج "رجلا حرا" بعد اتفاق الإقرار بالذنب
  • السيد السيستاني يتوقع غرة محرم الحرام ويوم عاشوراء
  • مرشح لرئاسة إيران يثير الجدل بصورة مع صدام حسين
  • حسين أبو صدام: "الفلاحين متأثرين بارتفاع درجات الحرارة.. كل حاجة غليت عليهم"
  • بعد تصريح مرحلة قتال جديدة في غزة.. هل بدّل نتانياهو موقفه؟
  • بعد تصريح مرحلة قتال جديدة في غزة.. هل بدّل نتانياهو موقفه حقا؟
  • بعد تصريحه عن مرحلة قتال جديدة في غزة.. هل بدّل نتانياهو موقفه حقا؟