بلينكن: نؤكد على أهمية تفادي حوادث مثل استهداف "المطبخ المركزي العالمي" في المستقبل

في تطورات دولية مهمة، عقد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اتصالًا هاتفيًا مع وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت لبحث مسائل تتعلق بالأمن الإقليمي والتحديات الإقليمية.

وأكد بلينكن دعم الولايات المتحدة الراسخ لأمن "إسرائيل"، مشددًا على استعدادها للوقوف إلى جانب الاحتلال في مواجهة أي تهديدات قد تنطلق من إيران ووكلائها.

اقرأ أيضاً : 188 يوما.. الغزيون يعيشون عيدا بذكريات المنازل والشهداء

وفي سياق متصل، بحث الوزيران جهود التوصل إلى اتفاق لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، بهدف إطلاق جميع المحتجزين وضمان الاستقرار في المنطقة كما جدد بلينكن التأكيد على أهمية تفادي حوادث مثل استهداف "المطبخ المركزي العالمي" في المستقبل.

وختم بلينكن الاتصال بتأكيد توقعات الولايات المتحدة من إسرائيل بالتزامها بتقديم المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة بشكل سريع وفعّال.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاحتلال الولايات المتحدة الأمريكية وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ايران قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة

قال محمد العالم كاتب وباحث سياسي، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة بلبنان أو أي جبهة أخرى.

وأضاف الباحث في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هذا الأمر اتضح جليا من المناظرة الأخيرة بين جو بايدن والمرشح دونالد ترامب، فقد قال بايدن إن الدعم كامل ولا يوجد أي خلاف في وجهات النظر في هذا الأمر».

وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الولايات المتحدة الأمريكية ستنتظر أن يتحرك الداخل الإسرائيلي بنفسه، وإذا ما استمرت إسرائيل على النهج الحالي، فإن الحكومات الأمريكية بغض النظر عمن يترأسها ستدعم إسرائيل بقوة، لأن العلاقة بينهما استراتيجية».

وأكد أنَّ هناك تصدير لصورة مزيفة للشعب الأمريكي عن اضطهاد اليهود في الشرق الأوسط وأحقيتهم بأراضي معينة، وكل هذه الأمور أعادت تشكيل فكر الشعب الأمريكي وتعاطفه مع اليهود، رغم وجود مظاهرات وحركات أخرى أوضحت الصورة الحقيقية عن هذا الأمر، إلا أن عصب الاقتصاد الأمريكي يتحكم فيه اللوبي اليهودي.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: “إسرائيل” قتلت عشرة آلاف امرأة، منهن ستة آلاف أم، تركن خلفهن 19 ألف طفل يتيم
  • الكشف عن غضب أمريكي وبريطاني بعد طلب الجنائية إصدار أوامر اعتقال لقادة الاحتلال
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • وزير خارجية السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بعد الحرب
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن