دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لتلقي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الأنباء عن مقتل 3 من أبنائه وبعض أحفاده، إثر قصف إسرائيلي على سيارتهم في مخيم الشاطئ بقطاع غزة، الأربعاء.

وفي الوقت الذي لفت فيه رواد منصات التواصل الاجتماعي إلى لغة جسد إسماعيل هنية لحظة تلقيه خبر وفاة أبنائه، انقسم النشطاء بين من وصف ردة فعل إسماعيل هنية في الفيديو المتداول بـ"المسرحية" وبين من ذهب للتعليق بأن ردة فعله "ربط من الله على قلبه" (ثبات).

وكان هنية في إحدى مستشفيات قطر لزيارة مجموعة من المصابين الفلسطينيين القادمين من غزة، لحظة تلقيه اتصالا هاتفيا وإبلاغه بمقتل أبنائه وأحفاده.

وظهر هنية في مقطع الفيديو وهو يقول: "لا حول ولا قوة إلا بالله، الله يرحمهم... الله يسهل عليهم، ربنا يلطف بالباقي". وعندما اقترح عليه أحد مرافقيه إنهاء زيارة المستشفى، رد هنية قائلا: "سنكمل".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إسماعيل هنية إسماعيل هنية الجيش الإسرائيلي تغريدات حركة حماس غزة إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

سبب وفاة زوجة إسماعيل فرغلي بعد صراع مع المرض 

علاقة حب طيبة جمعت بين إسماعيل فرغلي وزوجته، استمرت 28 عامًا من العطاء والمودة والحب المتبادل، ليشاء القدر أن يسدل ستارة النهاية على قصتهم، برحيل الزوجة بعد صراع طويل مع المرض.

سبب وفاة زوجة إسماعيل فرغلي 

لم يتوقف إسماعيل فرغلي عن الحديث في لقاءاته التلفزيونية عن زوجته ودعمها الكبير ومساندتها له بشكل دائم، ليجهش بالبكاء ذات مرة فور سؤاله عن مرضها.

وكشف إسماعيل فرغلي عن معاناة زوجته من مرض السرطان، الذي بات ينهش جسدها، إلا أنه تحول إلى متحور وانتشر في جسدها بالكامل، طالبًا من الجميع الدعاء لها.

لكن الموت كان لها بالمرصاد، لترحل رفيقة درب إسماعيل فرغلي وتتركه يكمل مسيرته بمفرده، ويربي أبنائه حسين وشقيقته، الذين تجمعه بهما علاقة طيبة ويرونه في أدواره يبدو شخصا حقيقيا كما يعش بينهما، وفقًا لما ذكرته الزوجة الراحلة في مداخلة هاتفية سابقة بأحد البرامج التلفزيونية.

وفاة زوجة إسماعيل فرغلي

كتب إسماعيل فرغلي عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي «إنستجرام» معلنًا وفاة زوجته: «إن لله وإن إليه راجعون.. توفيت إلى رحمة الله زوجتي، وصلاة الجنازة بعد الظهر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد».

يذكر أن إسماعيل فرغلي ظهر في العديد من الأعمال الفنية مثل «مكتوب عليا، أبو العربي، واوعى وشك»، وغيرها من الأعمال التي تركت بصمة لا تُنسى في تاريخه الدرامي والسينمائي والتلفزيوني. 

مقالات مشابهة

  • سبب وفاة زوجة الفنان إسماعيل فرغلي
  • تشييع جنازة زوجة الفنان إسماعيل فرغلي (صور)
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…تعرف على المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • وسم حسن نصر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • سبب وفاة زوجة إسماعيل فرغلي بعد صراع مع المرض 
  • أول تعليق من إسماعيل فرغلي بعد وفاة زوجته
  • مشاركة سعود عبدالحميد للمرة الأولى مع فريق روما تثير تفاعلا
  • جيش الاحتلال: كشفنا 17 بروفايل مزور لعناصر حزب الله على التواصل الاجتماعي
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الأولى (إسماعيل هنية)