مع قرب احتفال الأقباط يعيد القيامة المجيد يوم الأحد 5 مايو، وبداية الخماسين المقدسة والمعروفة أيضاً بموسم زواج الأقباط، نشرت بطريركة الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية الأوراق الأزمة لإجراءات إتمام إكليل الزواج في الكنيسة.

إكليل الزواج في الكنيسة

وأوضحت الكنيسة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت أنه لحجز الأكليل لابد من تجهيز الأوراق الآتية وتقديمها من قبل التقدم للحجز الأتي:

- لابد وأن يكون تمت إجراءات محضر الخطوبة والحصول على شهادة دورة المقبلين على الزواج

- أقل مدة بين محضر الخطوبة وميعاد الأكليل هي 40 يوما، تزيد ولا تقل عن ذلك وأن يكون سن الخطيبين عند الأكليل لا يقل عن 18 عاما.

1- اذا تمت الخطوبة بالإسكندرية يتم الأتي:

التوجه إلى مكتب العضوية الكنسية للأب الكاهن القائم بإجراءات الخطوبة، واستخراج تصريح الإكليل وتوقيعه من الأب الكاهن «صلاحية التصريح 14 يوم منذ صدوره من مكتب العضوية ويسقط إذا لم يتوجه الشخص للبطريركية لاستكمال الإجراءات».

التوجه إلى قسم خدمة العملاء بالبطريركية وتقديم تصريح الإكليل، وشهادة كورس المقبلين على الزواج ودفع الرسوم المقررة وأخذ إيصال الدفع.

الرجوع لمكتب العضوية الكنسية لتسليم التصريح وعمل إجراءات استخراج عقد الإكليل.

2-  إذا تمت الخطوبة خارج الإسكندرية وسوف يتم الإكليل بالإسكندرية يتم الآتي:

إحضار محضر الخطوبة وخلوات موانع الطرفين معتمدين من البطريركية / المطرانية التي تم بها إجراءات محضر الخطوبة.

استخراج تصريح الإكليل وباقي الخطوات كما في خطوة رقم 1.

3- فى حالة أن الكاهن والخطيبين من خارج الإسكندرية وسوف تتم إجراءات الإكليل فقط في إحدى كنائس الإسكندرية

- «يتم إحضار خطاب من البطريركية / المطرانية التابع لها الأب الكاهن بالموافقة على انتداب الأب الكاهن لصلاة إكليل الخطيبين...... بكنيسة ........ بالإسكندرية يوم ..... الموافق .......... على أن يكون الخطاب معتمد من الأسقف أو وكيل البطريركية / المطرانية التابع لها الأب الكاهن».

صورة ضوئية معتمدة من محضر الخطوبة.

4- في حالة تعديل ميعاد الإكليل أو تغيير الكنيسة

- التوجه إلى مكتب العضوية الكنسية للأب الكاهن القائم بإجراءات الإكليل واستخراج تعديل لتصريح الإكليل وتوقيعه من الأب الكاهن.

- التوجه إلى قسم خدمة العملاء بالبطريركية وتقديم تصريح الإكليل وورقة التعديل وإيصال دفع الرسوم.

- الرجوع لمكتب العضوية الكنسية لاستكمال الإجراءات.

وقالت الكنيسة إنه إذا تم تغيير الميعاد لسبب قهري وفاة، أو مرض يتم التعديل دون سداد أي رسوم أخرى، أما إذا تم التغيير ولم يكون هناك سبب قهري يتم الآتي:

خلال أسبوع قبل الميعاد يتم خصم 30%، من قيمة الحجز الكلي.

خلال شهر قبل الميعاد يتم خصم 20%، من قيمة الحجز الكلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة الزواج عيد القيامة الإكليل الأب الکاهن التوجه إلى

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يبتز صربيا في الحصول على العضوية

ابتز رئيس الدبلوماسية الأوروبي جوزيب بوريل جمهورية صربيا في طلبها الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بسبب العلاقات الودية التي تربط بلغراد بموسكو، داعيا للانضمام إلى العقوبات ضد روسيا.

صربيا.. مطالبات بإقالة وزير الاقتصاد بعد دعوته لفرض عقوبات ضد روسيا

وأشار بوريل إلى أنه يجب على صربيا أن تنضم إلى السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي قبل الانضمام إلى الاتحاد، مؤكدا أن العلاقات الصربية الروسية تتعارض مع المسار الأوروبي الذي تتبعه بلغراد.

وقال ردا على سؤال حول ما إذا كان بإمكان صربيا الانضمام إلى السياسة الخارجية لبروكسل بعد انضمامها إلى الاتحاد: "الطريق إلى الاتحاد الأوروبي يبدأ بالانضمام إلى السياسة الخارجية. لا يمكنك أن تكتفي بالوعد بالقيام بذلك، وبعد انضمامك بالفعل تخلق مشاكل داخل الاتحاد الأوروبي. لدينا مثل هذا بالفعل، ولسنا بحاجة إلى المزيد. وصربيا تدرك هذا الشرط جيدا".

وشدد رئيس السياسة الدبلوماسية الأوروبية على أن الحفاظ على علاقات قوية مع روسيا "لا يتوافق مع بناء مستقبل مشترك والبقاء جزءا من الاتحاد الأوروبي".

وقال: "لقد عقدنا اجتماعا طويلا مع زملائنا من غرب البلقان.. نحن على استعداد لتعميق العلاقات وزيادة المساعدة لشركائنا في هذه المنطقة، ولكننا نتوقع أيضا دعمهم في الدفاع عن نظام عالمي قائم على القواعد، خاصة في أوكرانيا وخاصة فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة لمواجهة روسيا".

وسبق أن أكد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش في أكثر من مناسبة أن بلاده ستسترشد بمصالحها الخاصة في مسألة العقوبات ضد روسيا.

وتلتزم السياسة الخارجية لصربيا بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي مع الحفاظ على العلاقات الودية مع موسكو وبكين، وكذلك تطوير العلاقات مع واشنطن. وتعتزم بلغراد الحفاظ على الحياد العسكري، ورفض الانضمام إلى "الناتو" والكتل العسكرية السياسية الأخرى.

ويثير هذا الموقف اعتراضات في الغرب، الذي ألمح لصربيا مرارا بأن التكامل الأوروبي ممكن فقط إذا تم استيفاء شرطين - الاعتراف باستقلال كوسوفو وإنهاء العلاقات الودية مع روسيا. وفي السنوات الأخيرة، تزايد تصريحات الغرب المنتقدة لصربيا بسبب تعاونها النشط مع الصين.

وصربيا هي دولة مرشحة للانضمام للاتحاد الأوروبي وتقوم حاليا بمفاوضات مع الاتحاد من أجل الانضمام، مرحلة المفاوضات تستغرق مدة ما بين 3 إلى 6 سنوات وتقوم الدولة المرشحة بالتفاوض على 33 بند من أجل "رفع معايير الدولة" في مجالات عدة مثل القضاء وحماية الطبيعة والتعليم إلى المعايير الأوروبية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • «3 معلمين لضمان حق الطالب».. التعليم توضح آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • أحمد موسى: فئات قليلة من ضيفونا في مصر نكروا الجميل
  • حكم استرداد تكاليف الخطوبة عند فسخها.. أمين الفتوى يوضح بالفيديو
  • ما حكم استرداد تكاليف الخطوبة عند فسخها؟.. أمين الفتوى يجيب
  • تحرير 117 محضرًا تموينيًا بالمنيا
  • بسبب فسخ الخطوبة.. إحالة أوراق عامل لمفتي الجمهورية لاتهامهم بإشعال النار في شقة خطيبته بالقليوبية
  • إجراءات استثنائية لحماية رونالدو أثناء مباراة البرتغال ضد جورجيا
  • شروط الاستفادة من حافز الاستدامة 2024 وحالات الاستحقاق.. "الموارد البشرية" توضح
  • الاتحاد الأوروبي يبتز صربيا في الحصول على العضوية
  • ما الفئة الملزمة بتحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية؟.. مساند توضح