دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  قالت الرئاسة التركية، الأربعاء، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قدم تعازيه لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، في مقتل 3 من أبنائه جراء هجوم إسرائيلي على غزة.

وأضافت دائرة الاتصال بالرئاسة، في بيان، أن "أردوغان أكد أن إسرائيل ستُحاسب حتما أمام القانون على الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها"، وفقا لوكالة الأنباء التركية (الأناضول).

 

كان الجيش الإسرائيلي أعلن أنه قتل 3 من أبناء هنية، زاعما أنهم "كانوا يقومون بنشاط إرهابي".

وقال الجيش الإسرائيلي والشاباك، في بيان: "في وقت سابق من الأربعاء، بتوجيه من مخابرات الجيش الإسرائيلي والشاباك، قصفت طائرة سلاح الجو الإسرائيلي 3 نشطاء عسكريين من حماس كانوا يقومون بنشاط إرهابي في وسط قطاع غزة"، على حد زعمه.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إسماعيل هنية الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية الحكومة التركية حركة حماس رجب طيب أردوغان غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع عدد قتلاه في لبنان

 أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، ارتفاع حصيلة خسائره إلى ثمانية قتلى في المعارك التي خاضها في جنوب لبنان بعد عبور الحدود لاستهداف مواقع لحزب الله.

وأشار الجيش في بيان إلى مقتل سبعة جنود إضافيين، بعد إعلانه مقتل جندي واحد في لبنان في وقت سابق الأربعاء.

وكان الجيش الإسرائيلي قال، الأربعاء، إن قائد فرقة تابعة له قتل في لبنان، ليكون بذلك أول عنصر يسقط في العملية البرية "المحدودة" التي يشنها الجيش الإسرائيلي عبر الحدود لاستهداف مواقع لحزب الله.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان سابق إن "النقيب إيتان إسحق أوستر، البالغ من العمر 22 عاما، سقط أثناء القتال في لبنان".

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن أوستر كان يشغل منصب قائد فرقة في وحدة كوماندوز تابعة للجيش الإسرائيلي وقتل "خلال معركة مع عناصر حزب الله في إحدى قرى جنوبي لبنان".

وأعلنت إسرائيل في وقت سابق أن توغلها البري في لبنان سيكون "محدودا ومركزا"، مشيرة إلى أنها تستهدف عناصر حزب الله والبنى التحتية الخاصة به.

وقال الجيش الاسرائيلي، الثلاثاء، إنه استدعى أربعة ألوية إضافية للمشاركة في مهمات على طول الحدود الشمالية، بعد إعلانه بدء عملية برية ضد مواقع لحزب الله في جنوب لبنان خلال الليل.

ودعا الجيش الإسرائيلي صباح الأربعاء مجددا إلى إخلاء مزيد من القرى في جنوب لبنان غداة صدور دعوة إخلاء مشابهة عقب إعلان الجيش إطلاق عملية بريّة.

مقالات مشابهة

  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • في غارة قبل 3 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن اغتيال 3 من قادة حماس بغزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قواتنا قتلت المسؤولين الأمنيين لدى حماس سامح السراج وسامي عودة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين من فرقة "الكوماندوز" في جنوب لبنان
  • مقتل وإصابة 15 عسكرياً من الجيش الإسرائيلي بكمين جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع عدد قتلاه في لبنان
  • تناقضات العلاقات التركية-الاسرائيلية
  • تعرف على تطورات الأوضاع في لبنان بعد الاجتياح البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي.. إيران ترد على مقتل "هنية ونصر الله" بأكثر من 100 صاروخ.. بايدن يعلن استعداده لمساندة الصهاينة
  • حماس تبارك الرد الإيراني على اغتيال هنية ونصر الله ونيلفوروشان