CNN Arabic:
2024-07-01@23:56:08 GMT

وزير دفاع إسرائيل: نخطط لـإغراق غزة بالمساعدات

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

(CNN)--  قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، إن بلاده تعتزم "إغراق غزة بالمساعدات"،  خلال وصفه ما قال إنه "مرحلة جديدة" من إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وأضاف غالانت للصحفيين: "نخطط لإغراق غزة بالمساعدات ونتوقع أن يصل عدد الشاحنات التي تدخل إلى القطاع إلى 500 شاحنة يوميا".

وتابع: "زيارتي الأخيرة للولايات المتحدة كانت ضرورية في تحديد الخطوات التالية وتعكس العلاقة بين أهدافنا العملياتية والجهود الإنسانية، وأكد أن وزارته "تأخذ تصريحات الولايات المتحدة على محمل الجد".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"نيويورك تايمز": غالانت غير رأيه بشأن جبهة الشمال مع "حزب الله"

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة "نيويورك تايمز" أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت "غير موقفه" بشأن فتح جبهة جديدة للحرب في الشمال مع "حزب الله" اللبناني.

وأشار المسؤولون للصحيفة إلى أن غالانت "كان يعتقد مثل بعض المسؤولين الآخرين في الحكومة الإسرائيلية، أنه يجب الرد بتدمير حزب الله وحماس بعد هجمات السابع من أكتوبر".

إقرأ المزيد تقرير عبري يكشف تفاصيل المحادثات بين الإسرائيليين والأمريكيين بخصوص الحرب ضد "حزب الله"

وأوضح المسؤولون أن وزير الدفاع الإسرائيلي "غير موقفه في الوقت الحالي، فتح جبهة جديدة لن يكون قرارا حكيما".

وأعرب المسؤولون الأمريكيون عن اعتقادهم بأن إسرائيل و"حزب الله": "يفضلان التوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة، أبلغ واشنطن خلال زيارته الأخيرة بأن بلاده لا تريد حربا واسعة النطاق" مع الجماعة المقربة من إيران، لكنه أكد أنها "على استعداد لتوجيه ضربة حال تعرضت لاستفزاز كبير".

وبذلك، يظل خطر اتساع رقعة الحرب قائما بدرجة كبيرة، في وقت تحاول فيه الإدارة الأمريكية الضغط على الجانبين من أجل حل الأزمة بالسبل الدبلوماسية.

أبلغت واشنطن "حزب الله" وإيران، بطريقة غير مباشرة، بأنها "لن تمنع إسرائيل من الهجوم على لبنان، قرار الحرب مع حزب الله بيد إسرائيل وحدها"، حسب ما قال مسؤولون أمريكيون لصحيفة "بوليتيكو".

كما أشار وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إلى أن واشنطن تعرف أن "استفزازات حزب الله تهدد بجر الشعبين الإسرائيلي واللبناني إلى حرب لا يريدانها. هذه الحرب ستكون كارثة على لبنان وشعبه".

وكان رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال تشارلز براون، قد صرح لدى وصول غالانت إلى واشنطن: "من غير المرجح أن تكون الولايات المتحدة قادرة على مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها في حرب أوسع نطاقاً يخوضها حزب الله ضدها، كما ساعدنا إسرائيل في التصدي لوابل من الصواريخ والطائرات الإيرانية بدون طيار في أبريل المنصرم".

وتابع: "لأنه من الصعب صد الصواريخ قصيرة المدى التي يطلقها حزب الله بشكل روتيني عبر الحدود إلى إسرائيل".

وأضاف أعلى مسؤول عسكري أمريكي، أن "إيران ستدعم حزب الله بشكل أكبر مما تفعل مع مقاتلي حماس في غزة، خاصة إذا شعرت طهران أن الحزب يتعرض لتهديد كبير".

 

 

المصدر: نيويورك تايمز + بوليتيكو

مقالات مشابهة

  • الأونروا: نحتاج للوصول إلى كل مناطق فى غزة لتقديم المساعدات للفلسطينيين
  • غالانت: الجيش يحتاج لمزيد من الجنود بعد خسارة أكثر من لواء
  • وزير إسرائيلي سابق يطالب باستقالة غالانت عقب فشله في حرب غزة
  • تقريرٌ يكشف مفاجأة عن حرب لبنان.. ماذا قيلَ داخل إسرائيل؟
  • لبيد: التهدئة في غزة ستؤدي للتهدئة في جبهة الشمال
  • مسؤولون أمريكيون: غالانت تراجع عن موقفه بفتح جبهة مع لبنان
  • "نيويورك تايمز": غالانت غير رأيه بشأن جبهة الشمال مع "حزب الله"
  • تقرير: غالانت أيّد فتح جبهة في الشمال ضد حزب الله ثم تراجع
  • رغم تحذير إيران.. هل تهاجم إسرائيل لبنان؟
  • إعلام عبري: نتنياهو لا يعترض على انخراط حركة "فتح" في إدارة قطاع غزة